أهم مشاكل الأندرويد وطرق حلها ببساطة ودون برامج

تتمتع هواتفنا الذكية بميزات خيالية بكل معنى الكلمة، حيث يمكنك القيام بكل ما تريد من خلالها ولكن كما هو الأمر بالنسبة إلى أي تقنية حديثة فإن كثرة الميزات تسبب بعض المشاكل ولكن لحسن الحظ معظمها قابل للحل وبكل تأكيد لا أعني إسقاطك للهاتف وتحطيمه فهي للأسف مشكلة لا تحل بإعادة تشغيل الهاتف p: ، حيث ما سنتحدث عنه اليوم هو مجموعة من المشكلات الشهيرة التي يعاني منها مستخدمي الأندرويد وطريقة حلها بكل بساطة.


1- مشكلة عمر البطارية القصير:

المشكلة موجودة عند معظم مستخدمي الهواتف الذكية في يومنا هذا وهي غير محصورة في أجهزة الأندرويد فقط، حيث سبب هذه المشكلة بكل تأكيد هو الضغط على الكبير على البطارية كون الهاتف يقوم بالكثير من الأعمال في كل لحظة ما يستهلك البطارية الخاصة به بشكل سريع لغاية، ولكن بكل تأكيد يمكننا فعل شيء لحد هذا الاستهلاك السريع وذلك عن طريق استخدام وضع توفير الطاقة الموجود بشكل افتراضي في معظم الهواتف والتحكم بإضاءة الشاشة ومن الأفضل تحديد خيار السطوع التلقائي بالإضافة إلى خيارات تحديد المواقع حيث تعد خدمات تحديد المواقع من أكثر الخدمات استهلاكاً للطاقة في الهواتف الذكية.
في حال لم يتحسن الوضع بعد كل ذلك فأقترح أن تدخل إلى استخدام البطارية لتعرف ما هو ما يستهلكها فقد يكون أحد التطبيقات التي تقتل البطارية أمثال الفيسبوك وغيرها وكل ما عليك فعله هو الاستغناء عن هذا التطبيق او استبداله.



2- البطئ في الهاتف:

المشكلة في الأساس سببها ضعف في الهاردوير الخاص بالهاتف نفسه إلا أن الحل ممكن ببعض الاهتمام، حيث في حال كنت تلاحظ أن هاتفك بطيئ فما عليك فعله هو تقليل عدد التطبيقات التي تعمل عليه، بالإضافة إلى عمل تنظيف للكاش بين الحين والأخر كونها إحدى أسباب بطئ الهاتف الرئيسية.



3- مشاكل في الشبكة:

في حال كنت تعاني من مشاكل في الاتصال بالشبكة سواءاً شبكة النقال أو الواي فاي فما عليك إلا أن تقوم بتفعيل وضع الطيران لوقت قصير وبعدها إيقافه والمحاولة مجدداً وهي طريقة ناجحة في معظم الأحيان.


4- عدم القدرة على إرسال الرسائل:

تحدث هذه المشكلة في العادة في حال كنت غير متصل بالشبكة في الأساس فعليك البدء بالتأكيد من أنك متصل بالإنترنت أو بشبكة النقال وبعدها إذا استمرت المشكلة فأقترح أن تقوم بإلغاء الرسالة وإعادة إرسالها مجدداً.


5- مشاكل في المزامنة:

من المشاكل الأكثر شهرة وحلها بسيط للغاية، حيث يمكنك البدء بالتأكد من أن اتصالك بالإنترنت صالح، وبعدها عليك التأكد من أن معلومات الحساب الخاص بك صحيحة بالكامل وأن حسابك يعمل بشكل صحيح، وفي حال استمرت المشكلة فحاول أن تقوم بحذف الحساب وإضافته مجدداً.


6- توقف التطبيقات أثناء استخدامها:

لهذه المشكلة الكثير من الأسباب ولكن حلها الأبسط برأيي هو أن تقوم بإغلاق التطبيق بشكل كامل عن طريق الخروج منه ومن ثم إغلاقه في قائمة التطبيقات المفتوحة عبر سحبه خارجها وبعدها يمكنك تشغيله مجدداً لاستخدامه.


7- شاشة الهاتف لا تستجيب:

مشكلة مزعجة وإن كنت غاضباً قد تأول المشكلة إلى هاتف محطم على أرض الغرفة، ولكني لا أحبذ هذا الحل أبداً والأفضل أن تقوم بعمل إعادة تشغيل للهاتف وسيعود كل شيء لحاله بعدها، وفي حال لم تكن تستطيع الوصول إلى خيارات الطاقة فيمكنك عمل ما يسمى هارد ريسيت وهي تختلف من هاتف لأخر فعلى سبيل المثال في هاتفي أقوم بضغط زر الطاقة مع زر رفع مستوى الصوت، وفي هاتفي الذي سبقه كان هناك ثقب صغير يمكنك إدخال إبرة داخله للضغط على زر الهارد ريسيت.


8- متجر جوجل بلاي يتوقف عن العمل فجأة:

المشكلة في الغالب هي مشكلة في الكاش الخاص بالتطبيق، وكل ما عليك فعله هو الدخول إلى الإعدادات ومن ثم التبطيقات وبعدها متجر جوجل بلاي والقيام بمسح الكاش الخاص بالتطبيق.


9- لا يمكنك تحميل التطبيقات في متجر جوجل بلاي:

المشكلة لها الكثير من الأسباب، فقد تكون الذاكرة ممتلئة وحلها عندها هو مسح بعض البيانات لزيادة المساحة الحرة، أو قد تكون بسبب مشاكل في الكاش وما عليك فعله عندها هو مسح الكاش الخاص بالمتجر ويمكنك أيضاً القيام بمسح التأريخ من المتجر نفسه.


10- أطفالك يقومون بشراء التطبيقات من متجر جوجل بلاي:

يمكنك إما قفل الهاتف بشكل كامل وفتحه لهم بنفسك والسماح لهم باستخدامه أمامك فقط، أو الحل الأخر أن تقوم بالدخول إلى إعدادات متجر جوجل بلاي وتحديد خيار طلب التأكيد قبل كل عمليات الشراء.


في الختام، هذه كانت مجموعة من أهم مشكلات الأندرويد التي يعاني منها معظم المستخدمين، ماذا عنك أخي القارئ ما هي المشكلة التي تعاني منها في هاتفك الأندرويد لنساعدك في حلها؟
أهم مشاكل الأندرويد وطرق حلها ببساطة ودون برامج Reviewed by Qosai Khalifah on 10/10/2016 Rating: 5

قصي خليفة

مهندس حواسيب ومهتم بعالم التقنية بمختلف مجالاته وبخاصة الأندرويد، أعمل على المساهمة في تقديم محتوى عربي قوي وشامل.

ليست هناك تعليقات: