4 تطبيقات اندرويد مميزة من تطوير جوجل ربما تحتاج لتجربتها

لا يختلف اثنان علي ان نظام أندرويد لديه تطبيقات لا تعد ولا تحصى فمنها الكثير مفيد وآخر غير مفيد ولعلها هي اولي النقاط التي تجذب المُستخدمين لشراء هاتف اندرويد كما نقوم نحن بإستعراض افضلها في سلسلة افضل تطبيقات اندرويد الاسبوعية، وفي هذا المقال سأتطرق لإستعراض الافضل ايضاً ولكن بأسلوب مختلف تماماً حيث لا اقوم بتحديد الافضل من التطبيقات بشكل عشوائي.

بل سأقوم بتسليط الضوء علي تطبيقات مطورة من قبل جوجل صاحبة هذا النظام العريق والتي تتميز احياناً بالافكار الجديدة تجعل الكثير من عشاق اندرويد ينتظرون اي تطبيق تقوم جوجل بتطويره ليقوموا فوراً بتجربته وإكتشافه. ودعوني في هذا المقال استعراض معكم 4 من هذه التطبيقات مفيدة ومميزة تستحق التجربة ومعظمها تم إطلاقه مؤخراً.



1- تطبيق Google Wallpapers



تطبيق Wallpapers هو تطبيق مجاني موجه للمهتمين بمظهر وشكل الهاتف الداخلي حيث يُمكنك من خلاله الحصول علي مجموعه ضخمه من الخلفيات ذوي الجودة العالية والمناسبة لجميع شاشات الهواتف بالاضافة إلي شكلها الجمالي والمصنفه بعناية حيث تجد جميع الخلفيات مميزة عن بعضها، ومن مميزات التطبيق ايضاً هو إمكانية تعيين صور متحركة وخاصية Daily Wallpaper التي بمجرد تفعيلها ستحصل يومياً علي خلفيات جديدة للشاشة الرئيسية.

بمجرد تشغيل التطبيق سيتم عرض جميع اقسام وفئات الصور وبداخل كل قسم ستجد مجموعه متعددة من الخلفيات يُمكنك النقر علي ما ينال إعجابك ثم تضغط علي زر Set wallpaper ليتم علي الفور عرض نافذة لتحديد هل تود تعيين الخلفية للشاشة الرئيسية ام لشاشة القفل فبمجرد الاختيار سيتم تعيين الخلفية مباشرةً، او إذا اردت الحصول علي خلفيات يومياً فتضغط علي زر Tap to turn on داخل القسم ثم تضغط Continue للموافقه علي تحميل الخلفيات وتعيينها.

2- تطبيق Pixel Launcher



تطبيق Pixel Launcher هو تطبيق لانشر للحصول علي نفس مظهر هاتفي بكسل التي قامت شركة جوجل بإصدارهما مؤخراً وايضاً للحصول علي مميزات مثل المساعد الصوتي Google Assistant، ولكن للأسف حتي الآن التطبيق لا يدعم التشغيل علي جميع هواتف اندرويد فقط التي تعمل بنظام اندرويد اصدار 7.1.1 الآخير، فإذا كنت تستخدم هاتف يعمل بهذا الاصدار هنيئاً لك يُمكنك الاستمتاع بهذا اللانشر المميز الذي وبكل تأكيد سيمنحك تجربة افضل في استخدام الهاتف. ( تحميل التطبيق APK )

3- تطبيق Google Gesture Search



تطبيق Google Gesture Search هو تطبيق آخر مفيد ورائع من تطوير شركة جوجل وهو يهدف إلي تحسين طريقة البحث داخل هاتفك، حيث يُمكنك بإستخدام هذا التطبيق البحث عن كل شيء تقريبا داخل الهاتف بواسطة الايماءات او بمعني آخر الرسم ! فقط بمجرد ان تقوم بتثبيت التطبيق وتشغيله تكتفي بكتابة اول حرف او رقم من اسم تطبيق او موقع او إحدي جهات الاتصال المحفوظة علي الهاتف ليتم عرضها مباشرةً.

فعلي سبيل المثال إذا قمت برسم حرف F سيتم عرض تطبيقات ومواقع وجهات اتصال واعدادات وصور..إلخ تحمل هذا الحرف ويمكنك رسم اكثر من حرف بحيث تقوم بتحديد اسم الشيء الذي تبجث عنه. فقط هذه هي فكرة التطبيق اعتقد انها مفيدة وتسهل استخدامك للهاتف.

4- تطبيق YouTube Music



تطبيق YouTube Music هو ايضاً تطبيق من تطوير شركة جوجل وربما يكون قديم لدي البعض لكن كان لابد من إضافته ضمن هذه القائمة، فالتطبيق موجه اولاً لمحبي الاستماع إلي المقاطع الموسيقية المنتشرة علي قنوات اليوتيوب، حيث يقوم التطبيق بعرض الـ "كليبات" الخاصة بالاغاني العربية والاجنبية الشهيرة علي الانترنت واليوتيوب، وما يجعل التطبيق مميز هي واجهة الاستخدام الخاصة به البسيطة والسهلة للانتقال والبحث عن جميع المقاطع الموسيقية الذي تود الاستماع إليها كذلك إنه خالي من الاعلانات وغيره من المزايا تدفعك لإستخدامه دونا عن استخدام تطبيق اليوتيوب العادي.

* التطبيق غير متاح في الدول العربية لذلك ستحتاج إلي استخدام VPN لتجربته

4 تطبيقات اندرويد مميزة من تطوير جوجل ربما تحتاج لتجربتها Reviewed by Abdalrhman mohamed on 10/22/2016 Rating: 5

عبد الرحمن محمد

كاتب ومسئول المحتوي
عبدالرحمن محمد، كاتب تقني ، اسعي إلي إثراء الانترنت بمعلومات حول الكمبيوتر والهواتف .. ومجال التكنولوجيا بشكل عام من خلال نشر مقالات وموضيع منفصلة في بعض من المواقع العربية التقنية، تـحياتي لكم

ليست هناك تعليقات: