برنامج WinX MediaTrans لنقل الملفات بين الايفون والكمبيوتر مجاناً لفترة محدودة

هل وجدت تعقيدا او صعوبة في استخدام الايتونز لنقل الملفات بين هاتفك الايفون وجهاز الكمبيوتر؟ الايتونز هو البرنامج الافتراضي الذي تود ابل ان تستخدمه ولكن رغما عن ذلك فهو لا يملك العديد من الخصائص التي يريدها المستخدم كما ان البرنامج قد لا يعمل جيدا علي نظام تشغيل ويندوز .. حسنا ما الحل؟ برنامج WinX MediaTrans يحاول ان يكون ان يحل هذه المشاكل وان يكون البديل المثالي والذي يغنيك عن الاعتماد عن برنامج الايتونز فالبرنامج بالاضافة الي خصائص الايتونز, فهو يملك العديد من المزايا والخصائص الرائعة الاخري والمهمة لمستخدمي الايفون والتي قمنا بتجربتها لنستعرضها معكم باذن الله في هذا الموضوع.




فرصة رائعة للحصول علي النسخة الكاملة للبرنامج 




يمكنك ولفترة محدودة الحصول علي البرنامج بشكل مجاني من خلال تحميل النسخة الخاصة بك والسيريال لكل متابعي عالم الكمبيوتر حيث تصبح النسخة لديك تتمتع بكامل الخواص ماعدا امكانية الحصول علي تحديثات البرنامج. ويمكنك ايضاً ولفترة محدودة الحصول علي البرنامج بخصم 50% اي مقابل 29.95 دولار فقط للاستخدام علي جهازين مع الحصول علي تحديثات البرنامج مدي الحياة، بالتأكيد البرنامج ممتاز ويستحق.

بدء تشغيل البرنامج 



بمجرد الحصول علي نسختك من البرنامج ستقوم بتثبيته وسيبدأ البرنامج في التشغيل ولكن قبل كل ذلك يجب ان يكون برنامج الايتونز مثبت اولاعلي جهازك لان الايتونز هو البرنامج الافتراضي الذي يتعرف عليه هاتفك اولا ثم يقوم برنامج WinX MediaTrans بأخذ كافة البيانات منه , وعند بدء تشغيل البرنامج سيطلب منك البرنامج توصيل هاتفك بالكمبيوتر عن طريق الكابل وبمجرد توصيله ستظهر الشاشة الافتتاحية للبرنامج وكما تري انها بسيطة وسهلة الاستخدام والاستفادة من خصائص البرنامج.



نقل الصور بسهولة عبر البرنامج 



اتذكر عندما كنت اود نقل صور او فيديو من علي هاتفي الي الكمبيوتر كنت اعاني جدا من بطء عملية النقل وبطء عملية تحميل الصور علي الكمبيوتر وقلة الخيارات المتاحة امامي للتحكم في الصور ولكن من خلال هذا البرنامج الرائع ومن خلال نقرة زر فقط علي Photo Transfer علي الواجهة الرئيسية للبرنامج سيتم تحميل صورك والبوماتك علي الهاتف.



وبمكنك الان تحديد ما تود نقله لتوفير مساحة علي هاتفك او عمل نسخة احتياطية لهذه الصور او تقوم باختيار تحديد جميع الصور عن طريق Select All وبعد الانتهاء من تحديد الصور تقوم بالضغط علي Export فقط.



ليتم نقل الصور بكل سلاسة الي مجلد علي الكمبيوتر قمت تحديده مسبقا من الاعدادات Settings كما في الصورة التالية.



نقل وتحويل ملفات الفيديو 



دائما ما يلازم ملفات الصور ملفات الفيديو التي قد تكون من تسجيل كاميرا هاتفك او ملفات فيديو أخري تنوي نقلها من جهازك الشخصي الي هاتفك او العكس .. هناك في الايتونز كانت تلزمك طريقة غير مريحة في القيام بذلك وقد لا تفلح معك في جميع صيغ ملفات الفيديو ولكن من خلال هذا البرنامج البسيط ستقوم بالضغط علي Video ليتم تحميل الفيديو من علي جهازك وبمجرد الانتهاء بعد بضع ثواني.



ستجد ملفات الفيديو الموجودة علي جهازك ويمكنك اختيار اي منها واختيار Export لنقلها الي او نسخها الي جهازك تماما كما فعلنا في الصور.



 او تختار Add Video الموجودة في Home Videos لاضافة فيديو الي الايفون وهذا الفيديو يتم تحويله اليا الي الصيغة التي يتم تشغيله بها علي هاتفك الايفون بمجرد ضغطك علي كلمة Sync التي بالاسفل مع العلم ان البرنامج يمكنه تقليل حجم الفيديوهات كبيرة الحجم الي نصف حجمها دون التأثير علي جودتها بالاضافة الي انه يقوم بمعالجة الفيدو ليناسب حجم شاشتك عند تشغيله Full Screen.

التحكم في ملفات الموسيقي بالكامل 



بالحديث عن ملفات الموسيقي فانت تتحدث علي الشئ الاكثر استخداما غالبا علي هاتفك وتود ادارة ملفاته بطريقه منظمة والبرنامج يتيح لك هذه العملية مع خصائص رائعة , قم فقط بالضغط علي Music Manger وسيتم تحميل ملفاتك الموسيقية علي الايفون او الايباد.



ثم من الواجهة التي امامك تستطيع اضافة ملفات موسيقية جديدة او نسخ الملفات الموجودة علي الايفون الي الكمبيوتر او حتي التعديل في بيانات الاغنية من خلال اختيار Edit.



او جعل اغنية معينة كنغمة رنين مباشرة من خلال هذه الواجهة وبالانتهاء من اجراء العمليات التي تحتاجها ستقوم بعمل Sync لمزامنة تلك التعديلات واضافتها الي الايفن او الايباد.



قم بنقل الكتب وملفات PDF 



من الخصائص الرائعة ايضا للبرنامج هي امكانية التحكم في الكتب او اي ملف بصيغة PDF وكذلك الكتب الصوتية والملفات النصية علي جهازك ونقله من هاتفك الي الكمبيوتر او ارساله من الكمبيوتر الي هاتفك كما يمكنك كذلك من نفس الواجهة المخصصة للكتب في البرنامج حذف ملفات PDF او الكتب الموجودة بسهوله ايضا كما في الصورة التالية.



تعيين نغمة رنين من اختيارك 



بالطبع كانت عقبة كبيرة لكل مستخدم ايفون جديد هي عدم القدرة علي جعل اغنية ما او ملف موسيقي معين هو نغمة الرنين لهاتفه بدلا من النغمات التقليدية وباستخدام هذه الخاصية Ringtone & Voice في هذا البرنامج الرائع يمكنك الان اختيار اي ملف موسيقي من جهازك من خلال اختيار Add Ringtone ثم اختيار النغمة المطلوبة ثم بعد ذلك تختار Make Ringtone للاغنية وتقوم باختيار المقطع الذي تود جعله من النغمة لان الايفون يسمح بنغمة لا تزيد عن 40 ثانية كما هو الغالب وبعد ذلك تضغط علي OK ومن خلال هذه الواجهة ايضا يمكنك التحكم في تسجيلاتك الصوتية.

استخدام الايفون كذاكرة ميموري 



وهذه الخاصية من افضل الخصائص من وجهة نظري بالنسبة للبرنامج ومن المميزات الرائعة وودت ان انهي بها لذلك فمعظم مستخدمي الايفون لا يستطيعون التعامل مع ذاكرة هاتفهم كما يتعامل مستخدمي الاندرويد من نقل للملفات والمجلدات علي الهاتف بمجرد توصيله علي الكمبيوتر تماما كالافلاش ميموي وباستخدام خاصية Flash Drive وتستطيع نقل الملفات الي هذه الذاكرة عن طريق سحب الملف او المجلد وتركه في واجهة البرنامج فقط , او بالضغط علي Add File.

الخاتمة

كما رأيت عزيزي القاري ان البرنامج بسيط جدا ولكن بمميزات رائعة ومهمة لكل مستخدم للايفون او الايباد مع سهولة الاستخدام وهي أهم ما يميز البرنامج وهذا ما دفعني الي استخدامه وترشيحه لكم خصوصا مع وجود هذا العرض الرائع والذي يُمكنك من الحصول علي نسخة كاملة من برنامج WinX MediaTrans مجاناً لفترة محدودة لكل متابعي عالم الكمبيوتر وايضاً وفقط لمتابعي عالم الكمبيوتر يمكنك شراء البرنامج بخصم 50% لفترة محدودة.

[مقال مدفوع]
برنامج WinX MediaTrans لنقل الملفات بين الايفون والكمبيوتر مجاناً لفترة محدودة Reviewed by Ahmed Hussein on 9/23/2016 Rating: 5

احمد حسين

احمد حسين.. ٢١ سنة ،، مهتم بعالم الكمبيوتر وانظمة التشغيل ومجال الانترنت والشبكات وتعلم الجديد عن طريق الانترنت ولا قيمة لكل هذا الا اذا شاركت ما تعلمت ، فاحتكار العلم لم يكن ابدا هو الغاية.

ليست هناك تعليقات: