قائمة بافضل 5 انواع باور سبلاى لاجهزة الكمبيوتر حتي الوقت الراهن

يعتبر الباور سبلاى Power Supply من اهم القطع الموجودة فى اجهزة الكمبيوتر ان لم يكن اهمها على الاطلاق ، فبدونه لن تعمل اجهزة الكمبيوتر مطلقا ، فهو مصدر الطاقة الرئيسى الذى يمد اجهزة الكمبيوتر بالكهرباء اللازمة للتشغيل ، ولا يوجد اى جزء فى اجهزة الكمبيوتر لا يتصل بالباور سبلاى ويستمد طاقة التشغيل منه ، الهارد ديسك يتصل به ، اللوحة الام او الماذربورد تتصل به ، ....الخ.

ومع استمرارنا فى التعرف على افضل مكونات اجهزة الكمبيوتر حاليا او الاجهزة التكنولوجية والتى يفضل شرائها حتى تاريخ الشهر الحالى اكتوبر 2016 ، فقد استعرضنا من قبل افضل 5 انواع للطابعات تصلح للاستخدام فى المنزل ! ، وتعرفنا ايضا على قائمة بافضل 5 اقراص صلبة يمكن شرائها بحجم 1 تيرا بايت ، واوضحنا كيفية إختيار كارت شاشة متوافق مع اللوحة الام والباور سبلاي.

والباور سبلاى جزء اساسى وهام جدا فى مكونات اجهزة الكمبيوتر ، ولكن مع ظهور العديد من الشركات المنتجة ( مثله مثل الطابعات والهارد ديسك وغيرهم ) له فى السوق ، وتنوع الانتاج وتعدده ، والتنافس الشديد بين الشركات العالمية من اجل السيطرة على سوق الانتاج ، اصبح مستخدم الكمبيوتر فى حيرة من امره من اجل اختيار الباور سبلاى المناسب له ولجهازه ، لذا فقد سبق وتعرفنا على افضل 3 مواقع تساعدك علي تحديد باور سبلاي مناسب ومتوافق مع الكمبيوتر.



اما اليوم فسوف نتعرف على قائمة من افضل 5 انواع للباور سبلاى موجودة فى السوق حتى تاريخ الشهر الحالى اكتوبر 2016 يمكنك الاختيار من بينها حسب امكاناتك المادية وايضا حسب امكانات جهازك ومدى توافقه معها ، وكلها تابعة لشركات عالمية وذات علامات تجارية مضمونة وموثوق بها ، وبعد شراء الباور المناسب من هذه القائمة يبقى امر تركيبه فى حاسوبك وتغيير الباور القديم لديك ليس بالامر الصعب او المستحيل طبعا تعلم صيانة الكمبيوتر ( 2 ) شرح تغيير الباور سبلاى بطريقة عملية.

القائمة التى سوف نستعرضها الان كما سبق وان ذكرنا تضم أفضل 5 انواع مختلفة من اجهزة الباور سبلاى وهى على الترتيب كالتالى:

1- EVGA 500 W1



يعتبر الباور سبلاى من نوع EVGA 500 W1 هو الاكثر مبيعا فى الاسواق والاكثر طلبا ، مع اسعار مناسبة فى متناول الجميع ، وهو من انتاج شركة EVGA المعروفة والمشهورة فى هذا المجال ، اى انه ذو مصداقية وجودة عالية ، ويصلح لتشغيل كافة انواع اجهزة الكمبيوتر بكفاءة عالية وخصوصا الاجهزة المنزلية ، مع مصدر طاقة 500W ، ويحتوى هذا الباور على مروحة تبريد داخلية له تعمل بسرعة كبيرة مع ميزة هى هادئة وصامتة وبدون اى ضجيج وايضا مفتاح بالخلف بجوار المقبس لاغلاق او تشغيل الباور بطريقة منفصلة عن الكمبيوتر ، وضمان هذا الباور لمدة 3 سنوات من الشركة المصنعة ، وسعره حاليا 36 $.

2- Sentey XPP725



اذا كنت تبحث عن باور سبلاى راقى وذو امكانات مميزة فإن Sentey XPP725 هو هدفك ومرادك ، يصلح لمجال الاعمال والتجارة ، مع قدرة طاقة تشغيلية 725W ، ويضم ايضا مفتاح تشغيل واغلاق فى الخلف ، مع مروحة خلفية ومروحة بالاعلى ايضا من اجل التبريد والتشغيل ، وهو مناسب لتشغيل اجهزة الكمبيوتر التى تستخدم البرامج الكبيرة والالعاب بكثرة ، وسعره حاليا بالاسواق 45 $.

3- Corsair CX600



يعتبر هذا النوع من الباور سبلاى من افضل الانواع الذى يمكنك استثمار اموالك به وشرائه دون تفكير ، وهو يشمل سلسلة من الباورات تبدء ب CX 400 Watt وينتهى ب CX 850 Watts ، اى انه متعدد من حيث قدرات الطاقة التشغيلية ، ويعتبر النوع CX600 هو الاكثر شهرة فى هذه السلسلة من الباور سبلاى والاكثر مبيعا وطلبا ، بسبب التوافق الكبير مع معظم معالجات إنتل في السوق. كما انه يشمل مروحة 120MM الهادئة بالاعلى التي توفر تدفق كبير للهواء مما يساعد في انخفاض مستوى الضوضاء الصادرة منه من خلال تغيير سرعة المروحة تبعا لدرجات حرارة الباور ومستوى التبريد بداخله ، ويشمل ايضا مروحتين فى الاعلى والخلف مع مفتاح اغلاق وتشغيل بالخلف ايضا ، وسعره حاليا 69 $.

4- EVGA SuperNova 750



باور سبلاى سوبر نوفا هو نوع اخر من الباور سبلاى الذى تنتجه ايضا شركة EVGA ولكن اعلى امكانات واكثر رقى مع كفاءة عالية فى التشغيل ، سعره يعتبر مرتفع جدا بالنسبة للانواع الاخرى ( 120 $ ) ولكن مع السعر المرتفع فهو باور سبلاى راقى جدا وقوى وذو جودة عالية وخاصة مع ضمان من الشركة المصنعة له لمدة 10 سنوات ، هذا النوع يمكنه تشغيل اعلى اجهزة الكمبيوتر امكانات بكفاءة عالية وحماية مرتفعة من اخطار التيار الكهربائى ، ويوجد انواع اخرى منه ولكن مع امكانات اقل وبالتالى سعر منخفض 70 $.

5- Corsair RMx650x



نوع اخر من الباور سبلاى الذى تنتجه شركة Corsair مع معدل طاقة تشغيلية 650W ، ويشمل مروحة بالاعلى ومروحة بالخلف ، مع مفتاح تشغيل واغلاق للباور بالخلف ايضا بجوار المقبس ، والمروحة الداخلية لديه تعمل بطريقة سلسة وصامتة وبدون اى ضجيج ، ويناسب الاحمال المنخفضة والمتوسطة فى التشغيل بالنسبة للتيار الكهربائى ، وسعره تقريبا 113 $.


ملحوظة هامة: عزيزى القارىء الباور سبلاى هو اهم قطعة يجب ان تحرص على اختيارها بعناية عند تجميع حاسوبك او عند تغيير الباور القديم باخر حديث ، فلا تشترى الانواع الرخيصة والرديئة ويجب ان يتوافق الباور سبلاى مع جهد التيار الكهربائى فى دولتك ومعدل قياسه ، وكلما زادت قدرات الباور من حيث قوة التشغيل Watts كلما كان افضل لك وامن لجهازك من اى مخاطر قد يسببها ضغط التيار الكهربائى لا قدر الله.

وفى النهاية عزيزى القارىء نكون قد تعرفنا على قائمة تضم افضل 5 انواع للباور سبلاى حاليا تصلح للشراء ، والى اللقاء فى دروس اخرى قادمة ..شكرا لكم.
قائمة بافضل 5 انواع باور سبلاى لاجهزة الكمبيوتر حتي الوقت الراهن Reviewed by Sameh Elkharraz on 10/29/2016 Rating: 5

ليست هناك تعليقات: