كيف تتعرف علي عنوان الماك الذي يتصل به جهازك علي الشبكة

عنوان الماك او الـ Mac Address وهو اختصار لـ Media Access Control وهو عبارة عن عنوان او ID تعطيه الشركة التي قامت بتصنيع جهازك لجهازك اذا كان هاتف اما بالنسبة لاجهزة اللابتوب او الكمبيوتر فان عنوان الماك يختص بكارت الشبكة لديك فمثلا اذا كنت تملك اكثر من كارت شبكة ستحصل علي اكثر من عنوان ماك وهذا العنوان هو الذي يتعرف عليه السويتش او الراوتر في الشبكة المحلية او شبكة الانترنت وبعد ان يتعرف علي عنوان الماك يعطيه عنوان IP خاص به للاتصال بالشبكة وعنوان الماك هذا قد تحتاج معرفته والحصول عليه لاي سبب وقد عرضنا الفترة الاخيرة العديد من المواضيع التي تتعلق بعنوان الماك لذلك كان علينا كتابة موضوع يوضح كيف تحصل وتتعرف علي عنوان الماك.



مواضيع سيهمك استخدام عنوان الماك بها 

كيف تحصل علي عنوان الماك بالنسبة لأجهزة اللابتوب والكمبيوتر



بكل  سهوله ستقوم بالدخول علي موجه الاوامر Command Prompt ثم ستقوم بكتابة الامر التالي ipconfig/all وستظهر لك معلومات كثيرة عن الشبكة المتصل بها ولكن ما ستحتاجه هو عنوان الماك والذي يتم تعريفه علي انه Physical Address واذا كنت تملك اكثر من كارت شبكة ستجد اكثر من Phhysical Address.

كيف تحصل علي عنوان الماك لهواتف الاندرويد 



ستقوم بالدخول الي الضبط Settings  ثم المزيد More ثم حول الجهاز About ثم الحالة Status ثم ستجد عنوان الماك موجود تحت بند عنوان MAC لشبكة Wi-Fi او Wi-Fi Mac Address.

كيف تحصل علي عنوان الماك بالنسبة لهواتف الايفون



ستقوم بفتح الاعدادات Settings ثم ستذهب الي عام General ثم حول الجهاز About ثم ستجد عنوان الماك تحت بند عنوان الواي فاي Wifi Address.

كيف تحصل علي عنوان الماك بالنسبة لهواتف ويندوز فون



قم بفتح الاعدادات Settings ثم اذهب بالقائمة لاسفل واختار حول الجهاز About ثم اختار المزيد More info وستجد عنوان الماك امامك.
كيف تتعرف علي عنوان الماك الذي يتصل به جهازك علي الشبكة Reviewed by Ahmed Hussein on 9/25/2016 Rating: 5

احمد حسين

احمد حسين.. ٢١ سنة ،، مهتم بعالم الكمبيوتر وانظمة التشغيل ومجال الانترنت والشبكات وتعلم الجديد عن طريق الانترنت ولا قيمة لكل هذا الا اذا شاركت ما تعلمت ، فاحتكار العلم لم يكن ابدا هو الغاية.

ليست هناك تعليقات: