هذه هي الطرق المحتملة لاختراق حساب الواتس اب الخاص بك

هناك العديد من الطرق لاختراق حسابك علي الفيسبوك ويجب ان تحذر منها وقد نبهكم اليها مؤسس المدونة " محمود منير " في اشهر 8 طرق يقوم الهاكرز باختراق حسابك علي الفيس بوك من خلالهم وبالنسبة للفيسبوك يبدو اختراقه شئ طبيعي وقد يكون ممكنا وكذلك حسابات المواقع الاخري ولكن بالحديث عن الواتس اب هل يمكن اختراقه فعلا ؟؟ هل انت محمي بدرجة كبيرة تدفعك للاطمئنان؟ في هذا الموضوع باذن الله سنعرض لكم الطرق المحتملة لسرقة حسابك علي الواتس اب لتحذر منها وتأخذ احتياطاتك تجاهها.



- الطريقة الاولي .. باستخدام تطبيق تجسس ( الطريقة السهلة )



يقوم المخترق بتحميل احد تطبيقات التجسس وبالطبع لن اذكرها هنا حتي لا يتم استخدامها بطريقة خاطئة , ويقوم الشخص المخترق بتحميل هذا التطبيق او دفع الضحية الي تثبيت التطبيق علي هاتفهم بأي طريقة وبمجرد تثبيت التطبيق علي هاتف الضحية يقوم بالعمل في الخفاء ودون ان يشعر الضحية بذلك ويقوم بتسجيل كل الرسائل الواردة والصادرة عبر تطبيق واتس اب علي هاتف الضحية وبالنسبة للمخترق فان التطبيق يقوم بارسال هذه المحادثات من هاتف الضحية الي بريد الكتروني خاص بالشخص المخترق.



وهذا بمساعدة التطبيق لان التطبيق له موقع اونلاين خاص به يقوم المخترق بالتسجيل خلاله عن طريق البريد الالكتروني ليصله كل محادثات الضحية عليه .. الملفت للانتباه في هذه الطريقة هي انها سهله جدا ولا تحتاج الي اي تدريب او اي مهارات للاختراق سابقة ويمكن لاي شخص عادي القيام بها .. لذلك احذر من اي تطبيق لا تعلم مصدره علي جهازك.

الطريقة الثانية .. بتغيير عنوان الماك ( الطريقة الصعبة ) 



عنوان الماك باختصار هو عنوان تقوم الشركة المصنعة باعطاءه لجهازك لتقوم بالاتصال خلاله علي اي شبكة كالانترنت وهو عنوان فريد ولا يوجد مثله في اي جهاز اطلاقا حول العالم كبصمة الاصبع تماما اي انه عنوان يٌميز جهازك وهذه الطريقة تعتمد ان يقوم الشخص المخترق بمعرفة عنوان الماك هذا الخاص بجهازك ثم يقوم عن طريق طرق مختلفة باستبدال عنوان الماك الخاص بجهازه نفسه بعنوان الماك الخاص بجهازك.



ثم يقوم بالدخول علي تطبيق الواتس اب ويقوم بالتسجيل عن طريق رقم هاتفك وبالانتهاء من هذه الخطوة يصبح هاتف المخترق نسخة اخري من هاتفك ويقوم باستقبال الرسائل والمحادثات التي علي هاتفك مثلك تماما بمعني اخر عند استقبالك رسالة يتم ارسالها اليه هو ايضا علي جهازه (الذي يحمل نفس عنوان الماك لجهازك).

هذه هي اهم الطرق المحتملة لاختراق حسابك علي الواتس اب فلا تدع اي شخص يستغلها ضدك ولا تقوم بتحميل اي تطبيقات لا تعرفها علي هاتفك او تقوم بعرض عنوان الماك الخاص بجهازك الي اي شخص فحتي ان لم يستخدمه لاختراق الواتس اب الخاص بك فقد يستخدمه لاختراق شبكتك كما اخبرناكم خلال هذا الموضوع 4 اسرار لا يحب هاكرز شبكات الوايرليس ان تعلمها.

يمكنك الاستفادة من هذه المواضيع عن الاختراق ايضا
هذه هي الطرق المحتملة لاختراق حساب الواتس اب الخاص بك Reviewed by Ahmed Hussein on 9/21/2016 Rating: 5

احمد حسين

احمد حسين.. ٢١ سنة ،، مهتم بعالم الكمبيوتر وانظمة التشغيل ومجال الانترنت والشبكات وتعلم الجديد عن طريق الانترنت ولا قيمة لكل هذا الا اذا شاركت ما تعلمت ، فاحتكار العلم لم يكن ابدا هو الغاية.

ليست هناك تعليقات: