الاتصال بالانترنت من الكمبيوتر او اللابتوب عبر الهاتف



تابع قناة عالم الكمبيوتر علي التيليجرام


في بعض الاحيان ربما تتواجد في مكان لا يوجد به انترنت او حتي نقاط وايفي للاتصال بها، وقد حدث هذا الامر لي لاكثر من مرة ، فاحياناً اقوم باستخدام اللابتوب خارج المنزل ولا اجد اتصال انترنت ولا اريد استخدام الانترنت علي الهاتف وايضاً حدث لي هذا الامر اثناء فترة تواجدي في السعودية لاداء العمرة وقمت خلال هذه المدة بالاشتراك في انترنت الهاتف ولم يكن لدي اتصال انترنت علي اللابتوب! ولكن لا تقلق لانه لا يتوجب عليك دفع المزيد من المال بعد الان لانني ومن خلال هذا الموضوع ساقوم باستعراض طريقة للاتصال بالانترنت من اللابتوب عبر الهاتف مباشرة والحصول علي سرعة انترنت خرافية.



الطريقة بسيطة للغاية اصدقائي واعرفها منذُ زمن واقوم باستخدامها ولكنني لم اقم بعرضها لاعتقادي انها معروفة لدي الجميع ولكنني اصدمت اليوم أن الكثير من اصدقائي علي المستوي الشخصي والخبراء في المجال ولكنهم لا يعرفونها ولذلك ساخبركم بها وايضاً تجربتي وكيف اقوم باستخدامها للحصول علي الكثير منها.



اولاً الامر هو أن تقوم بتشغيل الباقة علي هاتفك وتشغيل الـ Hotspot من الهاتف مباشرة والذي يتيح اعادة بث الانترنت من الهاتف كنقطة وايفي يمكنك الاتصال بها عبر اللابتوب واقوم بالاتصال بها باستخدام فلاشة الوايفي التي سبق وقمنا باستعراضها من قبل. ثم اقوم بالاتصال من الكمبيوتر الي نقطة وايفي الهاتف واقوم باستخدام الانترنت بشكل طبيعي.



الامر هو أن هذه الطريقة تستهلك باقة الهاتف والتي ربما تكون محدودة لديك بجيجا او اثنين جيجا ولكن في بعض الدول العربية تكون غير محدودة ايضاً، وحتي ان كانت محدودة فهذه الحالات هي طوارئ واعتقد ان في هذه الحالة الجميع سيستفاد منها.

رفع سرعة التحميل لـ 1 ميجا/الثانية




ساخبركم بامر وهو انني لا اقوم فقط باستخدام هذه الطريقة من اجل توصيل انترنت بالكمبيوتر من الهاتف فقط في حالة الطوارئ ولكن بما ان سرعة الانترنت علي الهاتف اعلي من سرعة الانترنت علي الكمبيوتر وفي بعض الاحيان وعلي سبيل المثال انني اقوم حالياً بتحميل فيفا 17 من اورجين وسرعة الانترنت علي الكمبيوتر هي 250 كيلوبايت في احسن الاحوال، فاقوم بتوصيل انترنت من الهاتف وعلي الرغم من ارتفاع التكلفة ولكن لا يوجد بديل ثم اقوم بدمج سرعة الانترنت علي جهاز الكمبيوتر مع سرعة الانترنت من الواي فاي "الهاتف" واقوم بالحصول علي سرعة انترنت اعلي حتي اقوم بتحميل ما اريد تحميله سريعاً. وبذلك وصلت لسرعة 1 ميجا لدي في الثانية الواحدة.

ولكن لاحظ اخي وحسب الدولة المتواجد فيها أن باقة الهاتف قد تكون محدودة لديك وهذه الطريقة تقوم باستهلاكها وستكون تكلفة عالية، لذلك التحميل من خلال الباقة عبر هذه الطريقة يجب أن تكون علي دراية أن تحميل ملف 1 جيجا سيقوم باستهلاك 1 جيجا من باقة الهاتف.

علي الرغم من أن هذه الطريقة معروفة للغالبية ولكنها غير معروفة ايضاً للعديد من الاشخاص ولذلك اتمني أن تكون مفيدة بالنسبة لكم.

تعليقات

  1. انا عندى مشكلة مش لاقى ليها حل الواى فاى فى الكومبيوتر لايعمل بعد تنزيل ويندوز10 ممكن من سنة ونص ونزلة برامج التعريفات وبرضو ماحلتش المشكلة

    ردحذف
    الردود
    1. اخي الكريم ممكن يكون بالفعل لا يوجد تعريف واي فاي لجهازك على ويندوز 10 ان كان من الاجهزة القديمة اي ان الشركة توقفت عن دعم التعريف وخصوصا ان كان الاصدار 64 بت ....وقد يكون لديك مشكلة بنسخة النظام ....لذلك أخي الكريم أنصح باعادة الفرمتة و تنزيل تعريف دقيق بالرقم و الاسم لكرت الشبكة التي لديك أو ان تستخدم قطعة لاقط ويرليس و هذا حل بديل او ان تعود الى نسخة ويندوز 7 و بالتوفيق

      حذف
  2. أخي الكريم انا استخدم طريقة أسهل لإيصال النت للحاسوب عن طريق الموبايل طبعا نوع كلاكسي Not 3
    والطريقة هي من خلال ربط كابل الشحن بالحاسوب والدخول لاعدادات الموبايل التقييد ونقاط الهواتف المحمولة واختيار منفذ usb

    ردحذف
  3. الف شكر الطريقة طبعاً مفيده جدا وممكن لاكثر من شخص استخدام باقة الانترنت الخاصة بالموبايل بعد تفعيل portable hotspot.
    لكن للاسف الشرح غير واضح بالمره يعنى لو ما كنتش عارف الطريقة من قبل ما كنتش فهمت حاجه.

    ردحذف
  4. حاسوبي ليست فيه خاصية الإتصال بالوايفاي
    بحتث عنها ولم أجدها
    مالحل ؟؟

    ردحذف

إرسال تعليق