إحمى بياناتك وملفاتك وخصوصياتك فى الويندوز مع هذا البرنامج الرائع

اصبحت حماية وتشفير البيانات والمعلومات لها اهمية قصوى الان ، واصبحت تجند لبرامج الحماية والتشفير كل الامكانات اللازمة والممكنة للوصول الى درجة عالية من التشفير والامان ، وخصوصا مع انتشار الهاكرز والمخترقين والمتطفلين ، وما يسببه ذلك من خسارة كبيرة لامن المعلومات والبيانات سواء للافراد او الشركات او المؤسسات الكبرى.

قد يقول البعض ويتسائل ما هى حاجتى الى التشفير والاخفاء طالما يمكنى عمل كلمة سر للويندوز فقط وهذا كافى ، اقول له وارد عليه انه من السهل جدا اختراق كلمة سر اى ويندوز وقد ذكرنا هذا من قبل مع اسطوانة الصيانة العالمية الهيرين بوت المميزة فى درس سابق كسر واستعادة باسورد الويندوز بواسطة الهيرن بوت بدون فورمات ، ولكن التشفير والاخفاء اقوى واشمل من كلمات السر العادية التى يسهل اختراقها بسهولة.



وقد سبق وان استعرضنا فى موضوع سابق شرح تشفير وحماية القرص الصلب من الاختراق بدون برامج ، اما اليوم فسوف نتعرف على طريقة جديدة وبرنامج رائع ومميز فى عمله من اجل انشاء ما يسمى ببارتيشن جديد او قرص صلب جديد فى الويندوز وبدون الحاجة الى تقسيم القرص الصلب ( الهارد ديسك ) من جديد ، ومحمى ومشفر بكلمة سر قوية ويمكن اخفائه ايضا.

البرنامج هو Hidden Disk وحجمه تقريبا 2 ميجا بايت ومجانى تماما ، ويعتمد فى عمله على انشاء قرص صلب جديد مع انشاء كلمة سر له واخفائه تماما Creates hidden password protected disk ، وبعد الدخول لصفحة الموقع الخاص بالبرنامج نضغط على كلمة تحميل DOWNLOAD ليتم الانتقال بنا الى صفحة اخرى ، بها معلومات عن البرنامج واخر تحديث له وحجمه ، واللغات المتاح بها ( 8 لغات ولا يدعم العربية للاسف ) واصدارات الويندوز المناسبة التى يدعمها ( يدعم جميع الاصدارات ) ونقوم بالضغط على كلمة تحميل ملف التسطيب بالاسفل من اجل تحميل البرنامج DOWNLOAD SETUP FILE.



ملحوظة هامة جدا: لكى يعمل البرنامج معك يجب ان يكون مسطب اولا على الويندوز برنامج NET Framework 4 ، وهو برنامج مهم جدا لتشغيل التطبيقات والبرامج والالعاب.



بعد تحميل البرنامج سوف نقوم بالخطوات التالية من اجل تسطيبه وتشغيله حيث تضغط علي ايقونة تسطيب البرنامج ثم ايقونة تشغيل البرنامج ولاحظ أن هناك ايقونة اخرى خاصة بموقع البرنامج على الانترنت، والآن نقوم بتشغيل البرنامج لتظهر لنا هذه النافذة واول شىء نقوم بفعله هو اختيار رمز القرص الصلب الجديد من بين الاحرف المتاحة وتحريك اتجاه الاسهم ، وقمت باختيار حرف ال S.



بعد ذلك نضغط على انشاء الديسك اس Create disk S ،لتظهر لنا نافذة اخرى خاصة بالانشاء نضغط فيها على سوف اتذكر I will remember ليتم انشاء القرص الصلب الجديد.



وقبل ان نقوم باكمال باقى الخطوات سوف نشاهد صورتين مختلفتين للهارد ديسك الخاص بى قبل انشاء القرص الصلب الجديد وبعد انشائه ورمزه حرف ال S.

وسوف يتسائل البعض من اين اتت مساحة القرص الصلب الجديد ، ولماذ شكله ممتلىئ او به ملفات وليس فارغ، سوف اجيبك عزيزى القارى، مساحة القرص الصلب الجديد اخدت من المساحة الفارغة فى بارتيشن الويندوز او ال C اذن فالبرنامج يعتمد فى عمله على هذه الطريقة، فمكا نلاحظ فى الصورة ان مساحة قرص الويندوز لدى هى 27 جيجا بايت والمساحة الفارغة تقريبا 7 جيجا او اكثر، واذا نظرنا الى القرص الجديد ال S فنلاحظ انه ياخذ نفس المساحة ويظهر كانه ممتلىء وهذا ليس صحيح ، ويمكن التأكد من ذلك من خلاله فتحه وسوف تجد انه فارغ من الملفات.

وقد يقول البعض ان البرنامج طالما يعتمد هذه الطريقة فان هذا يؤثر على مساحة الويندوز وملفاته ، بالطبع لك الحق ايضا فى هذا، ولكن يمكنك بالطبع تسطيب البرنامج فى اى مسار اخر او اى بارتيشن اخر لديك فيه مساحة كافية بعيدا عن قرص الويندوز.



والان سوف نقوم بتشفير القرص الصلب الجديد بعد وضع الملفات المطلوبة والهامة به من خلال الضغط على Create/update password انشاء رقم سرى وتحديثه.



لتظهر لنا نافذة جديدة نقوم فيها بانشاء كلمة سر قوية واعادة تكرارها مرة اخرى ثم الخطوة الاهم وهى ادخال اميل يكون بمثابة طريقة احتياطية لاستعادة كلمة السر فى حالة فقدانها او نسيانها ، ويتم ارسال البيانات اليه وبعد ذلك نضغط على انشاء الرقم السرى Create password.



والخطوة التالية هى اخفاء هذا القرص الصلب الجديد تماما من خلال الضغط على اخفاء القرص ال S ، او Disable disk S ، وبالفعل اذا دخلت الى My Computer سوف تجد ان القرص لم يعد موجود وتم اخفائه بالفعل.



اما اذا رغبت فى اظهار القرص الجديد وفتحه فكل ما عليك سوى الضغط على ايقونة تشغيل البرنامج ، لتظهر لنا نافذة يطلب منا فيها ادخال كلمة السر من اجل اظهار القرص الصلب ، فنقوم بكتابتها ثم نضغط على Unlock عدم الاغلاق.



ولكن القرص الصلب لا يظهر على الفور ، حيث تظهر نافذة اخرى نقوم فيها بالضغط مرة اخرى على Create disk S ، ونشاهد بالفعل ان القرص قد ظهر مع البارتيشنات الاخرى داخل My Computer ، وهذه هى الطريقة الوحيدة فقط لاظهار القرص من خلال فقط معرفة كلمة السر ، ولا يمكن اظهاره الا من خلالها ، واذا فكر اى متطفل الضغط على ايقونة تشغيل البرنامج ، فسوف يطلب منه ادخال كلمة السر ، وبذلك يمكن حماية وتشفير واخفاء امورك الهامة.

وفى النهاية اتمنى الا اكون قد اطلت عليك ، وان تكون كل الامور واضحة وسهلة لك عزيزى القارىء ، واذا كان هناك اى استفسار ، فعليك طرحه على الفور فى تعليق ، وسوف يتم الرد عليه ان شاء الله ، والى اللقاء فى دروس اخرى قادمة ، شكرا لكم.
إحمى بياناتك وملفاتك وخصوصياتك فى الويندوز مع هذا البرنامج الرائع Reviewed by Sameh El Kharraz on 9/21/2016 Rating: 5

سامح الخراز

سامح الخراز مدون وكاتب مقالات مصرى متخصص فى شبكات الإنترنت والتقنية

هناك 3 تعليقات:

  1. برنامج وشرح ممتاز مشكوووررر.ولكن تقريبا لاينفع البرنامج لحماية الاشياء داتا خصوصية مالية او رسمية لانه يمكن اختراقه عن طريق النت.

    ردحذف
  2. اخى الكريم اولا شكرا على تعليقك وملاحظتك ، ولكن هذا البرنامج قوى جدا ولا يمكن اختراقه الا بمعرفة الرقم السرى او عن طريق الاميل الذى تم التسجيل به بالطبع وترسل اليه البيانات الخاصة بالبرنامج .

    ردحذف
  3. هل من المفضل تغيير المسار الخاص بتثبيت البرنامج حتى لا نفقد البيانات في حالة انهيار نسخة ويندوز

    ردحذف