كيفية فحص وإصلاح جميع مشاكل حزمة مايكروسوفت أوفيس في الويندوز

بعيداً عن مشكلة نسيان حفظ الملفات وفقدانها والتي استعرضنا كيفية حلها بإستعادة ملفات الوورد الغير محفوظة، لكن هناك مشاكل شائعه آخري قد تحدث للمُستخدمين اثناء استخدام اي من برامج حزمة مايكروسوفت أوفيس وتكون عبارة عن عطل من البرنامج فأحياناً اثناء العمل عليه يتم إغلاقه تلقائياً او بعد تشغيل إحدي البرامج تظهر لك رسالة خطأ تطالبك بإعادة تشغيل الحاسوب او ان النظام غير قادر علي تشغيل البرنامج..إلخ وهذا يحدث مع جميع برامج اوفيس سواء مايكروسوفت وورد ومايكروسوفت إكسل وOutlook..وغيرها.

 وكان يبدوا الحل الامثل والمعروف لدي البعض عند مواجهته لتلك المشاكل في مايكروسوفت اوفيس هو إزالة وإعادة تثبيت الحزمة للتخلص من المشاكل ولكن يلاحظ انها لا تزال متواجدة. لذلك فالافضل أستخدام اداة الاصلاح المدمجة مع مايكروسوفت اوفيس وربما لا يعرفها الكثير من المُستخدمين، لذلك دعونا نري كيفية أستخدامها والوصول إليها.



وللوصول إلي اداة إصلاح مشاكل مايكروسوفت أوفيس فهناك طريقتين حيث في ويندوز 10 يُمكنك الذهاب إلي تطبيق الاعدادات Settings ثم الانتقال إلي System ومن القائمة الجانبية أضغط علي قسم Apps and Features وابحث عن Microsoft Office لتضغط عليه ثم انقر علي زر Modify وبعدها ستظهر لك نافذة Repair مايكروسوفت اوفيس.



اما بالنسبة لويندوز 7 او 8 او 8.1 فكل ما عليك هو الانتقال إلي لوحة التحكم Control Panel ثم اضغط علي قسم Programs and Features ومن النافذة التي ستظهر قم بتحديد Microsoft Office وبعدها اضغط علي زر Change، وعلي الفور ستظهر لك نافذة الاصلاح الموضحه ادناه.



وفي نافذة الاصلاح هذه ستجد امامك خيارين الاول Quick Repair وهو يقوم بعمل إستكشاف وإصلاح سريع لمشاكل اوفيس المعروفة مثل التحقق من حالة برامج الحزمة وإصلاحها من حيث إستبدال الملفات المعطوبة التي تجعله لا يعمل، كذلك هذا الخيار لا يحتاج إلي انترنت. اما الخيار الثاني Online Repair هو يُعد أفضل خيار للتخلص فعلياً من جميع مشاكل برامج مايكروسوفت اوفيس حيث يتم بعد تحديد هذا الخيار إجراء خطوات مثل عمل إعادة تعيين للبرامج او إعادة تثبيته..وغيرها من الامور ولكنه يتطلب وجود إتصال بالانترنت كذلك يستغرق وقت اطول في الاصلاح. علي اي حال قم بتحديد الخيار المناسب لك واضغط علي زر Repair.



وبما أن هناك عملية إصلاح تحدث لحزمة مايكروسوفت أوفيس الان فإنه سوف يتم إغلاق اي برنامج متعلق بأوفيس كان يعمل كجزء من عملية الاصلاح حتي تسير الامور علي ما يرام، وسوف يخبرك بذلك اثناء عملية الاصلاح كما هو موضح في الصورة اعلاه.



وبعد إنتهاء عملية الفحص وظهور رسالة Done repairing اضغط علي زر Close، ثم قم بإعادة تشغيل إحدي برامج مايكروسوفت اوفيس لمعرفة ما إذا كان قد تم إصلاح المشكلة ام لا، وإذا كنت لا تزال تواجه نفس المشكلة فعليك بتحديد خيار Online Repair وعمل إصلاح مرة آخري، او بدلاً من ذلك قد تكون المشكلة بسبب المستند الذي تريد رفعه علي البرنامج لذلك عليك تجربة استخدام المستند علي البرنامج من حاسوب آخر حتي تتأكد من ان المشكلة من حاسوبك ام المستند.
كيفية فحص وإصلاح جميع مشاكل حزمة مايكروسوفت أوفيس في الويندوز Reviewed by Abdalrhman mohamed on 9/16/2016 Rating: 5

عبد الرحمن محمد

عبدالرحمن محمد، كاتب تقني ، اسعي إلي إثراء الانترنت بمعلومات حول الكمبيوتر والهواتف .. ومجال التكنولوجيا بشكل عام من خلال نشر مقالات وموضيع منفصلة في بعض من المواقع العربية التقنية، تـحياتي لكم

ليست هناك تعليقات: