كيف تكسر كلمة سر الدخول للويندوز فى حالة نسيانها وبواسطة الفلاشة USB

تأمين انظمة التشغيل يعتبر امر هام جدا لاى مستخدم سواء كانت هذه الانظمة ويندوز او لينكس ...الخ ، وتتعدد وسائل وطرق التأمين والحماية ما بين انشاء كلمة سر او تشفير او غيرها من طرق التأمين والحماية بالطبع ، وبالنسبة لنظام التشغيل الويندوز ، فاسهل طريقة لتأمينه وحمايته هى انشاء كلمة سر من خلال الويندوز نفسه وبدون اى برامج ، وذلك لحماية الخصوصية وايضا الملفات الهامة والوثائق ، وقد يحدث احيانا ان نقوم بانشاء كلمة سر لتسجيل الدخول للويندوز وننسى هذه الكلمة او لا نتذكرها جيدا ، وتصبح بالنسبة لاى مستخدم مشكلة كبيرة ، ويعجز احيانا عن حلها ، وقد يضطر ايضا امام هذا الموقف الصعب ان يقوم بعمل فورمات للويندوز وتسطيب ويندوز جديد من اجل ايجاد حل لهذه المشكلة.



وقد سبق ان استعرضنا من قبل فى عدة مقالات هنا فى موقع عالم الكمبيوتر عدة حلول وطرق مختلفة لحل مشكلة نسيان كلمة سر الدخول للويندوز منها مقال للاستاذ عبد الرحمن محمد بعنوان كيفية كسر كلمة مرور ويندوز 10 والدخول للويندوز (بدون برامج) ، وايضا مقال اخر بعنوان 4 طرق يمكنك القيام بها للوصول للملفات عند نسيان باسورد الويندوز ، ومقال للاستاذ احمد حسين بعنوان كيف تتخطي كلمة مرور ويندوز 10 في حالة نسيانها . اما درسنا اليوم فسوف نتحدث عن طريقة جديدة وسهلة لحل مشكلة نسيان كلمة سر الدخول للويندوز وبدون اى برامج من خلال الاعتماد على استخدام فلاشة USB ، وهى تصلح لجميع اصدارات الويندوز المختلفة سواء كان ويندوز 7 او 8 بنوعيه او ويندوز 10.

ملحوظة هامة : هذه الطريقة تصلح لكل جهاز على حده ، بمعنى ان الملف الذى سوف يتم انشائه على الفلاشة يصلح فقط للجهاز الذى تم من خلاله انشاء هذه الملف لانه يرتبط باسم المستخدم وكلمة السر اولا لذا لا يصلح مع جهاز اخر وهكذا.



تعتمد هذه الطريقة فى ويندوز 7 الذى استخدمه على عدة خطوات، اولاً انشاء كلمة سر لحاسوبك : من خلال الذهاب الى لوحة التحكم Control Panel ثم نختار اسم المستخدم او حساب المستخدم User Accounts and Family Safety ثم نختار حسابات المستخدم User Accounts وبعد ذلك نقوم بتعيين كلمة سر للدخول للويندوز من خلالها ونضغط على انشاء كلمة السر Create s password for your account  حيث تظهر لنا نافذة نقوم فيه بانشاء كلمة السر.



حيث نكتب كلمة السر هنا مثلا 12345 ثم نعيد تكرار كلمة السر 12345 ثم نكتب هنا اى اسم وقمت بكتابة اسمى SAMEH من اجل الاستعانة به فى حالة فقدان كلمة السر ثم نضغط على انشاء الرقم السرى Create password.

و هنا نبدء خطوات شرح طريقة كسر الباسوورد الخاص بالويندوز من خلال انشاء ملف او عمل باك اب لكلمة سر الويندوز ، وذلك من خلال الاستعانة بفلاشة USB وتوصيلها بالكمبيوتر ، ثم نضغط على خيار انشاء ديسك استعادة لكلمة السر فى حالة نسيانها Create a password reset disk لتظهر لنا نافذة خاصة باستعادة كلمة السر نضغط فيها على التالى Next.



هنا تلقائيا تظهر لنا الفلاشة USB المتصلة بجهازنا والتى سوف نقوم بوضع ملف استعادة الويندوز عليها وحفظه ، ولا يشترط ان تكون فارغة ، فملف الاستعادة حجمه بالكليو بايت ، ونضغط على التالى Next.



الان نحن مطالبين بوضع نفس كلمة سر الويندوز هنا 12345 والتى سبق وان قمنا بانشائها ثم نضغط على التالى Next حتى يتم انشاء الملف بنجاح ويطلب منا اغلاق النافذة ونضغط على انهاء Finish.



وللتأكد بالفعل من نجاح هذه العملية وان الملف تم انشائه ، نذهب الى الفلاشة ونقوم بفتحها ، ونشاهد فيها الملف موجود بالفعل وله اسم هو userkey.psw.



ولكى نتأكد من ان تجربتنا او هذه الطريقة فعالة وناجحة ، نقوم بعمل اعادة تشغيل للكمبيوتر وتظهر لنا شاشة يطلب منا فيها وضع كلمة السر من اجل تسجيل الدخول للويندوز ، وبالطبع اذا كنت لا تتذكر كلمة السر ، او قمت بكتابة كلمة سر خاطئة وقمت بالضغط على السهم لن يتم فتح الجهاز وهذه هى المشكلة.



وتظهر لنا الرسالة التالية وتفيد بان اسم المستخدم او الرقم السرى غير صحيح ونضغط موافق OK للرجوع الى نافذة تسجيل الدخول للويندوز من جديد.



والان نقوم بتوصيل الفلاشة الموجود بها ملف الاستعادة بالكمبيوتر ، ثم نضغط على استعادة الباسوورد او الرقم السرى Reset Password ، واؤكد مرة اخرى على ان الفلاشة USB يجب ان تكون موصولة بالكمبيوتر فى نفس الوقت حتى يتم تنفيذ خطوات استعادة الرقم السرى وتغييره من خلال الملف الموجود عليها.



ظهور هذه الرسالة التالية يعنى امرين مهمين هما ان الفلاشة متصلة بالكمبيوتر بالفعل وبها ملف الاستعادة ايضا ، لانه اذا لم تكن الفلاشة متصلة بالكمبيوتر فسوف تظهر لك رسالة خطأ ، وبالنسبة لهذه الرسالة نقوم فيها بالضغط على التالى Next.



اما النافذة التالية فتظهر لنا تلقائيا الفلاشة المتصلة بالكمبيوتر ونضغط على التالى للمتابعة Next.



نقوم الان باعادة تعيين وانشاء كلمة سر جديدة للدخول للويندوز فنقوم بكتابة كلمة السر الجديدة ثم اعادة تكرارها وبعد ذلك نضع اسم جديد وقمت هنا بوضع اسم TAHA لمفتاح لكلمة السر الجديدة ايضا ثم نضغط على التالى للمتابعة Next حتى تظهر لنا نافذة بانتهاء هذه العملية وظهور شاشة تسجيل الدخول للويندوز من جديد.



نقوم بكتابة كلمة السر الجديدة ثم نضغط انتر ، ونلاحظ انه تم تسجيل الدخول للويندوز بنجاح وظهور الرسالة الترحيبية مرحبا Welcome وبذلك نكون قد نجحنا فى كسر كلمة سر الدخول للويندوز بدون الحاجة الى معرفتها وتسجيل الدخول من خلال كلمة سر جديدة بشرط ان تتبع نفس الخطوات التى قمنا بها بدقة.



واعتذر لك عزيزى القارى عن قلة جودة بعض الصور هنا ، والخلاصة من هذه الطريقة انه يمكنك كسر كلمة سر الويندوز الخاصة بك اذا كنت قد قمت بعد انشائها بعمل ملف استعادة خاصة بجهازك ووضعت ذلك الملف على فلاشة USB كدليل او ملف Backup خاص بك انت يمكنك من خلاله تسجيل الدخول لجهازك من خلال كلمة سر جديدة.

وفى النهاية نكون قد تعرفنا على كيفية كسر كلمة سر الدخول للويندوز من خلال الفلاشة وبدون اى برامج ومن خلال هذه الطريقة ، واؤكد من جديد واكرر ان الملف الذى قمت بانشائه على الفلاشة خاص فقط بجهازى ولا يصلح لاى جهاز اخر لانه يشمل اسم المستخدم الخاص بجهازى وكلمة السر ، وكذلك اى مستخدم سوف يقوم بنفس الخطوات فان الملف الذى سوف يتم انشائه خاص فقط بجهازه هو ولا يصلح لاى جهاز اخر للاسباب التى ذكرناها ، والى اللقاء فى دروس اخرى قادمة ..شكرا لكم .
كيف تكسر كلمة سر الدخول للويندوز فى حالة نسيانها وبواسطة الفلاشة USB Reviewed by Sameh El Kharraz on 9/09/2016 Rating: 5

سامح الخراز

سامح الخراز مدون وكاتب مقالات مصرى متخصص فى شبكات الإنترنت والتقنية

هناك تعليق واحد:

  1. لو سمحت عايز اعرف ايه افضل تطبيق لاسترجاع الملفات المحذوفة للاندرويد ...وكيفية استخدامه ..وشكرا

    ردحذف