كيف تقوم بتعديل وتنسيق صورك علي الفيسبوك قبل اضافتها الي الموقع !

يعتبر موقع التواصل الاجتماعى الفيس بوك اكبر واهم مواقع التواصل ، ومنصة اجتماعية عالمية تجمع اكثر من 3 مليار مستخدم من مختلف دول العالم فى مكان واحد ، ويسعى الموقع دائما الى تطوير نفسه وادواته من اجل تقديم افضل خدمة لمستخدميه من اجل راحتهم واستمتاعهم بالوقت الذى يقضونه فى استخدام الموقع وايضا لكى يظل يحتل المرتبة والمكانة الاولى عالميا.

واغلبية مستخدمى الفيس بوك يستخدمونه من اجل تحديث الحالة على صفحاتهم واضافة منشورات جديدة وصور وفيديوهات وغيرها من الامور الاخرى ، ومع التطور المستمر فى موقع الفيس بوك اضاف الموقع الكثير من الادوات والخصائص المختلفة لمساعدة مستخدميه واراحتهم مثل فيسبوك تضيف ميزة توفير البيانات إلى تطبيق الماسنجر الخاص بها على الأندرويد ، وميزات اخرى مثل اكبر تجميعة رموز ايموشن جديدة لاستخدامها علي الفيس بوك.

اليوم سوف نتعرف ميزة رائعة اصبحت متوفرة لمستخدمى موقع الفيس بوك سواء مستخدمى الكمبيوتر او الهواتف الذكية ، وهى امكانية تعديل الصور التى يتم رفعها وتنسيقها من خلال الموقع نفسه قبل القيام بنشرها على الموقع.



الطريقة التى سوف نقوم بتوضحيها سهلة وواضحة جدا ولا تحتاج الى اى خبرة من اجل معرفتها ، فقط هى عبارة عن دليل ارشادى سوف نقوم بالتعرف عليه معا لتوضيح كيفية عمل الطريقة سواء على الكمبيوتر او من خلال تطبيق الهواتف الذكية.

اولا : باستخدام موقع الفيس بوك على الكمبيوتر:



نقوم اولا بتسجيل الدخول الى الحساب الشخصى الخاص بنا على موقع الفيس بوك ثم الذهاب الى صفحتنا الشخصية ونختار رفع صورة سواء من الكمبيوتر او من الانترنت ...الخ كما هو موضح فى الصورة رقم 1 ، وبالنسبة لى قمت برفع صورتى الشخصية من حاسوبى كمنوذج لشرح هذه الطريقة ، وبعد رفع الصورة ظهر لى خياران هما عمل tag للصورة ، والخيار الاخر هو تحرير الصورة Edit photo ونضغط عليه لتحرير الصورة وعمل تعديلات عليها وتنيسقها.



تظهر لنا نافذة جديدة وبها الصورة التى قمت باختيارها فى الجانب الايمن من النافذة ، وفى الجانب الايسر 5 خيارات رئيسية اولهما الفلتر ، او فلترة الصورة بطرق مختلفة Filters ، ونشاهد بجوار قائمة Filters عدة اشكال مختلفة للصورة مع تسمية مختلفة لها كنوع من تحرير الصورة مث :

  • Original هى الصورة الاصلية التى قمت برفعها.
  • Vintage شكل خمرى للصورة مع الوان مختلفة.
  • Spring شكل ربيعى او شكل فصل الربيع.
  • Summer شكل فصل الصيف.
  • Fall شكل فصل الخريف.
  • Winter فصل الشتاء وقد قمت باختيار هذا النوع من الفلتر فصل الشتاء وبعد ذلك يمكنك الضغط على حفظ Save او استكمال باقى التعديلات اولا.
  • Snow شكل ثلجى او الثلوج.



اما عن قائمة Tag فهمى معروفة للجميع وهى مشاركة الصور مع اصدقاء معينين ، وبالنسبة لقائمة Crop معرفة ايضا من خلال قص جزء او اجزاء من الصورة ، اما بالنسبة لقائمة Text فيمكن من خلالها الكتابة على الصورة من خلال التنيسقات المتوفرة فى هذه القائمة مثل اضافة نص Add Text وتحديد مكانه سواء فى المنتصف او فى الجانب الايمن او الايسر ، وايضا اختيار لون النص المطلوب ، وكذلك اختيار نوع الخط من قائمة الخطوط المتوفرة.

وبالنسبة لقائمة Stickers او الملصقات فيمكن من خلالها اضافة مظهر جمالى للصورة من خلال مجموعة من الاستيكارات التى يوفرها لنا موقع الفيس بوك واضافتها الى الصورة ، وبعد الانتهاء من كل شىء نضغط على حفظ Save لحفظ الصورة ونشرها على الصفحة الشخصية مع التعديلات الجديدة وكذلك يمكنك تحميلها الى جهازك ايضا.



ثانيا : باستخدام تطبيق الفيس بوك على الهواتف الذكية



يمكنك ايضا اجراء تعديلات على الصور من خلال تطبيق الفيس بوك على الهواتف الذكية بشرط ان يكون لديك احدث اصدار من التطبيق على هاتفك ، فنقوم بتسجيل الدخول لحساب الفيس بوك من خلال التطبيق وهنا فى هاتفى الاندرويد ، سجلت الدخول لحسابى ثم اختيار صفحتى الشخصية ايضا بنفس الخطوات كما فى الكمبيوتر ثم اختيار رفع صورة ، وبعد رفع الصورة المطلوبة تظهر لنا قائمة تحرير Edit نضغط عليها كما فى الصورة رقم 1 ليتم الانتقال بنا الى قوائم التعديل والتنسيق للصورة كما موضح فى الصورة رقم 2 ، ونشاهد نفس القوائم التى سبق ووضحناها فى التعديل على الصورة فى الكمبيوتر ، ونقوم باجراء التعديلات المطلوبة ثم نضغط على Save حفظ من اجل حفظ الصورة ونشرها على صفحتنا الشخصية.



وفى النهاية عزيزى القارىء نكون قد تعرفنا على ميزة جديدة من المزايا الكثيرة التى وفرها واتاحها موقع الفيس بوك لمستخدميه من اجل اجراء تعديلات على الصور وتنسيقها قبل القيام بنشرها وبدون الحاجة الى برامج او مواقع خارجية ، والى اللقاء فى دروس اخرى قادمة ...شكرا لكم.
كيف تقوم بتعديل وتنسيق صورك علي الفيسبوك قبل اضافتها الي الموقع ! Reviewed by Sameh El Kharraz on 10/21/2016 Rating: 5

سامح الخراز

سامح الخراز مدون وكاتب مقالات مصرى متخصص فى شبكات الإنترنت والتقنية

هناك تعليق واحد:

  1. شكرا اخي . انا طبقت الطريقة على صورة معينة في اللابتوب فتم حفظ التأثيرات التي عدلت عليها كالفلتر و الملصقات لكن لم يتم حفظ النص الذي كتبتة مع انني ضغطت على Save بعد الانتهاء من عملية التعديل! وجربت ذلك اكثر من مرة فلم يتم حفظ النص!

    ردحذف