تطبيق Chrome Canary من جوجل يقدم ميزات غريبة غير موجودة في أي تطبيق أخر على الإطلاق

شركة جوجل هي واحدة من أقوى شركات العالم في مجال التقنيات الحديثة، حيث تعمل هذه الشركة على الكثير من المشاريع المهمة في مجال الذكاء الصنعي من خلال الروبوتات التي تقوم ببنائها وسيارتها ذاتية القيادة بالإضافة إلى محرك بحثها الرائع الذي لا يستغني عنه أي شخص في العالم لما يقدمه من سرعة وميزات رائعة، أما بالنسبة إلى الهواتف الذكية فإن مساهمتها لا تقارن من ناحية نظام الأندرويد والتطبيقات وغيرها، ولكن اليوم لن نتحدث عن أي من ذلك بل سنتحدث عن متصفحات الإنترنت الخاصة بها مثل جوجل كروم والذي يعتبر واحد من أقوى المتصفحات وأكثرها استقراراً برأيي حتى إني أقوم باستخدامه الأن أثناء كتابة هذا الموضوع، أما الجديد فهو إطلاق شركة جوجل لتطبيق Chrome Canary الجديد على الأندرويد ويتميز هذا التطبيق بميزات غريبة للغاية تعرف إليها اليوم معنا.


في البداية كما تحدثنا سابقاً يتميز تطبيق جوجل كروم على الأندرويد بالكثير من الاستقرار ومن النادر ما نواجه في هذا المتصفح مشكلة كبيرة لذا فإن معظم مستخدمي الأندرويد يستخدمونه في تصفح الإنترنت على هواتفهم، ومع كل هذا قامت الشركة بإطلاق تطبيق جديد باسم Chrome Canary لأجهزة الأندرويد منذ بضعة أيام فما الجديد في هذا التطبيق وما الذي يجعله مميزاً؟

التطبيق لا يختلف أبداً عن متصفح جوجل كروم العادي الذي اعتدنا على استخدامه سابقاً بالإضافة إلى مجموعة من الميزات الغريبة التي ستجعلك تفكر جيداً قبل تحميله.

أهم ميزات تطبيق Chrome Canary:


1- التطبيق غير مستقر أبداً:

يتميز هذا التطبيق عن متصفح جوجل كروم العادي بميزة سيئة للغاية وهي كونه تطبيق غير مجرب من قبل ما يعني أنه ليس مستقراًً ومن المحتمل أن يفشل في التشغيل بشكل كامل في بعض الأحيان، ما يعني أنه غير ملائم للاستخدام العادي وأنه قد يزعجك بشكل كبير أثناء استخدام الإنترنت على الهاتف الخاص بك.

2- يتم تحديثه بشكل مستمر وبتحديثات ضخمة:

يتميز أيضاً هذا التطبيق بميزة سيئة للغاية وهي ميزة التحديثات المستمرة، حيث يتم إطلاق تحديث جديد لهذا التطبيق عدة مرات في كل أسبوع قد تصل إلى سبعة مرات في الأسبوع وقد يصل حجم كل تحديث إلى 100 ميغابايت ما يعني أنه بحاجة إلى شبكة واي فاي بكل تأكيد بالإضافة إلى سرعة إنترنت عالية.

حسناً من الغريب أن تطلق شركة جوجل تطبيق كهذا وما الذي سيدفعها لعدم تجربته قبل إطلاقه على الأقل، بالتأكيد جوجل ليست عاجزة عن تجربته وزيادة استقراره بسرعة كبيرة قبل إطلاقه للحفاظ على سمعتها النظيفة وشعبيتها بين الناس، فما الذي تفكر فيه؟

الجواب بسيط للغاية أخي القارئ، حيث قامت الشركة بإطلاق هذا التطبيق بشكل خاص للمطورين والمستخدمين المتقدمين بشكل كبير في عالم التقنية وذلك حتى تتمكن الشركة من الحصول على تغذية راجعة سريعة من المستخدمين لمساعدتها في تحسين قدرات تطبيقها بشكل أسرع.

الجدير بالذكر أن التطبيق لم يعمل بشكل نهائي في أول مرة قمت بتحميله، ولكن إذا كنت أكثر حظاً قد يعمل التطبيق ولكن مع بعض المشاكل وهو متوفر الأن في متجر جوجل للتطبيقات ويمكنك الحصول عليه بكل سهولة عبر الرابط التالي:


في الختام، كما تحدثت في عنوان هذا الموضوع إن التطبيق يمتلك ميزات غريبة للغاية وعلى عكس كل التطبيقات الموجودة في متاجر التطبيقات إن ميزات هذا التطبيق عدم الاستقرار والمشاكل المستمرة بالإضافة إلى الكثير من التحديثات كبيرة الحجم والتي يتم إطلاقها في كل وقت وبشكل مستمر، وبرأيي إن استخدام هذه الطريقة للحصول على استقرار أكبر في تطبيقها هي طريقة ذكية للغاية، ماذا عنك أخي القارئ ما هو رأيك في هذا التطبيق؟
تطبيق Chrome Canary من جوجل يقدم ميزات غريبة غير موجودة في أي تطبيق أخر على الإطلاق Reviewed by Qosai Khalifah on 10/24/2016 Rating: 5

قصي خليفة

مهندس حواسيب ومهتم بعالم التقنية بمختلف مجالاته وبخاصة الأندرويد، أعمل على المساهمة في تقديم محتوى عربي قوي وشامل.

هناك 9 تعليقات:

  1. جزاك الله خيرا اخي الفاضل موضوع مميز وبالتاكيد جوجل لديها من الامكانيات ما يجعلها نتتج تطبيق مستقر وتطرحه مباشرة وكما ذكرت اظن الامر يستهدف المطورين بهدف استكشاف مميزات قد تستفيد منها في تطبيقات اخري مستقبلا
    اذن الامر مشاركة بينها وبين المطورين لذا اظن ان علينا نحن المستخدمين ان نتوقف جانبا حتي يستقر التطبيق تماما ويصبح صالحا للاستخدام من قبل المستخدم العادي

    ردحذف
    الردود
    1. وأياكم أخي الكريم، بكل تأكيد في الوقت الحالي لربما من الأفضل أن يقف المستخدمين جانباً ويعمل المطورين على مساعدة الشركة في الوصول إلى استقرار كامل، حيث على الرغم من كل قدرات جوجل فإن رأي المستخدمين يبقى هو الأمر الحاسم في النهاية فهي تعمل على الوصول إلى رضا المستخدمين في النهاية.

      حذف
  2. تطبيق Chrome Canary من جوجل يقدم ميزات غريبة غير موجودة في أي تطبيق أخر على الإطلاق
    في الحقيقة لما شوفت العنوان دخلت علي طول علي اللينك بس لغاية دلوقتي فين المميزات اللي مش موجودة في اي تطبيق اخر علي الاطلاق
    انا بقالي سنين بتابع المدونة وبالاخص الاستاذ محمود منير مقالاتة رائعة بمعني الكلمة
    لكن واضح دلوقتي ان المقالات اتجهت من المحتوي المفيد للمستخدم للمحتوي الهادف للربح والزيارات فقط
    رجائا استمروا كما بدأتم

    ردحذف
    الردود
    1. أخي الكريم واضح من العنوان أن الميزات """غريبة""" وبالفعل الميزات التي يتضمنها غريبة وغير موجودة في أي تطبيق أخر، وشرحت سبب هذه الميزات في الموضوع ووضحت أهمية هذا التطبيق، بالإضافة إلى أننا مدونة تقنية ومن المهم لدينا أن نغطي كل الأحداث التي تطرأ في هذا المجال، والتطبيق في وقتنا هذا واحد من الأحداث المهمة التي وجب الحديث عنها.

      حذف
  3. جزاكم الله خيراً ونفع بكم ونفعنا بعلمكم
    فمنذ أن أشتركت فى هذه المدونة منذ أكثر من سنتين وأنتم من تميز إلى تميز
    وفى رأيي تعتبر مدونة عالم الكمبيوتر من أفضل المدونات فى هذا المجال فقد أستفدت منكم كثيراُ
    أتمنى لكم دوام التوفيق والسداد.

    ردحذف
    الردود
    1. أهلاً بك أخي الكريم وإياكم إن شاء الله.
      الله يسلمك يارب وشكراً على مرورك.

      حذف
  4. جزاك الله خير ونفع بعلمكم.. لي تعليق بسيط ان ما ذكرته هو عيوب وليس مميزات وفأنا بدأت قراءة الموضوع على انه مميزات وهذا ما جذبني للقراءة ولو كنت اعلم انها عيوب ولبرنامج جديد ماكنت قرأته..وشكرا لمجهودك

    ردحذف
    الردود
    1. أهلاً بك أخي الكريم، في البداية شكراً على أسلوب الرد الراقي منك :)
      بالنسبة إلى العنوان كان الهدف منه إيصال فكرة أن ما وضع من عيوب في التطبيق هي عيوب مقصودة لسبب ما من شركة جوجل ووضحت ذلك في الشرح، بالإضافة إلى أني في العنوان ذكرت غرابة هذه الميزات.

      حذف
  5. ياريت يكون المضمون مستحق العنوان...عيب اخى

    ردحذف