5 طرق اخري لتحسين اداء الالعاب علي جهازك

لكل مستخدمي الالعاب علي اجهزتهم , لم نقصر معكم في العديد من المواضيع عبر مدونتكم عالم الكمبيوتر وقمنا قبل ذلك باخباركم بـ 7 خطوات لتهيئة جهازك لتعمل الالعاب عليه بشكل ممتاز ولم نكتف بذلك فقد قام المدون المميز " عبد الرحمن محمد " باستكمال ما بدأه المؤسس " محمود منير " وعرض 6 طرق آخري لتسريع الالعاب علي الحاسوب والقضاء علي مشاكل التهنيج والتقطيع وهذا ما يدفعنا الي استكمال مسيرة المدونة في ذلك وعرض 5 طرق اخري يمكنك الاستفادة منها في زيادة كفاءة الالعاب علي جهازك وبالطبع لم تكن هذه هي مواضيعنا السابقة والوحيدة عن الالعاب ولكن حتي لا نثقل عليكنم في المقدمة بالروابط سنرتبها لكم لمن يريد الرجوع اليها في اي وقت.



ضبط خيارات الاداء الي افضل اداء 

نظام التشغيل ويندوز بداية من ويندوز 7 وهو يهتم بالمنظر كثيرا لذلك يخصص الكثير من امكانيات الجهاز الي شكل افضل للويندوز وهذا بالطبع مالا تحتاجه اثناء استخدامك لالعاب , فانت عليك ان تقوم بتحويل طاقة جهازك من المظهر الجيد الي الاداء الجيد عوضا عن ذلك.



وذلك عن طريق كتابة كلمة Performance في قائمة Start ثم تختار Adjust The Appearance And Performance Of Windows ثم تقوم تحديد خيار Adjust For Performance ثم تضغط علي Apply وانتقل الي تبويب Advanced للتأكد من ان الاداء الاعلي تم تطبيقه علي Programs ايضا ثم اضغط علي OK.

- استغل طاقة الجهاز الكهربية للحصول علي اعلي اداء

الطاقة الكهربية التي تمد بها جهازك واعداداتها المختلفة من اكثر الاشياء التي يتجاهلها البعض منا مع انها مهمة للغاية في معدلات اداء الجهاز ويمكنك رفع اداء الجهاز الي اعلي درجة ممكنة في اثناء امداده بطاقة كهربية اعلي وذلك عن طريق الضغط علي زر الويندوز + X ثم اختيار Control Panel ثم الذهاب الي System & Security ثم اختار Power Options ثم اختار High Performance.



وهذا الاختيار من شأنه السماح لجهازك باداء اعلي اثناء حصوله علي مصدر طاقة عالي ومستويات حرارة مناسبة ولهذا السبب يكون من الافضل تفعيل هذا الاختيار لاجهزة الكمبيوتر المكتبية افضل من اجهزة اللابتوب.

- الغاء تغعيل خاصية Nagle

قمنا قبل ذلك بشرح مفصل لهذه الخطوة من خلال هذا الموضوع ( الغاء خاصية Nagle عن طريق الريجستري لتحسين اداء الالعاب اونلاين ) و خاصية Nagle يمكن ان تسبب تأخير في استجابة الالعاب اونلاين ولذلك فان الغاء التعامل بها علي جهازك مهم لكفاءة تلك الالعاب ولمعرفة كيفية الغاءها بالتفصيل وخطوة بخطوة راجع الموضوع الذي طرحناه.

- لمستخدمي برنامج Steam في الالعاب

بالطبع ليس هناك من هو شغوب بالالعاب ولا يعلم عن برنامج Steam ويستخدمه وبالطبع قد يعاني ايضا من التحديثات المستمرة للبرنامج وخاصة اثناء الالعاب ولذلك اهم خطوة خلال استخدامك لهذا البرنامج هو ايقاف تحديثاته المستمرة اثناء استخدامك للالعاب حتي يعطي فرصة أكبر للالعاب باستهلاك موارد الجهاز كاملة والحصول علي افضل اداء لها ولايقاف تلك التحديثات اثناء الالعاب ستذهب الي Settings في البرنامج ثم Downloads ثم قم بالغاء الخيار من علي Allow Downloads During Gameplay.



وخطوة اخري عليك القيام بها وهي الغاء التحديثات للالعاب التي لا تستخدمها فطالمها لا تستخدمها الان فلا داعي لتحديثها وارهاق جهازك بلا داعي والان قم بالذهب الي الالعاب التي لا تريد تحديثها واضغط ( كليك يمين ) عليها ثم اختار Properties ثم استبدل خيار Always keep this game up to date الي Only update this game when I launch it.

- الحصول علي Direct X 12 في اخر تحديث

برنامج DirectX الرائع من مايكروسوفت مهم جدا تثبيته من اخر اصدار للبرنامج لتحسين الالعاب علي جهازك ولتتأكد من انك تملك اخر اصدار من البرنامج قم بالضغط علي زر الويندوز + R لتفتح نافذة Run  ثم اكتب dxdiag ثم OK ثم لاحظ DirectX Version وتأكد من انه الي اخر اصدار.



واذا لم يكن كذلك واردت تحديثه الي اخر اصدار , من قائمة Start اكتب Update ثم اختار Check For Updates ثم ستظهر لك مرة اخري من خلال الاعدادات Settings اضغط عليها وسيتم تحميل التحديثات علي جهازك ويتم تحديث DirectX مباشرة علي جهازك.

يمكنك الرجوع الي هذه المواضيع عن الالعاب ايضا 

5 طرق اخري لتحسين اداء الالعاب علي جهازك Reviewed by Ahmed Hussein on 10/09/2016 Rating: 5

احمد حسين

احمد حسين.. ٢١ سنة ،، مهتم بعالم الكمبيوتر وانظمة التشغيل ومجال الانترنت والشبكات وتعلم الجديد عن طريق الانترنت ولا قيمة لكل هذا الا اذا شاركت ما تعلمت ، فاحتكار العلم لم يكن ابدا هو الغاية.

ليست هناك تعليقات: