طريقة إرسال رسالة سرية من المستحيل كشفها من قبل أحد ودون أي برامج

الإنترنت من أكثر الأشياء فائدة في تاريخ البشرية كما أظن طبعاً في حال استخدامه في الطريقة الصحيحة، أما مشكلته الكبيرة بنظري فهي الخصوصية، ففي الغالب إن كل صورة أو رسالة أو أي شيء تقوم به على الإنترنت يراه الكثيرون غيرك و غير الشخص الذي ترسل إليه الرسالة، حسناً الأمر بسيط في أغلب الأحيان و لكن ماذا لو كنت تريد إرسال معلومات مهمة أو شيء لا تريد أن يصل إليه أي شخص مهما يكن من مزود الإنترنت و حتى مصمم التطبيق الذي تستخدمه، حسناً هناك طريقة بسيطة للقيام بذلك و مع ذلك من الصعب جداً كشفها إلا من قبل الشخص الذي تريده و الذي تخبره عن طريقة فتحها، و إليك أخي القارئ كيف تقوم باستخدامها بكل سهولة و بدون الحاجة إلى أي برامج.


سنعتمد في هذه الطريقة على حفظ الرسالة التي نريد إرسالها داخل صورة معينة و من ثم إرسال الصورة ليقوم المستقبل بفك الصورة الحصول على الرسالة التي قمنا بإرسالها، و إليك كيف تقوم بذلك عبر الخطوات البسيطة التالية:

1- سنقوم بفتح برنامج الرسام الأساسي في الويندوز و نرسم صورة أياً كانت كما في الصورة التالية:


2- الأن نقوم بحفظ الصورة التي قمنا برسمها على الرسام و لكن ننتبه إلى تغيير صيغة الحفظ إلى اللاحقة Bmp. كما في الصورة التالية:


3- نقوم بعدها بفتح ملف نصي و كتابة الرسالة التي نريدها و حفظها كما في الصورة التالية:


4- الأن نقوم بفتح موجه الأوامر في الويندوز "Command Prompt" و يمكنك إيجاده عن طريق البحث من شريط البحث الموجود في قائمة إبدأ، و من ثم نقوم بكتابة التعليمة التالية فيه:

copy ومن ثم فراغ وبعدها نضع بين إشارتي " مسار الصورة التي قمنا برسمها في البداية ومن ثم فراغ وبعدها إشارة + ومن قم فراغ وبعدها بين إشارتي " نضع مسار الملف النصي الذي يحتوي الرسالة ومن ثم نضع فراغ وبعدها نضع بين اشارتي " المسار الذي نريد حفظ الصورة الجديدة التي تحتوي الرسالة فيه، ونحفظها بصيغة bmp. أيضاً.

 copy “image file path” + “text file path” “new image path” 

و بعدها نقوم بالضغط على مفتاح الإنتر في لوحة المفاتيح كما في الصورة التالية:


5- الأن قم بفتح المسار الذي وضعت فيه الملف الجديد و ستلاحظ أن فيه صورة بالاسم الذي حددته كما في الصورة التالية:


6- الان إذا قمت بالضغط عليها مرتين بزر الماوس الأيسر ستحصل على الصورة الأساسية التي قمت برسمها كما في الصورة التالية:


7- و لكن إذا كنت تريد فتح الرسالة التي قمت بوضعها في الصورة فكل ما عليك فعله هو الضغط على الصورة بالزر الأيمن للماوس و من ثم اختيار فتح باستخدام "Open With" و اختيار برنامج الورد كما في الصورة التالية:


8- الأن عندما يفتح الملف باستخدام الورد ستحصل على شاشة مليئة برموز غريبة، و لكن ما يهمنا هو نهايتها، حيث ما عليك فعله هو النزول للأسفل إلى نهاية النص، و عندها ستجد الرسالة التي قمت بكتابتها في ملف النص مسبقاً، كما في الصورة التالية:


الأن كل ما عليك فعله أخي القارئ لإرسال رسالة محمية بالكامل، هو رسم الصورة التي تريدها كتمويه لهذه الرسالة، من ثم كتابتها في ملف نص و دمجهما، و بالتأكيد إخبار الطرف الأخر بطريقة فك الرسالة مسبقاً ليتمكن من معرفة محتواها بكل سهولة.

في الختام، قد تبدو هذه الطريقة بسيطة للغاية و قد تقول أخي القارئ أن أياً يكن يمكنه فتح الرسالة، و لكن من سيخطر في باله أصلاً أن يقوم بفتح كل صورة باستخدام برنامج الورد و النزول إلى نهاية الملف للبحث عن رسالة، أظن أن الأمر مستحيل و أنها طريقة ممتازة على الرغم من بساطتها الشديدة.
طريقة إرسال رسالة سرية من المستحيل كشفها من قبل أحد ودون أي برامج Reviewed by Qosai Khalifah on 9/18/2016 Rating: 5

قصي خليفة

مهندس حواسيب ومهتم بعالم التقنية بمختلف مجالاته وبخاصة الأندرويد، أعمل على المساهمة في تقديم محتوى عربي قوي وشامل.

هناك 7 تعليقات:

  1. في الحقيقة مدونة أكثر من راءعة لقد إستفدت منها كثييييرا واصل يا عم

    ردحذف
    الردود
    1. أهلاً بك اخي، وربنا يسلمك.

      حذف
  2. جربتها ^^ بس المشكلة صورة Bmp الناتجة ما فتحت كصورة الا بالفوتوشوب ^^

    ردحذف
    الردود
    1. أهلاً فيكي، لازم تفتح ببرنامج الصور الاساسي، انا فتحتها ع الويندوز 10 بالبرنامج الاساسي اللي موجود بالنظام، ممكن اعرف نسخة الويندوز عندك؟

      حذف
    2. لازم يفتحها، بس ازا بتحبي فيكي تجربي برنامج صور غير الاساسي الموجود بالنظام

      حذف
  3. تمام...أي بجرب ممكن تفيدني باقتراحات لبرامج؟؟

    ردحذف