برامج الكمبيوتر التي قمنا بإختيارها لتكون الافضل لهذا الاسبوع [4-9-2016]

أعتقد انه قد حآن الوقت لإستعراض موضوع جديد ضمن سلسلة افضل برامج الاسبوع، حيث منذ أن توقفُنا عند موضوع افضل برامج جديدة تقوم بمهام مميزة يمكنك تجربتها [2016/8/17] ونحن نقوم بتنقية الافضل من بين البرامج الجديدة التي يتم إصدارها وتطويرها يومياً او برنامج لم نستعرضه من قبل في مدونة عالم الكمبيوتر، حتي يكتمل عدد البرامج المراد الحديث عنها ونقوم بإعداد المقال. وها هو يآتي اليوم التي سنبدأ فيه بإستعراض هذه البرامج حيث نقوم إنطلاقاً من هذا الموضوع بتسليط الضوء علي 5 من افضل البرامج التي قمنا بإختيارها لندع لكم الفرصه لتجربتها علي أجهزتكم.



1- برنامج SBGuard



برنامج SBGuard هو برنامج مجاني لحماية حاسوبك من هجمات الفدية التي تقطحم حاسوبك، فهذا الفيروس التي تحدث عنه الكاتب المميز "أحمد حسين" في موضوع فيروس Petya الذي يقوم بتشفير ملفاتك ثم يطالبك بدفع المال لاسترجاعها يُعد من أسوأ الفيروسات التي يمكن تهدد بياناتك الشخصية والمهمة حيث يتم إرسالها لجهة مُعينة ولا يمكنك الوصول إليها مرة آخري سوي عن طريق دفع مبلغ من المال. كما يوحي اسم الفيروس"فدية" !

لذلك فإستخدام برنامج SBGuard يُعد افضل حل لمنع اي فيروس من فيروسات الفدية التسلل إلي حاسوبك، واستخدام البرنامج بسيط جداً فبعد تشغيله ستقوم بعمل Enable Protection ليتم تفعيل الحماية ولكن ستحتاج إلي عمل إعادة تشغيل للحاسوب حتي يتم تفعيله ويتم بعد ذلك مراقبة حاسوبك ليتم إزالة اي فيروس فدية تم إكتشافه في جهازك.

2- برنامج WSCC



برنامج WSCC هو برنامج محمول وحجمه خفيف جداً يساعدك في الحصول علي مجموعه من برمجيات الكمبيوتر ذات الحجم الخفيف وتفيد مُستخدم الكمبيوتر في كثير من الحالات، فالبرنامج يتيح لك الوصول إلي جميع الخدمات والبرامج  المطورة من قبل شركتي Sysnternals من مايكروسوفت وايضاً برمجيات مطورة بواسطة Nirsoft والذين يقدمان برامج بسيطة لا تحتاج تثبيت بل بمجرد النقر عليها تبدأ بالعمل.

استخدام البرنامج سهل للغاية، فبمجرد تشغيله ستظهر لك نافذة Software Sources والتي ستحدد منها مصدر البرامج التي تريد الحصول عليها فيمكنك تحديد برمجيات Sysinternals او Nirsoft او الاثنين معاً وبعد الضغط علي OK سيتم جمع كافة البرامج المقدمة من المصدر المحدد في نافذة واحده، فيمكنك تصفحها كما تريد وإذا كنت ترغب بتحميل أياً منهم كل ما عليك هو تحديد البرامج التي تحتاجها ثم اضغط علي Install ليتم تحميلهم جميعاً دفعه واحدة وحفظهم علي سطح المكتب وبمقدورك تشغليهم بدون مشاكل.

3- برنامج Systimizer



برنامج Systimizer هو برنامج جديد ينضم إلي فئة برامج تنظيف وإصلاح مشاكل الحاسوب فهو يآتي تحت هذا التصنيف من برامج الكمبيوتر، دعوني أخبركم أن البرنامج رائع وسهل جداً في الاستعمال بسبب واجهته الرسومية البسيطة والتي تحتوي علي 4 أقسام بالاعلي يحتوي كل منها علي اداة تقوم بدور محدد، فمثلاً من خلال قسم System Scanner يُمكنك عمل فحص للكمبيوتر لإكتشاف مشاكل واخطا الريجستري التي تمنعك غالباً من تشغيل إحدي البرامج المثبته بالاضافة لتسريع الانترنت عن طريق ضبط الاعدادات الضرورية وبعدها يتم تحفص الاداء وتسريع الكمبيوتر.

اما عن قسم System Booster فهو عبارة عن خاصية في البرنامج تقوم بتنقية عمليات الويندوز التي تعمل في الخلفية والتي ليس لها اهمية فيتم تعطيلها لتوفير كمية اكبر في موارد الجهاز، وفي قسم Registry Defrag يتم القيام بمهمة شبيهة بإلغاء التجزئة ولكن لمحرر الريجستري حيث يعمل علي تنظيم الملفات والمفاتيح ليساهم بذلك في القضاء علي العديد من المشاكل، وفي قسم Startup Manager يُمكنك إدارة البرامج التي تبدأ مع إقلاع الويندوز وتعطيلها.

4- برنامج Back4Sure



برنامج Back4Sure هو برنامج مجاني متوفر بنسخة محمولة ونسخة تحتاج تثبيت ولكن يمكن لآي منهما اداء الوظيفة بدون مشاكل، يُمكنك من خلال هذا البرنامج المميز إنشاء نسخة إحتياطية من الصور والبرامج والتعريفات..إلخ او أهم الملفات حتي لا تضيع عند تثبيت نسخة ويندوز جديدة او حدوث فيروس يؤدي لحذف بعض الملفات.. فالنسخة الاحتياطية هنا مهمة.

يمتلك البرنامج العديد من المزايا التي تجعله مميز ضمن البرامج الاخري التي تقوم بهذا الدور، من ضمنها ضغط الملفات بعد إنشاء نسخة إحتياطية منها علي لا تشغل مساحة علي القرص الصلب ويسهل نقلها بين وحدات التخزين بجانب سهولة الاستخدام والذي يمكن للمُستخدم المبتدئ التعامل معه بدون أخطا. فقط كل ما عليك هو تحديد الملف التي تريد حفظ نسخة إحتياطية منه من الجزء الايسر ثم تحدد المكان الذي تود حفظ النسخة الاحتياطية من من خلال Fixed drive and directory وبعدها اضغط علي Backup Now ليتم البدء في عملية النسخ الاحتياطي.

5- برنامج Wise HotKey



برنامج Wise HotKey من البرامج المميزة والمفيدة للكمبيوتر والتي من شأنها مساعدتك علي الوصول إلي البرامج والمواقع والملفات..وغيرها بشكل سريع، حيث يتيح لك هذا البرنامج المميز من خلال واجهة المُستخدم الخاصة به بأن تقوم بتحديد إي إختصار من خلال ازرار الكيبورد لتشغيل برنامج او ملف او موقع محدد. بحيث عند الضغط علي ازرار الاختصار المحددة يتم مباشرةً تشغيل العنصر المحدد.

ورغم ان نظام ويندوز يحتوي علي هذه الميزة إلا ان هذا البرنامج يعد بديلاً افضل بسبب سرعه تنفيذ هذه المهمة. فقط كل ما عليك بعد تشغيل البرنامج هو النقر علي ايقونة الاضافة "+" لتظهر لك نافذة التحديد حيث من خلال قسم Application سيتم استعراض جميع البرامج المثبته في الحاسوب فيمكنك تحديد اي برنامج كذلك يمكنك تحديد ملف او مجلد مُعين من خلال قسم Folder وقسم Website هو الذي يمكنك من تحديد موقع إلكتروني. وبعدها اضغط علي مربع الاختصار لتقوم بالضغط علي زرارين في الكيبورد ليصبحوا الاختصار لتشغيل البرنامج او الملف او الموقع.
برامج الكمبيوتر التي قمنا بإختيارها لتكون الافضل لهذا الاسبوع [4-9-2016] Reviewed by Abdalrhman mohamed on 9/04/2016 Rating: 5

عبد الرحمن محمد

عبدالرحمن محمد، كاتب تقني ، اسعي إلي إثراء الانترنت بمعلومات حول الكمبيوتر والهواتف .. ومجال التكنولوجيا بشكل عام من خلال نشر مقالات وموضيع منفصلة في بعض من المواقع العربية التقنية، تـحياتي لكم

هناك 3 تعليقات:

  1. اضاءة قيمة
    شكرا لجهودك الطيبة

    ردحذف
  2. السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
    هل يمكن إستخدام برنامج SB Guard بجانب إستخدام برنامج الأنتي فيروس الأساسي ( Avast )؟؟

    ردحذف
  3. مجهودكم رائع وايضا مجموعة برامج كمبيوتر هذه حقا رائعة

    ردحذف