تثبيت معظم البرامج التي تحتاجها مجانا ولأخر تحديث بضغطة واحدة

بمجرد تثبيتك لويندوز جديد او عمل Format له ما اول شئ تفعله ؟ بالطبع هو تثبيت البرامج من جديد وغالبا ما تقوم بتحميل كل برنامج علي حدة وتثبيتهم برنامج تلو الأخر مالم تكن تملك نسخة Image من البرامج القديمة وهذا طبعا يأخذ بعض الوقت , حسنا اليوم سنعرض اسهل بكثير وأوفر وقتا عما تعودوا عليه وستتمكن من تحميل معظم البرامج الهامة مجانا مع اخر تحديث لها وبضغطة واحدة.



ستقوم الان بالدخول علي موقع Ninite , لماذا Ninite ؟!!  لأنه لا ينتهك حقوق الملكية في المقام الاول وهذا مايهمنا كمستخدم محترم للكمبيوتر وما تعودنا عليه في مدونة عالم الكمبيوتر في احترام حقوق الملكية لأن هذا الموقع يقوم بتحميل البرامج من الموقع الرسمي لها وهي برامج مجانية واذا كنت تريد الطريق الي البرامج المدفوعة والحصول عليها مجانا بطرق شرعية فقد اخبركم المدون المتميز " عبد الرحمن محمد " في ( هذا الموضوع ).

وبالنسبة لـ Ninite فالحميل به انك تستطيع تحميل البرامج التي تحتاجها عن طريق تحديدها فقط وتدع الموقع يفعل الباقي لك دون مجهود يذكر منك وما يميز الموقع ايضا ان البرامج تكون محدثة دائما الي اخر تحديث لها كما يمكنك بعد ذلك لو البرنامج موجود علي جهازك وقم بتحديده للتثبيت من علي الموقع مرة اخري فانه سيبحث عن اخر تحديث للبرنامج وتثبيته علي الجهازك لذلك يمكنك تحديث برامجك ايضا والان بداخل الموقع ستجد العديد من التصنيفات كبرامج المتصفحات وبرامج الحماية وبرامج الميديا وغيرها.



قم باختيار البرامج التي تريدها ثم اضغط علي Get Your Ninite.



ثم سيتم تحميل اداة  حجمها بسيط قم بتشغيلها وستبدأ بتحميل البرامج التي قمت بتحديدها.



ثم بعد الانتهاء من التحميل سيبدأ التثبيت مباشرة دون تدخل منك ويمكنك ان تترك جهازك يعمل دون القلق من ظهور اي نافذة تخبرك بعمل Agree او Next او Ok او اي من هذه الاشياء او حتي طلب ان يتم اعادة تشغيل الجهاز لتثبيت البرنامج.



ثم ينتهي كل شئ الان بكل سهوله .. أرأيت البساطة !!



استخدامك للموقع يجعلك البرامج التي تقوم بتحميلها مميزة للغاية للاسباب التي ذكرناها بالأاعلي بالاضافة الي انه لا توجد اي برامج او اي ادوات يتم تثبيتها مع تلك البرامج كـ Toolbar المزعجة كما ان الموقع يقوم بتثبيت البرامج المناسبة لكل نواة مباشرة سواء كانت 64 bit او 32 bit .. الموقع مشهور وجميل جدا يستحق ان تجربه وتعتمد عليه وما كنا لنخبرك به لولا جودته.
تثبيت معظم البرامج التي تحتاجها مجانا ولأخر تحديث بضغطة واحدة Reviewed by Ahmed Hussein on 9/01/2016 Rating: 5

احمد حسين

احمد حسين.. ٢١ سنة ،، مهتم بعالم الكمبيوتر وانظمة التشغيل ومجال الانترنت والشبكات وتعلم الجديد عن طريق الانترنت ولا قيمة لكل هذا الا اذا شاركت ما تعلمت ، فاحتكار العلم لم يكن ابدا هو الغاية.

هناك 8 تعليقات:

  1. الموقع مميز جدا ورائع..استخدمه منذ فترة طويلة (استغربت أنكم لم تشيروا إليه من قبل!!)
    مشكلتي معه أنه لا يمكن الاستفادة منه أوفلاين (ميزة مدفوعة فقط) واحتاجها بسبب العمل في محل الصيانة هل يوجد بديل يوفر هذه الميزة؟ وشكرا لكم

    ردحذف
  2. هناك مواقع ترفض النسخ
    هل توجد طريقة لنسخ النصوص أو برنامج ؟
    شكرا ارجوا الرد

    ردحذف
    الردود
    1. فى اضافة على جوجل كروم ثبتها وضغط عليها لما تحب تنسخ نص من اى موقع بيمنع النسخ والصور كمان لو موقع بيمنع ان انت تنسخ الصور من عنده وتحفظها على جهازك الرابط:
      https://chrome.google.com/webstore/detail/allow-copy/abidndjnodakeaicodfpgcnlkpppapah

      حذف
  3. عيب الموقع دا انه مش بيخليك تختار برامج على مزاجك لا دا بيقدملك مجموعة محدودة من البرامج وانت تختار منها علشان كده انا بشوف انه مش ايجابى قد كده

    ردحذف
  4. رجاء للمشرفين على الموقع انكم تتيحوا التعليق عن طريق موقع disqus بدلا من المواقع الى انتوا حطينها والى انا عن نفسى ماعرفشى منها غير جوجل بلس

    ردحذف
    الردود
    1. بالنسبة لنظام تعليقات الفيسبوك او Disqus فسبق وقمنا بالرد علي ذلك وهو أن نظام تعليقات الفيسبوك او disqus فالارشفه الخاصة علي جوجل تكون ضمن الفيسبوك وليس ضمن موقعنا وبذلك فهو ليس جزء من موقعنا كما انه سيسبب مشاكل في سرعة الموقع ولذلك فلم نقم بتفعيله. وبالمناسبة بمجرد تسجيلك الدخول علي جوجل فستتمكن من التعليق هنا مباشرة وبدون اعادة كتابة ايميلك او تسجيل الدخول. فنظام تعليقات بلوجر مرتبط تماماً جوجل.

      حذف
  5. ممكن عندي استفسار انا اكثر من مرة حملت الاوفس من محلات وبعد فترة اكتشف انها تجريبيه مو الاصليه وتنتهي صلاحيتها ابغى احمل اوفس اصلي وبكراك كيف ؟

    ردحذف