5 مميزات جديدة في تطبيق واتس آب يجب عليك معرفتها

هناك اكثر من مليار مُستخدم لتطبيق واتس آب ! رقم كبير لا شك فالكثير يعتمد عليه يومياً لإنشاء المحادثات مع الاصدقاء والاقارب وحتي في العمل بجانب شقيقه ماسنجر الخاص بحسابك علي فيسبوك. ولعل احد اسباب إنتشاره هو التطوير المستمر له وإضافة مميزات جديدة بشكل دوري مع التحديثات، وقد تناولنا منها مسبقاً 7 مزايا رائعة في تطبيق واتس اب يجب عليك أن تستخدمها ثم في مقال آخر سلطنا الضوء علي 13 ميزة قد لا تعرفها عن تطبيق واتساب فهي تتجه بك نحو إحتراف استخدام التطبيق بأسلوب مختلف عن ما يستخدمه الآخرون.

في هذا الموضوع ايضاً نطرح لكم مميزات جديدة في واتس اب قد طرأت علي التطبيق مع التحديث الاخيرة له لمُستخدمي هواتف اندرويد فيُمكنك التوجه الآن لمتجر جوجل بلاي ثم تبدأ بتحميل آخر تحديث للتطبيق لتقوم بتجربة هذه الخصائص الجديدة التي نحن علي وشك استعراضها فيما يلي.



1- تحرير الصور ومقاطع الفيديو قبل إرسالها



أحد المميزات الرائعه والجديدة في تطبيق واتس اب بعد التحديث الآخير هي إمكانية تحرير الصور ومقاطع الفيديو قبل مشاركتها مع الطرف الآخر حيث بات بإمكانك كتابة نص او الرسم او إضافة ايقونات تعبيرية علي الصور والفيديوهات الملتقطة حديثاً او من الاستوديو تماماً كما هو الحال مع تطبيق سناب شات، فقط كل ما تحتاج بعد إلتقاط صورة من كاميرا الهاتف عبر التطبيق ستظهر لك ادوات التحرير بالاعلي مثل الرسم علي الصورة وكتابة نص او قص الصورة او تدويرها بالاضافة لوضع وجوه تعبيرية واشاكل مختلفة علي الصورة لتمنح الصورة شكل افضل، ثم بعد ذلك يُمكنك نشرها بدون مشاكل.

2- مشاركة الصورة المتحركة GIF



وآخيراً، بات بوسعك الآن إرسال ومشاركة الصور المتحركة مع اي طرف آخر عبر تطبيق واتس اب، حيث إذا قمت في الاصدارات السابقة بإرسالة صورة متحركة ستصبح ثابته بعد إرسالها لكن الآن اصبح التطبيق يدعم صيغة GIF ويُمكن مشاركة الصور المتحركة بدون مشاكل، فقط كل ما عليك هو النقر علي زر المشاركة بالاعلي ثم تختار Gallery او استوديو وستلاحظ ان هناك تبويب جديد قد ظهر يُدعي GIFS يحتوي علي جميع الصور المتحركة المخزنة علي الهاتف فيُمكنك إختيار اي منهما ليتم إرسال الصورة للطرف الآخر ولكن لاحظ إذا كان هذا الطرف لا يستخدم إصدار حديث من تطبيق واتس اب فإنه لن يتمكن من مشاهدة محتوي الصورة.

3- إتاحه خاصية "الإشارة" داخل المجموعات



عادة المجموعات علي تطبيق واتس اب تتكون من عدد كبير من الاشخاص وقد تريد اثناء الدردشة داخل المحادثة بتوجيه رسالة إلي شخص بعينه داخل هذه المجموعه ولكن تواجه صعوبة في ذلك لانك لم تحدد لمن توجه هذه الرسالة، لكن مع التحديث الآخير للتطبيق اصبح هذا الامر سهلاً بفضل توفير خاصية الـ Tag او الاشارة حيث يمكنك بمجرد كتابة علامة "@" في صندوق كتابة الرسالة ستظهر لك قائمة بجميع الاشخاص المنضمين لهذه المجموعه ويُمكنك ببساطة تحديد الشخص الذي تود إرسال رسالة له ومن ثم تبدأ بكتابتها. وبعد إرسالها سيتلقي هذا الشخص إشعار بأن تم ذكرهُ في الدردشة.

4- تفعيل الفلاش للكاميرا الامامية !



من خلال هذه الميزة يمكنك التقاط صور او تسجيل فيديو بالكاميرة الاماميه للهات في الاماكن المظلمه بدون مشاكل. حيث اذا قمت بالنقر علي زر التقاط الصور داخل المحادثة علي تطبيق واتس آب ثم قمت بتحويل التصوير الي الكاميرة الامامية ستجد زر الفلاش يظهر واذا قمت بتفعيله ثم تضغط علي زر بدا التصوير او تسجيل الفيديو ستظهر لك شاشة بيضاء ورفع مستوي سطوع الشاشة لاعلي درجه ممكنه حتي يؤدي ذلك نفس غرض الفلاش الحقيقي تقريبا مما يجعل وجهك يظهر بشكل افضل عند استخدام الكاميرا الامامية داخل تطبيق واتس آب في الاماكن منعدمه الضوء !.

5- إقتباس الرسائل داخل الدردشة



من المزايا الاخري الجديدة في تطبيق واتس آب هي اقتباس رسالة معينع من داخل المحادثه لتسليط الضوء عليها او لتؤكد للطرف الاخر انك تود الرد علي هذه الرساله بالتحديد، فقط كل ما عليك هو النقر مطولا فوق الرسالة التي تود اقتباسها او الرد عليها ثم من الخيارات المتواجدة بالاعلي اضغط علي زر Replay وسيتم اضافة الرساله داخل صندوق كتابه الرسالة داخل المحادثه ويمكن الرد عليها بدون مشاكل.
5 مميزات جديدة في تطبيق واتس آب يجب عليك معرفتها Reviewed by Abdalrhman mohamed on 10/25/2016 Rating: 5

عبد الرحمن محمد

عبدالرحمن محمد، كاتب تقني ، اسعي إلي إثراء الانترنت بمعلومات حول الكمبيوتر والهواتف .. ومجال التكنولوجيا بشكل عام من خلال نشر مقالات وموضيع منفصلة في بعض من المواقع العربية التقنية، تـحياتي لكم

ليست هناك تعليقات: