كيفية عمل إيقاف مؤقت لتحميل التحديثات في ويندوز 10

يُعتبر أسلوب مايكروسوفت في إرسال التحديثات إلي ويندوز 10 من الاشياء المزعجة التي ستواجهها اثناء استخدام النظام بعكس الاصدارات الآخري كـ ويندوز 7 و 8 و 8.1، حيث يتم تحميل التحديثات بشكل إجباري ولا يوجد إمكانية للتحكم بالتحديثات الذي تود تثبيتها او حتي عمل إلغاء لها، وعلاوة علي ذلك فاثناء التحميل سيستهلك الويندوز الانترنت بشكل مبالغ بيه يؤثر علي عملك وقد وضحنا مسبقاً كيفية إيقاف التحديثات الإجبارية لنظام ويندوز 10 ولكن من جانب آخر فإن التحديثات الذي تآتي من مايكروسوفت مهمة جداً وتعالج اخطاء كثيرة لذلك تناولنا كيفية التحكم في سرعة الانترنت التي يستخدمها ويندوز في تحميل التحديثات.

فجميع هذه الحلول اعتقد انه جيدة جداً، ولكن هل هناك أسلوب آخر للتخلص من إزعاج تحديثات ويندوز 10؟ نعم، هناك أسلوب آخر يتيح لك التعامل مع تحديثات ويندوز كما لو كانت برنامج تحميل تستطيع عمل إيقاف مؤقت لها ثم إعادة إستكمالها مرة آخري في اي وقت ! وفي هذا الموضوع سنستعرض معكم كيفية القيام بذلك بسهولة.



في البداية دعوني أخبركم انه لا يوجد في نظام ويندوز خيار سنقوم بتفعيله حتي نتمكن من عمل إيقاف مؤقت او إستئناف للتحديثات، بينما الخطوات التالية هي عبارة عن اوامر سنقوم بإدخالها في موجه الاوامر CMD من شأنها إيقاف وتعطيل الخدمات المسؤولة عن تحميل التحديثات وبالتالي فالنظام لن يستطيع تحميلها، وبعدها في اي وقت تريد إستكمالها مرة آخري فمن خلال بعض الاوامر ايضاً سيتم إعادة تشغيل الخدمات وبالتالي يمكن للويندوز إستكمال التحميل من النقطة الذي توقف عندها.



كما أشرت لكم سنحتاج إلي فتح موجه الاوامر CMD في الويندوز وبصلاحيات المدير، ولإتمام ذلك كل ما عليك هو فتح قائمة إبدأ ثم في عمود التطبيقات قم بتوسيع ملف Windows System لتجد أدناه اداة Command Prompt قم بالنقر عليها بزر الماوس الايمن ثم توجيه المؤشر نحو More ثم تضغط علي Run as administrator لفتح النافذة السوداء الخاصة بموجه الاوامر في الويندوز، حيث بها تقوم بإدخال الاوامر التالية.



حسناً، اول أمر سنقوم بإدخال هو "net stop wuauserv" وهذا لكي يتم تعطيل Windows Update service المسؤولة عن تأدية جميع مهام تحديثات ويندوز التي تعمل في الخلفية، لذلك بعد إدخاله ثم بالضغط علي زر Enter حتي يخبرك بانه تم إيقاف الخدمة بنجاح، ثم تقوم بإدخال الامر التالي وهو "net stop bits" حيث يتم تعطيل خدمة Background Intelligent Transfer المسؤولة عن إدارة استهلاك الانترنت لخدمات ويندوز وبتعطيلها فان جميع خدمات ويندوز لن تستطيع استهلاك انترنت وبالتالي لا يمكن تحميل التحديثات، ثم نقوم ايضاً بتعطيل خدمة Delivery Optimization عن طريق أمر "net stop dosvc" ثم تضغط Enter.



وبإدخالك لهذه الاوامر بشكل صحيح، عند الذهاب إلي الاعدادات Settings ثم التحديثات Windows Update ستجد ادني Update status ان النظام لا يستطيع تحميل او تثبيت التحديثات او سيظهر لك خطأ كما هو موضح في الصورة اعلاه، وعلي اي حال من الاحوال لن يستطيع النظام إعادة تحميل التحديثات مرة آخري.



وفي اي وقت إذا اردت إستئناف او إستكمال التحميل مرة آخري للتحديثات، فالامر بسيط جداً كل ما عليك هو فتح موجه الاوامر CMD مرة آخري بصلاحيات المدير كما وضحت في البداية، ثم نقوم بإدخال امر "net start wuauserv" لإعادة تشغيل خدمة Windows Update service للسماح بتفعيل تحديثات ويندوز ثم أمر "net start bits" ليبدأ النظام في استهلاك الانترنت من اجل تحميل التحديثات ثم إدخال امر "net start dosvc" لتفعيل خدمة Delivery Optimization المسؤولة عن تحليل وإستلام التحديثات الجديدة، وبمجرد ان تقوم بذلك ستجد ان النظام يقوم فعلياً بتحميل التحديثات من حيث توقف عند عمل إيقاف مؤقت له.
كيفية عمل إيقاف مؤقت لتحميل التحديثات في ويندوز 10 Reviewed by Abdalrhman mohamed on 9/30/2016 Rating: 5

عبد الرحمن محمد

عبدالرحمن محمد، كاتب تقني ، اسعي إلي إثراء الانترنت بمعلومات حول الكمبيوتر والهواتف .. ومجال التكنولوجيا بشكل عام من خلال نشر مقالات وموضيع منفصلة في بعض من المواقع العربية التقنية، تـحياتي لكم

ليست هناك تعليقات: