كيف تحمي نفسك من قطع الانترنت عنك باستخدام برنامج Netcut او Wifikill

بالطبع قمنا من فترة باستعراض موضوع عن قطع الانترنت عن الاخرين في شبكتنا بكل سهولة على الويندوز وذلك باستخدام البرنامج الشهير NetCut وكذلك موضوع اخر للاندرويد بعنوان أفضل طريقة لحماية شبكة الواي فاي من المتطفلين حتى وإن كان لديهم كلمة المرور باستخدام برنامج Wifikill وكلا الموضوعين من كتابة المدون المميز " قصي خليفة " وكان واضحا في كلامه ان الطرق التي استعرضها معكم هي لحماية شبكتك من المتطفلين وليس لسرقة الانترنت من الاخرين معك في نفس الشبكة ولكن ماذا اذا تم استخدام هذه الطرق ضدك وتم مهاجمتك بهذه البرامج لفقطع الانترنت عنك فكيف تحمي نفسك.



الفكرة التي يعتمد عليها برنامج النت كت هي ثغرة في بروتوكول ARP ويستخدمها ضد جهاز الضحية بحيث يقوم بتغيير عنوان الـ Gateway لجهاز الضحية بعنوان الجهاز الذي عليه البرنامج ولشرح هذه العملية وحمايتك منها دون برامج من الاساس وبخطوات تقوم بها بنفسك ستحتاج موضوع كامل لشرحها لذلك سنخصص موضوع باذن الله لشرح هذه العملية بالتفصيل ولكن اليوم سنستعرض معكم اسهل الطرق واسرعها للحماية من هذه الهجمات.

لحماية الكمبيوتر من هجمات برنامج الـ Netcut 



لحماية جهازك من قطع الانترنت عنه من خلال برنامج النت كت هو امر سهل للغاية وقد تتتفاجئ به وقد تجد نفسك تقوم به ايضا وهو عن طريق البرنامج نفسه فبالاضافة الي ان البرنامج يقوم بخيارات عديده لقطع الانترنت عن الاخرين الا انه هناك خيار يجب تفعيله لحمايتك ايضا من نفس نوع الهجمات عليك وهو كما يظهر في الصورة خيار Protect My Computer والذي يجب عليك تفعيله والتأكد منه عند تحميلك للبرنامج .. بالطب هناك طرق اخري ولكن هذه هي الطريقة الاسهل فهناك مثلا برنامج ESET Smart Security والدخول الي اعدادات البرنامج SetUP ثم الي Advanced Personal Firewall Setup  ثم IDS and Advanced Options ومن قائمة Allowed Services ستقوم بازالة العلامة امام خيار Allow response to ARP requests From outside the trusted zone.



لحماية الاندرويد من هجمات Wifikill و Netcut 



الامر ايضا سهل هنا فكما يقوم البعض باستخدام هذه البرامج لقطع الانترنت سنستخدم ايضا برنامج للحماية من هجمات هذه البرامج واحد هذه البرامج هو تطبيق WiFi Protector  لاجهزة الاندرويد , ستقوم بتحميل التطبيق ثم تشغيله والدخول علي Notifications Settings ثم تحديد الخيار الخاص بـالتنبية في التطبيق Attack Alert ليقوم بتنبيهك عند محاولة احد الهجوم عليك وقطع الانترنت عنك لانه في كل مرة سيحاول احدهم قطع الانترنت عنك فسينبهك الجهاز بذلك ويخبرك بعنوان الـ IP الخاص به وكذلك عنوان الماك لجهاز ذلك الشخص.
كيف تحمي نفسك من قطع الانترنت عنك باستخدام برنامج Netcut او Wifikill Reviewed by Ahmed Hussein on 9/26/2016 Rating: 5

احمد حسين

احمد حسين.. ٢١ سنة ،، مهتم بعالم الكمبيوتر وانظمة التشغيل ومجال الانترنت والشبكات وتعلم الجديد عن طريق الانترنت ولا قيمة لكل هذا الا اذا شاركت ما تعلمت ، فاحتكار العلم لم يكن ابدا هو الغاية.

ليست هناك تعليقات: