افضل 5 انواع للطابعات تصلح للاستخدام فى المنزل !

الطابعات اصبحت تشكل ركنا هاما من اركان الإعداد العمل، سواء كانت طابعات او اعمال كبيرة أو صغيرة. ولكن مع ظهور العديد من الشركات المتخصصة فى الطابعات ، اصبحت هناك منافسة شديدة وظهرت مجموعة متنوعة من الخيارات في السوق، لذا احيانا نشعر ان هناك صعوبة فى أن تختار واحدة مناسبة لمنزلك. فهناك الطابعات النافثة للحبر، وهي رخيصة الثمن ، وهناك طابعات الليزر، والتي هي مكلفة ماديا اكثر ، وهناك العديد من الطابعات التي تتعامل مع الكثير من المهام في آن واحد.

وسبق وان تناولت فى مقال سابق الطابعات Printers وانواعها ووظائفها الرئيسية وايضا الطابعات ثلاثية الابعاد 3D وكيف تعمل؟ وتحدثنا عن كيفية دمج الطابعة مع شبكة الانترنت ومشاركتها ايضا من خلال انشاء شبكة بين اكثر من جهاز ومشاركة الطابعة بينهم ،وبالطبع فان استخدام الطابعة فى العمل او المؤسسات الكبرى والشركات يختلف عن استخدامها فى المنزل من حيث درجة الاستخدام وكثرته وكثافة العمل على الطابعة فى هذه المؤسسات الكبرى عن المنزل ، لذا سوف نتعرف اليوم على افضل 5 انواع للطابعات تصلح للاستخدام فى المنزل او الاستخدام المنزلى.






او طابعة 3 فى واحد وهى طابعة نافثة للحبر او تستخدم حبر سائل وهى عبارة عن طابعة + سكانر + ماكينة تصوير للاوراق ايضا ، وتستخدم طابعة HP Deskjet 3630 لطباعة المستندات والصور وتتمتع هذه الطابعة بسهولة الطباعة والمشاركة ، وجودة التصوير.وهي ذكرنا فهى طابعة متعددة الوظائف للطباعة وللنسخ والمسح الضوئي ويمكنك استخدامها عن طريق يو اس بي USB، ويمكن طباعة ما يقرب من 500 ورقة عليها قبل نفاذ الحبر وتغيير الخرطوشة وثمنها تقريبا 56 دولار امريكى.

وتتوافق طابعة ديسك جت HP Deskjet 3630 مع أنظمة التشغيل الآتية : ويندوز 10 ، ويندوز 8.1 ، ويندوز 8 ، ويندوز 7 ، ويندوز xp ، ويندوز فيستا vista ، ماكنتوس Mac.

2- طابعة Epson Expression Home XP-330



هى طابعة لاسلكية وهو امر رائع بالطبع ومميز ، وهى ايضا طابعة تستخدم الحبر السائل او نافثة للحبر ، ويتم الربط بينها وبين اجهزة الكمبيوتر من خلال شبكة الانترنت او خدمة الواى فاى الخاصة بها Wi-Fi وهى طابعة مناسبة لاستخدام عدد محدود من المستخدمين على نفس شبكة الواى فاى التى تم ربط الطابعة بها ، ويمكنهم الطابعة من خلالها فى نفس الوقت ، وثمنها تقريبا 50 دولار امريكى.

3- طابعة Brother HL-L2340DW



طابعة ليزر وليست نافثة للحبر ولذلك وتختلف فى ذلك عن الطابعتين السابقتين ، وايضا ليست الوان فهى ذات لون حبر واحد فقط ، ولكنها اعلى كفاءة وافضل من الطابعات السابق ذكرها ، وهى ذات سعر مناسب ومعقول لكثير من المستخدمين ، ومن مميزات هذه الطابعة ايضا ان خرطوشة الحبر الخاص بها ليست مكلفة وذات سعر منخفض ،وتستخدم كابل USB فى توصيلها بالكمبيوتر ، وسعرها تقريبا 100 دولار امريكى.

4- طابعة HP Laserjet Pro



الطابعة الرائعة والمناسبة لكافة الاستخدامات سواء فى المنزل او العمل ، طابعة ليزر ، طباعة متعددة الامكانيات ، طباعة عادية ، او الوان ، وتشمل ايضا على سكانر للمسح الضوئى للصور ، مع سرعة رائعة ومميزة فى الطباعة ، وبها ايضا خاصية الوايرلس او الواى فاى ، طباعة عدد كبير من الاوراق وبسرعة مميزة وبجودة عالية فى الطباعة ، ويمكن الربط بينها وبين الكمبيوتر بواسطة كابل ال USB ، وثمنها تقريبا 390 دولار امريكى.

5- طابعة Brother MFCL2700DW



تتميز طابعة ليزر الكل في واحد بشبكة لاسلكية سهلة التثبيت، والطباعة على الوجهين، واتصال متطور بالهواتف المحمولة، طابعة ليزر احادية اللون الكل في واحد والتي تتناسب بامتياز مع احتياجات اى مستخدم سواء فى العمل بالمنزل او العمل المكتبى الخفيف والصغير ، فهي صغيرة وتتناسب مع المكتب العادي ومثالية لاماكن العمل الصغيرة ، ويمكن توصيلها بالكمبيوتر اما من خلال ال USB او شبكة سلكية او لاسلكية ايضا ، وسرعة كبيرة فى طباعة الاوراق ( 27 ورقة فى الدقيقة ) ايضا طباعة على الوجهين ، وهذه الطابعة بها ايضا خدمة الفاكس ، وثمنها تقريبا 140 دولار امريكى.

وفى النهاية نكون قد تعرفنا عزيزى القارىء على افضل 5 انواع للطابعات يمكن استخدامها فى المنزل او فى الاعمال الخفيفة ، وذات سعر مناسب لكثير من المستخدمين ايضا ، والى اللقاء فى دروس اخرى قادمة ان شاء الله ...طاب مساؤكم.
افضل 5 انواع للطابعات تصلح للاستخدام فى المنزل ! Reviewed by Sameh El Kharraz on 10/08/2016 Rating: 5

سامح الخراز

سامح الخراز مدون وكاتب مقالات مصرى متخصص فى شبكات الإنترنت والتقنية

هناك تعليقان (2):

  1. الطابعات هذه تبيعوها عدكم

    ردحذف
  2. شكرا أخ سامح الخزاز على المقالة الطيبة ...
    ما هي أصغر الطابعات المتوفرة في السوق وتكون مناسبة لحملها عند السفر ؟ ...

    ردحذف