قائمة بافضل 5 اقراص صلبة يمكن شرائها بحجم 1 تيرا بايت

يعد القرص الصلب او Hard Disk او كما يطلقون عليه HDD اختصارا لـ Hard Disk Drive , هذا الشئ الذى بحجم كف اليد تقريبا ، من أهم المكونات والعناصر الموجودة علي جهاز كمبيوتر فبدونهُ لا تستطيع علي الاطلاق تأدية المهام علي الحاسوب ولذلك يجب عليك كمُستخدم كمبيوتر العناية به حيث أن الاقراص الصلبة شأنها شأن السلع التجارية التي يكون لها تاريخ إنتهاء ولكن هنا يكون له عمر طويل يمتد لسنوات طويلة، لكن أحياناً إستخدامك الخاطئ له سيقصر من هذا العمر بمعني سيحدث تلف يؤدي بالملفات المخزنه عليه إلي الضياع.

اما بالنسبة الهاردات من نوع الـ SSD فهى تطور للهاردات من نوع HDD ( تعرف على الانواع المختلفة من الهارد ) ، فالمتعارف عليه للجميع هو الـ HDD حيث انه المسيطر علي اغلب الاجهزة حالياً. وهذا يرجع الي كبر حجمه وسعرة الذي يعتبر في متناول الجميع. وهذا يجعله دائما المسيطر علي السوق وعلي اجهزة الكمبيوتر والمتعارف عليه للجميع. اما عن الـ SSD وهو اختصار لـ Solid State Drive فهو ايضاً متاح ويمكنك تركيبة بسهولة في جهازك تماماً كالـ HDD وبدون مشاكل ولكن بالتأكيد بحجم اصغر وسعر اعلي. الـ SSD هي اختصار لـ Solid State Drive وقمنا من قبل باستعراض الهارد الـ SSD في اكثر من موضوع ، فعلي الرغم من أن سعره مرتفع بالنسبة لهارد الـ HDD ولكنها اسرع اربع مرات علي الاقل من الهارد الـ HDD ويستحق ما تقوم بدفعه ، وعامل السعر هنا هو الذي يجعل الجميع يبتعد عنه ويفضل الهاردات المتعارف عليها ذات المساحة الكبيرة والسعر الجيد.



اما الان وفى عصر الحوسبة السحابية او خدمة التخزين السحابى ومع الانتشار الكبير لها ، الا انه مازالت الاقراص الصلبة ( الهارد ديسك ) تلعب دوراً هاماً فى ادارة وتخزين البيانات ،وتحظى بثقة عدد كبير جداً من مستخدمى الكمبيوتر فى الاحتفاظ ببياناتهم وملفاتهم الهامة عليها بعيد عن خدمة التخزين السحابى ، لذا سوف نتعرف اليوم على قائمة بأفضل 5 انواع للهارد ديسك حاليا يفضل شرائها ذات قدرة تخزينية بحجم 1 تيرا بايت 1TB.

القائمة التى سوف نتعرف عليها بالتفصيل تضم أفضل 5 انواع للاقراص الصلبة ذات السعة التخزينية بحجم 1 تيرا بايت يمكن شرائها الان.

1- WD Elements



قرص صلب خارجى واحد من افضل واكثر الاقراص الصلبة شعبية فى العالم حاليا ، وWD هى اختصارا لـ Western Digital وهو تابع لشركة ويسترن ديجيتال "WD" هي أحد الشركات الرائدة في توفير حلول التخزين ، وهو كبير الحجم، يستخدم الكهرباء و الـ USB ، ومن الميزات المتوفرة معه امكانية النسخ الاحتياطى والتشفير للقرص الصلب ، ولديه سرعة كبيرة فى نقل وتخزين البيانات ومتوسط دوران ملفات هذا القرص الصلب تقريبا 5400 دورة فى الدقيقة الواحدة ، ويعد من الجيل الثالث للاقراص الصلبة التى تدعم ال USB 3.0 ووزنه تقريبا 130 جرام ولديه ضمان قوى من الشركة حتى 3 سنوات، وسعره حاليا 62 $.

2- Seagate STEA1000400



قرص صلب خارجى يعتبر من احدى العلامات التجارية الموثوق بها فى مجال الاقراص الصلبة وهو تابع لشركة Seagate وهى شركة كبيرة وعريقة فى هذا المجال ، وتعتبر المنافس الرئيسى لشركة ويسترن ديجتيال western digital فى مجال انتاج الاقراص الصلبة ، ويعتبر افضل اختيار لك إذا كنت تبحث عن هارد ديسك خارجي بمساحة تخزينية كبيرة 1 تيرا بايت و خفيف الوزن و منخفض التكلفة، لكن يعيبه عدم توفر ميزة وضع كلمة المرور ، ويعتبر ايضا من الجيل الثالث للاقراص الصلبة المدعم ل USB 3.0 ووزنه 181 جرام مع ضمان عامين فقط ( 2 سنة ) وسعره 55 $.

3- Transcend StoreJet M3



قرص صلب خارجى موجه على وجه الخصوص لمستخدمي الماك، حيث يتوافق مع خدمة Time Machine ، ولكن لا يمنع ذلك امكانية استخدامه مع نظام الويندوز ايضا ، كما يمكنك من اجراء النسخ الاحتياطي لملفاتك عن طريق الضغط على على الزر الجانبي للهارد، و الهيكل مقاوم للصدمات و الخدوش و هو ما يجعله مميز عن وحدات التخزين الأخري، و من ناحية الاداء فهو يعمل بكفائه و بشكل سلس ، وهو ايضا من الجيل الثالث للاقراص الصلبة المدعمة ل USB 3.0 ووزنه تقريبا 200 جرام مع ضمان لمدة عامين وسعره 57 $.

4- WD My Passport Wireless



قرص صلب خارجى لاسلكى تابع ايضا لشركة ويسترن ديجتيال western digital ، ويتميز هذا القرص الصلب بسهولة التخزين من المحتوى المخزن لاسلكيا سواء مع اى هاتف ذكى او حاسوب لوحى ، ويعتبر هذا النوع من الاقراص الصلبة مستوى متقدم جدا حاليا ، ويعتمد فى طريقة عملة على خدمة الواى فاى WiFi ولديه القدرة على الاتصال لاسلكيا مع 8 انواع من الاجهزة فى نفس الوقت ، النسخ الاحتياطى ، نقل الصور والفيديوهات من بطاقات ال SD الخاصة بك ، وتوفر البطارية المدمجة للشحن لهذا النوع من الاقراص الصلبة الاستمرار لمدة 6 ساعات عمل بالاضافة الى 20 ساعة من الطاقة الاحتياطية مع سرعة كبيرة جدا فى نقل البيانات ومتوافق ايضا مع تقنية ال USB 3.0 ، وزنه 300 جرام مع ضمان 3 سنوات وسعر 118 $ .


5- Seagate Backup Plus Slim



قرص صلب خارجى تابع لشركة سيجيت Seagate ايضا و يعتبر أصغر هارد ديسك خارجي من حيث السمك يقدم تلك المساحة الكبيرة حاليا، و من ناحية الحجم فهو مشابه لهارد WD My Passport ولكنه أكبر واثقل قليلا ، متوفر فى الوان مختلفة مثل اللون الذهبى واللون البلاتينى ، وهو خفيف الحجم ويدعم النسخ الاحتياطى ايضا مع سرعة كبيرة فى نقل الداتا والبيانات مع خيارات 1 تيرا بايت و 2 تيرا بايت، و حجمه 100 جرام تقريبا وسعره 59 $ .


ملحوظة هامة: سرعة القرص الصلب او الأقراص الصلبة تقاس بوحدة دورة في الدقيقة أو (Revolution Per Minute) او (RPM) اختصاراً، ويمكنك التأكد من سرعة نقل البيانات تحت بند (Transfer Speed) الموجود على العلبة الكرتونية للمنتج، وبشكل عام أقراص الجيل الثالث (USB 3.0) اسرع من أقراص الجيل الثاني (USB 2.0)، كما أن أقراص الجيل الثاني أسرع من أقراص الجيل الأول (USB 1.0) وكلما زادت سعة وحجم القرص الصلب وكلما كانت سرعته أكبر والجيل الذي ينتمي إليه ويدعمه احدث، كان سعره بالطبع اعلى .

وفى النهاية عزيزى القارىء نكون قد تعرفنا على قائمة بافضل 5 انواع للقرص الصلب حاليا تدعم التهزين والنسخ الاحتياطى ، والى اللقاء فى دروس اخرى قادمة ...شكرا لكم .
قائمة بافضل 5 اقراص صلبة يمكن شرائها بحجم 1 تيرا بايت Reviewed by Sameh Elkharraz on 10/28/2016 Rating: 5

ليست هناك تعليقات: