اربع مميزات جديدة في التحديث الاول لاندرويد نوجا 7.1

قمنا من قبل ومع صدور اندرويد نوجا بشكل رسمي باستعراض افضل خواص اندرويد نوجا المميزة وان الاصدار بالفعل قد وصل الي هواتف نيكسس واننا قمنا بالترقية ولكن مع صدور هاتف جوجل بيكسل الجديد فتم اصدار تحديث بنسخة تجريبية لاندرويد نوجا تحت اصدار 7.1 ، وبالفعل وصل اليوم لي علي هاتف نيكسس 6P ولذلك اريد أن اعرض لكم الخواص الجديدة التي اعجبتني كثيراً في هذا التحديث والتي بالتأكيد ستعجبك ايضاً.



1. خاصية 3D Touch الخاصة بالايفون اصبحت متاحة في الاندرويد




الجميع علي علم بـ خاصية الـ 3D Touch المتوفرة في الايفون والتي سبق وتحدثنا عنها ، واليوم ومع التحديث الاول لاندرويد نوجا بالنسخة الاستعراضية تأتي هذه الخاصية الي الاندرويد تحت اسم App Shortcuts ، حيث يمكنك الضغط علي ايقونة التطبيق بشكل مطول حتي تظهر لك نافذة منبثقة تعرض لك امكانية الوصول السريع الي احد خواص هذا التطبيق ، لا تدعمها جميع التطبيقات حتي الان ولكن اعتقد أن كل مطوري التطبيقات سيقوم بالتحديث للاستفادة من هذه الخاصية في تطبيقاتهم.

2. خيار اعادة التشغيل Restart اصبح متاح مرة اخري




علي الرغم من بساطة هذا الامر ولكنه مفيد حيث عاد مع هذا التحديث الجديد خيار اعادة التشغيل، حيث اصبح بامكانك اما اغلاق الجهاز او ان تعيد تشغيله وهو الخيار الذي لم يكن متوفر في الاصدار الاول لاندرويد نوجا.

3. خاصية Moves الجديدة




تم اضافة اعدادات جديدة بعنوان Moves وتضمن عده خيارات حيث يمكنك تفعيل خيار أن تضئ الشاشة وتعرض لك الاشعارات بمجرد حمل الهاتف في يدك، او أن يتم التغيير بين الكاميرا الامامية والخلفية بمجرد قلب الهاتف مرتين متتاليتين او خيار الضغط علي زر اغلاق الهاتف مرتين متتاليتين للدخول الي الكاميرا.

4. اضافة خاصية البحث عن الصورة المتحركة في الـ Messenger




بالتأكيد خاصية جيدة لمن يقوم باستخدام الفيسبوك ماسنجر ، حيث أن جوجل قامت بتحديث لوحة المفاتيح الخاصة بها علي الاندرويد لتضم خيار الـ GIF او الصور المتحركة حيث يمكنك الضغط عليه مباشرة من لوحة المفاتيح والبحث عن ما تريد من صور متحركة وارسالها لمن تتحدث معه كما وسيتم عرض مقترحات صور متحركة لك ايضاً وبالتأكيد هذا الامر ممتع جداً.
اربع مميزات جديدة في التحديث الاول لاندرويد نوجا 7.1 Reviewed by Mahmoud Mounir on 10/21/2016 Rating: 5

محمود منير

محمود منير.. 25 سنة.. عاشق للكمبيوتر.. فالكمبيوتر هو شغفي وما اسعي اليه هو تقديم محتوي مفيد بجودة عالية عن ما اعشق، ولذلك الهدف دائماً لعالم الكمبيوتر هو تقديم محتوي مميز عن الكمبيوتر.

ليست هناك تعليقات: