بعد تجربتي لفيفا 2017 وشراءها بـ 59 يورو هل تستحق كل هذه الضجة؟

بالتأكيد علي مدار الايام الماضية ونحن نري الاخبار وغيرها من المواقع العالمية تخبرنا عن مدي روعة وجمال فيفا 17 الجديدة وعن ايضاً حجم المبيعات الخرافي للنسخ في خلال ايام قليلة علي عكس بيس 17 تماماً، فيمكننا القول وبشكل تقريبي أن فيفا 17 تم بيعها 40 مرة اعلي من من بيس 17! وبالتأكيد متابعينا يعلمون جيداً اننا قمنا من قبل باستعراض موضوع حول الفرق بين الفيفا الاصلية والمقرصنة ومقارنه بينهم، ولذلك فانا ومنذُ ذلك الحين لم اقم بلعب اي فيفا غير اصلية لان المتعة كبيرة جداً مع النسخة الاصلية، ولذلك وبعد قراءة الكثير من المقالات ومشاهدة الكثير من الفيديوهات الخرافية عن فيفا 17 فقد قررت أن اقوم بشراءها وتحميلها علي جهازي، فدعوني ابدأ التجربة معكم علي مدار هذا الموضوع والممتد كتابته علي مدار اسبوع باذن الله من الشراء والتجربة واللعب.



في البداية وكما وضحنا من قبل بالفعل أن عملية الشراء للفيفا تتم من خلال متجر Origin وهناك اشخاص يقومون ببيعها باسعار اقل وهناك مواقع كبري تقوم ايضاً ببيعها باسعار اقل ولكنني ساقوم هذه المرة بالشراء مباشرة من المتجر وليس عن طريق وسيط لانني بالفعل امتلك حساب علي اورجين وعليه مجموعة العاب واريد اضافة الفيفا 17 علي نفس الحساب وخاصاً وأن التوفير في السعر لن يكون كبير، لذلك ساقوم بالشراء مباشرة عبر الكريدت كارد.



بعد الشراء سأبد في تحميل اللعبة مباشرة وحجمها ليس صغير مع الاسف بل 29 جيجا وهو بالنسبة لنا في مصر والعالم العربي ومع سرعة الانترنت المنعدمة قليل جداً ولذلك ساحاول تسريع اللعبة عبر دمج سرعة الانترنت علي جهازي مع انترنت الهاتف الاسرع لاحصل علي سرعة انترنت اعلي حتي اقوم باختصار الوقت. [لمعرفة الطريقة المستخدمة لتسريع الانترنت من خلال قراءة موضوع الاتصال بالانترنت من الكمبيوتر او اللابتوب عبر الهاتف ]

وبعد تحميل اللعبة وبما أن كرت الشاشة لدي لن يتمكن من تشغيل اللعبة بسبب انه من فئة نفيديا GT ، فسأقوم بالاستعانة بكرت شاشة لدي اخر في المنزل وهو R7 1G وعلي الرغم من أن الامكانيات المطلوبة لفيفا 17 تتطلب 2 جيجا كرت شاشة R7 كاقل متطلبات ولكني ساقوم باستخدام الكرت الـ 1 جيجا واعلم تماماً ان اللعبة ستعمل عليه علي اعلي جرافيك لان وكما استعرضنا من قبل حجم كرت الشاشة ليس هو العامل الاساسي بل المعمارية او نوع ذاكرة كرت الشاشة ويمكنكم مراجعة موضوع اختيار كرت الشاشة لتتعرفوا علي هذه الجزئية. [يمكنك الاطلاع ايضاً علي موضوع ترقية كرت الشاشة القديم في جهازك بكرت جديد بسهولة ]



والان سأبد في تشغيل اللعبة وهناك امكانية جديدة وهي Journey وهي تعتمد علي قصة حياة اللعبة اليكس هانتر حيث انك تقوم ببدأ مشوار حياته وخوضه لمباريات والتعايش مع القصة ومحاولة تدريبه حتي تزداد مهاراته حتي يتم عرض عليه للعب في مباريات اعلي، وبعد تجربتي بالفعل هي تجربة مميزة ومشوقه ايضاً ولكنها نوعاً ما ممله حيث انك تقوم باللعب باليكس هانتر في مباريات كثيرة ولكنها لا تحصل علي شئ وستحتاج الي الصبر وهو الامر الصعب. ولكن بشكل عام ستعجب الكثير هذه الخاصية ولذلك اتحدث عنها.



بعد ايام من تجربة اللعبة - رأي الشخصي


بالتأكيد دائماً ما اقوم بشراء الفيفا من اجل اللعب اونلاين وتحديداً ما يعرف بالـ Ultimate Team والتي تتيح لي خوض مباريات مع اصدقائي من بلاد اخري عبر الانترنت وايضاً خوض مباريات مع اشخاص لا اعرفهم والتنافس الكبير هنا يكون ممتع جداً. وشراء اللاعبين وبيع اللاعبين وغيرها من الامور المميزة. ولكن افضل ما اعجبني في اللعبة هو الجرافيك العالي جداً للعبة والملعب والتصوير والاضاءة وكل هذه الامور تجعلها بالفعل افضل اصدار فيفا حتي الان.



فهناك الكثير من الامور البسيطة المحدثة ولكنها ممتعة فعلي سبيل المثال اهتزاز الملعب عند احراز هدف في وقت مميز وهنا اتحدث عن الطريقة والجرافيك لهذا الامر وصوت الجماهير في تلك اللحظة! ممتع ويجب أن تراه. فاكثر ما يتميز به هذا الاصدار هو الواقعية. ايضاً بالنسبة لتحركات اللاعبين فبالفعل هي تشبه الواقع حيث تحركات كريستيانو وغيرهم من اللاعبين وبالتأكيد هذا الامر تواجد في اصدارات سابقة ولكن هذه المرة الامر اكثر واقعية.
بعد تجربتي لفيفا 2017 وشراءها بـ 59 يورو هل تستحق كل هذه الضجة؟ Reviewed by Mahmoud Mounir on 10/07/2016 Rating: 5

محمود منير

محمود منير.. 25 سنة.. عاشق للكمبيوتر.. فالكمبيوتر هو شغفي وما اسعي اليه هو تقديم محتوي مفيد بجودة عالية عن ما اعشق، ولذلك الهدف دائماً لعالم الكمبيوتر هو تقديم محتوي مميز عن الكمبيوتر.

ليست هناك تعليقات: