أفضل تطبيقات ويندوز 10 للكمبيوتر والهواتف عليك تجربتها (الجزء الأول)

شهد متجر ويندوز 10 تحسينات وزيادة هائلة في عدد التطبيقات المتاحة, خصوصا بعد إطلاق مايكروسوفت لمنصة (UWP (Universal Windows Platform, هذه المنصة التي تسمح بتطوير التطبيقات بواجهة ميترو (Metro UI) الخاصة بشركة مايكروسوفت ويمكن لهذه التطبيقات أن تعمل بين نظامي ويندوز 10 و نظام ويندوز 10 موبايل بدون الحاجة لبرمجة التطبيق بشكل مختلف لكلا النظامين. وتمكن هذه المنصة من جعل التطبيقات مبرمجة خلالها متلائمة مع جميع أنواع أجهزة العاملة بنظام ويندوز 10 مع ملائمة التطبيقات لجميع أنواع الشاشة المختلفة, هذه قائمة بتطبيقات رائعة يمكنك تجربتها.



1-تطبيق VLC:



تعتبر نسخة سطح المكتب من أشهر برامج الميديا بين مستخدمي ويندوز, لكن الشركة أطلقت تطبيق VLC أيضا لمتجر ويندوز يدعم أغلب هواتف و حواسيب العاملة بنظام ويندوز 10مع مزايا كثيرة تجعله أقوى مشغل الوسائط على المتجر, يدعم التطبيق أغلب صيغ الفيديو و الملفات الصوتية المعروفة مع دعم كامل لصيغ مثل MKV وFLAC, كما يدعم التطبيق دمج وتحرير الترجمات الخاصة بملفات فيديو مع ميزة البحث عنها و تحميلها كما يمنحك تطبيق إمكانية تصفح خدمات البث مثل خدمة Plex. للأسف تطبيق VLC لا يدعم ملفات Blu-ray و DVD. ( التحميل)

2-تطبيق Dukto:



تطبيق لنقل ومشاركة الملفات بين الأجهزة بكل سهولة عبر الإنترنت, يقدم تطبيق Dukto تصميم بسيط يعتمد على لغة Metro Style UI التي تنهجها مايكروسوفت في متجرها. يمكنك من خلال التطبيق ارسال أو استقبال الرسائل النصية و الملفات أو المجلدات بسرعة عالية و بكل سهولة مع امكانية ارسال الروابط المختصرة (URL) و مشاركتها يدعم تطبيق منصات سطح المكتب مثل ويندوز و الماك و لينكس كما يدعم أنظمة التشغيل المحمولة Android . iOS . Windows phone. (التحميل)

3-تطبيق Instagram:



لفترة تعتبر طويلة كان تطبيق انستقرام متوفر فقط على منصة ويندوز موبايل بمميزات لا تعتبر الأحدث مقارنة مع باقي النسخ المتوفرة على أنظمة أخرى مثل أندرويد و iOS. أما بالنسبة لويندوز 10 فكان على المستخدم استعمال أحد تطبيقات الطرف الثالث مثل instaPic أو Milligram هذه التطبيقات الغير رسمية توفر بعض مميزات, لكن الآن تم توفير تطبيق انستقرام الرسمي مباشرة للتحميل من متجر التطبيقات بميزات القصص و الرسائل الخاصة و استكشاف المحتوى ومشاركات الآخرين مع دعم الصور و رفعها مع امكانية تحرير الصور واضافة الفلاتر عليها لكن هذه ميزة تعمل مع الشاشات لمس فقط. (التحميل)

4-تطبيق Monocle Giraffe:



يأتي تطبيق Monocle Giraffe لمساعدتك في تصفح معرض الصور Imgur وهو من أكبر مواقع رفع الصور و مشاركتها مع الآخرين,يمكنك Monocle Giraffe من تصفح جميع الصور حسب التصنيف سواء الصور المضحكة أو رسومات وإمكانية مشاهدة التعليقات و اضافة تعليقك مع خيار تحميل الصور وألبومات الذي يوفره التطبيق, كذلك يوفر لك التطبيق ميزة تصفح صور على الشبكة الإجتماعية reddit. ( التحميل)

5- تطبيق Wattpad:



تطبيق Wattpad يتيح لك تصفح و قراءة أي كتاب تريده مع خيار التحميل ان شئت, يعتبر الأفضل على مستوى العالم. يتوفر التطبيق على جميع منصات التشغيل سواء Android . iOS . Winodws 10 mobile. كل ماعليك هو تحميل التطبيق من المتجر و تسجيل الدخول ثم اختيار نوعية الكتب التي تحب قراءتها رومانسية, خيال العلمي...ذلك من خلال مكتبة التطبيق التي تضم أكثر من 10 ملايين كتاب و قصة مجانية بالكامل للإطلاع عليها,كما يوفر تطبيق ميزات أخرى لمشاهدة قصة بعض الكتب على شكل فيديو و يتيح مشاركة الكتب و القصص مع المزامنة الكاملة مع جميع تطبيقات Wattpad على المنصات أخرى لتكون قادرا على اكمال القراءة من حيث توقفت حتى لو غيرت نظام التشغيل بمجرد تسجيل الدخول بحساب المستخدم الخاص بك سيذكرك التطبيق تلقائيا بالكتاب و رقم الصفحة. (التحميل)
أفضل تطبيقات ويندوز 10 للكمبيوتر والهواتف عليك تجربتها (الجزء الأول) Reviewed by Yassin Khamlichi on 10/26/2016 Rating: 5

هناك تعليق واحد:

  1. موضيعك مثيرة اتمنا لو اجربها كلها

    ردحذف