برامج كمبيوتر جديدة ومميزة حقاً تستحق التجربة لهذا الاسبوع [2016/10/10]

في هذه الفترة التي اعتبرها قصيرة بين هذا اليوم ومقال افضل برامج الكمبيوتر الجديدة والتي قمنا بإستعراضه في اواخر الشهر الماضي 5 برامج جديدة ومميزة للكمبيوتر ينبغي إستخدامها الآن علي جهازك ظهر الكثير من برامج الكمبيوتر الاحدث والاجدد وكعادتنا نقوم بتجربة مجموعه منها علي اجهزتنا لنختبرها ثم نحدد الخمسة برامج التي تستحق بالفعل ان نضعها ضمن مقال افضل برامج الاسبوع علي آمل ان تقوموا بتجربتها علي اجهزتكم ايضاً والحصول علي الاستفادة القصوي مما تقدمه فربما تجد بها ما لا تجده من خصائص في برنامج آخر يقوم بنفس المهمة، لذلك يجب عليكم تجربتها علي اي حال من الاحوال دعونا نبدأ في إستعراضها مباشرةً.



1- برنامج Remix OS Player



ربما تتذكرون نظام تشغيل Remix OS الذي ظهر اوائل هذا العام ليقدم تجربة فريدة من نوعها لنظام اندرويد علي الكمبيوتر، ولكن إذا كنت لا تستطيع تثبيته او استخدامه فالشركة تقدم لك البديل وهو برنامج Remix OS Player فهو برنامج مجاني يُعد محاكي للاندرويد ولكنه مختلف تماماً بسبب استخدامه السهل وواجهة المُستخدم المميزة عن البرامج الآخري. بالاضافة إلي وجود متجر Play Store لتثبيت اي تطبيقات جديدة او العاب والاستمتاع بممارستها إنطلاقاً من الحاسوب فأنت تستخدم نظام اندرويد فعلياً. 

ولكن احد عيوب البرنامج انه لا يعمل سوي علي معالج انتل فقط ! اي إذا كنت تستخدم معالج AMD فلن يعمل معك البرنامج، وحقاً لا اعلم السبب لكن علي اي حال نأمل في أن تقوم شركة jide بإتاحه تشغيله علي معالجات AMD في القريب العاجل.

2- برنامج Ultimate Settings Panel



برنامج Ultimate Settings Panel هو برنامج مجاني من شأنه جمع كافة اعدادات نظام ويندوز في مكان واحد بحيث من نافذة واحدة تستطيع الوصول لجميع الخيارات والاعدادات الخاصة بنظام ويندوز 7 او 8 او 10 وحتي اعدادات المتصفحات والاوامر..إلخ فربما هذا الامر يجعل استخدامك للكمبيوتر او نظام ويندوز عامة أسهل واسرع، فقط بمجرد تشغيل البرنامج سيتم عرض لوحة كاملة بالاعدادات والخيارات وبمجرد النقر علي اي خيار سيتم تنفيذ الامر الخاص به وتشغيله مباشرةً ويُمكنك إيجاد المزيد من الاعدادات من خلال التبويبات المستعرضه اعلي البرنامج.

أحد عيوب البرنامج وفي رأيي هو انه يتطلب تثبيت حيث برنامج بسيط كهذا من الافضل ان يكون محمول، كما انه لا يقوم بعرض نبذة لكل إعداد عند وضع مؤشر الماوس فوق اي خيار بحيث يعرف المُستخدم ما يقوم به هذا الخيار وماذا يفعل ولكن ربما هذا سيتوفر مستقبلاً مع الاصدارات الاحدث منه.

3- برنامج Player



برنامج Player هو برنامج جديد ومجاني لتشغيل ومشاهدة محتوي مقاطع الفيديو بالاضافة إلي الاستماع للموسيقي مباشرةً من خلاله، فيُمكنك الاعتماد عليه لتشغيل جميع صيغ الوسائط سواء للفيديو او الموسيقي ولكن بما انه برنامج جديد فهو يفتقر من تقديم بعض المميزات الاساسية ويركز بشكل اكبر علي البساطة في استخدامه وهذا نلاحظه من خلال الواجهة الرسومية الخاصة به بالاضافة للخيارات القليلة الذي يوفرها كإنشاء قوائم تشغيل بأفضل الافلام والاغاني او دمج ملفات الترجمة..وغيره.

4- برنامج WinUSB



برنامج WinUSB هو برنامج بسيط جداً ومجاني ايضاً وفكرته رائعه ومطلوبة من قبل العديد من المُستخدمين وهي حرق اي نسخة أيزو او DVD علي فلاشة بدون الحاجة لعمل فورمات لها، بمعني إذا اردت حرق نسخة ويندوز علي فلاشة ولكن هذه الفلاشة تحمل مجموعه من البيانات فيُمكن حرق النسخه بجانب هذه الملفات بدون حذفها مع إمكانية تثبيت النسخة بلا اي مشاكل، فكرة رائعه بلا شك ويُمكنك القيام بها من خلال هذا البرنامج بنقرات بسيطة.

فقط كل ما عليك بعد تشغيل البرنامج هو النقر علي ايقونة ISO إذا اردت تحديد نسخة ايزو وحرقها علي الفلاشة، او تضغط علي DVD إذا اردت حرق اسطوانة DVD علي فلاشة فتقوم بتحديد الملف او النسخة بعد الضغط علي الايقونة ثم تقوم بتحديد الفلاشة او وحدة التخزين الذي تود حرق النسخه عليه ثم تضغط علي زر Go لتبدأ عملية الحرق ولاحظ بعد إنتهاء العملية ان ملفاتك علي الفلاشة كما هي بدون حذف بجانب ملفات النسخة بعد حرقها.

5- برنامج Simple Disable Key



برنامج Simple Disable Key هو برنامج بسيط ومجاني ايضاً يُمكنك من خلاله تعطيل اي زر في لوحة المفاتيح علي نظام ويندوز او تعطيل اختصارات الكيبورد التي تتداخل مع الالعاب والبرامج اثناء استخدامها، فمثلاً إذا قمت بالضغط علي زر شعار ويندوز اثناء ممارسة لعبة فسيتم الخروج منها بطبيعه الحال لعرض قائمة إبدا لكن يُمكنك من خلال هذا البرنامج تعطيله سواء هو او اي زر آخر بكل سهولة. بالاضافة إلي إمكانية تعطيل جميع الازرار دفعه واحدة لمنع المتطفلين من العبث بجهازك.

فقط بمجرد تشغيل البرنامج ستقوم بالنقر علي حقل مفتاح او Key وتبدأ بالنقر علي الزر/الازرار الذي تود تعطيله او يُمكنك تعطيل اياً من الازرار الاساسية مثل زر شعار ويندوز او Ctrl او Alt او Shift، وبعد تحديد الزر اضغط علي "إضافة مفتاح" وسوف يسألك هل تريد تعطيل هذه الازرار دائماً ام في برنامج مُعين فتقوم بتحديد ما تريد ثم تضغط حسناً وسيتم تعطيل الازرار مباشرةً حيث عند محاول النقر عليه فسوف تلاحظ انه لا يستجيب.
برامج كمبيوتر جديدة ومميزة حقاً تستحق التجربة لهذا الاسبوع [2016/10/10] Reviewed by Abdalrhman mohamed on 10/10/2016 Rating: 5

عبد الرحمن محمد

عبدالرحمن محمد، كاتب تقني ، اسعي إلي إثراء الانترنت بمعلومات حول الكمبيوتر والهواتف .. ومجال التكنولوجيا بشكل عام من خلال نشر مقالات وموضيع منفصلة في بعض من المواقع العربية التقنية، تـحياتي لكم

ليست هناك تعليقات: