حل مشكلة اختفاء خيار انشاء مجلد جديد New Folder فى الويندوز



تابع قناة عالم الكمبيوتر علي التيليجرام


نظام التشغيل الويندوز يحظى بمكانة كبيرة لدى عدد لا يستهان به من مستخدم الكمبيوتر وخاصة مع صدور الاصدار الاخير منه العام الماضى ويندوز 10 بانواعه المختلفة ، وبالنسبة لى فمازلت افضل ويندوز 7 والتعامل معه ، وكذلك عدد كبير من المستخدمين والشركات نظام التشغيل المعتمد والمفضل لديهم هو ويندوز 7.

ومع استخدام الويندوز لفترة طويلة او بسبب الفيروسات او سوء الاستخدام قد تظهر لنا بعض المشاكل ، مثل اختفاء سطح المكتب ، او توقف الماوس او لوحة المفاتيح عن العمل ، او اختفاء خاصية من خصائص الويندوز الاساسية مثل انشاء مجلد جديد او ملف جديد New Folder ونفاجىء بذلك ونعجز عن تفسير السبب الحقيقى له ، لذا سوف نتعرف على اسباب حدوث هذه المشكلة وطرق الاصلاح.



الامر الطبيعى فى الويندوز اننا اذا اردنا انشاء ملف جديد فاننا نضغط بالماوس كليك يمين لتظر لنا قائمة نختار منها جديد New ثم تظهر قائمة اخر فرعية نختار منها مجلد او ملف Folder ونقوم بعد ذلك بتسميته او تركه كما هو ، اما اذا لم يحدث ذلك فان له اسبابه هى:

- اسباب اختفاء خيار انشاء ملف جديد New Folder فى الويندوز



الان سوف ابدء بذكر طريقة إصلاح  كل سبب من الاسباب التى قد تكون مسئولة عن اختفاء خيار انشاء مجلد جديد فى الويندوز من خلال الاتى :

اولا : الفيروسات:

اخطر سبب قد يؤدى الى تعطل بعض وظائف الويندوز وخصائصه عن العمل نهائيا ، بل وانهيار الويندوز ايضا تبعا لخطورة هذه الفيروسات ، وقد يقول البعض هنا استخدام الانتيفرس فى التخلص من هذه الفيروسات ، اقوله له حل غير مجدى تماما ، وانما الحل الصحيح هو اعادة تسطيب نسخة ويندوز جديدة مع البدء فى استخدام برنامج حماية قوى مثل افاست Avast فى فحص جهازك قبل البدء فى تسطيب اى برنامج.

ثانيا : نقص بعض ملفات الويندوز

احيانا قد تكون نسخة الويندوز ناقصة او مفتقدة لبعض الملفات الهامة ويمكن علاج ذلك من خلال كيفية إصلاح ملفات ويندوز التالفة وحل مشاكل النظام بدون برامج ، وايضا 4 طرق لحل وإصلاح مشكلة التطبيقات لا تعمل في ويندوز 10.

ثالثا : برامج الحماية :

احيانا اختيار برنامج حماية غير مناسب لجهازك قد يؤدى الى حدوث بعض المشاكل وتوقف بعض البرنامج عن العمل بسبب ذلك ويمكن التغلب على هذه المشكلة من خلال 5 مواقع لمقارنة كفاءة برنامج الحماية لديك واختيار البرنامج الافضل لك ، و مقارنة بين برامج الحماية الافضل Avast و Avira و AVG.

رابعا : عطل فى محرر الاوامر لديك الريجسترى

قد يحدث عطل ما فى محرر الاوامر الخاص بالويندوز الريجسترى ، وخاصة الامر المتعلق بكيفية انشاء ملف جديد New Folder ، وذلك لفقدانه القيمة الخاصة به او تغيرها ويمكن التأكد من ذلك من خلال الخطوات التالية:



نفتح قائمة Run ثم نكتب الامر التالى regedit ثم نضغط انتر بعد ذلك يتم فتح الويندوز ريجسترى Registry ونقوم باتباع المسار التالى:

HKEY_CLASSES_ROOT\Directory\Background\shellex\ContextMenuHandlers\New


بعد ذلك يظهر لنا فى الجانب الاخر القيمة الاساسية والخاصة بانشاء ملف جديد فى الويندوز ، ويجب ان تكون هكذا:

{D969A300-E7FF-11d0-A93B-00A0C90F2719}



اما اذا لم تكن هذه القيمة موجودة او مختلفة فكل ما كليك سوى الضغط بالماوس كليك يمين على كلمة Default ثم اختيار Modify ليتم فتح نافذة جديدة نقوم بوضع القيمة السابقة بها ثم نضغط على موافق OK ونقوم باعادة تشغيل الكمبيوتر لكى يتم تنفيذ ذلك الامر ، اما اذا وجدت ان الخيار لم يظهر حتى بعد تنفيذ ذلك الامر فيجب عليك تسطيب نسخة ويندوز جديدة على الفور.



اما عن باقى الاسباب الاخر مثل سوء الاستخدام وتوقف بعض خصائص الويندوز عن العمل لسبب ما ، فالحل الوحيد والصحيح فى نظرى والاسها هو اعادة تسطيب نسخة ويندوز جديدة ، وكاملة ، وعن طريق شخص مختصص حتى يقوم بتسطيبها بطريقة صحيحة وبدون اى مشاكل .

وفى النهاية نكون قد تعرفنا على مشكلة اختفاء خيار انشاء ملف جديد الويندوز والاسباب المتوقعة لذلك وايضا الحلول المختلفة ، فارجو ان اكون قد اضفت اليكم ، والا اكون قد اطلت عليكم فى شرحى لذلك ، والى اللقاء فى دروس اخرى قادمة ..شكرا لكم.

تعليقات

  1. السلام عليكم جمعيا تشكر جهودكم المبذوله في تقديم الملومات التي تفيد الانسان في حباته العمليه وهذه المعلومات الهائله تحتاج الى جيش من العاملين لغرض توفيرها ونشرها فلكم كل الصحه والعافيه..حصل اليوم ليب عطل في الوندوز وهو اختفاء معلومه ملف جديد..وبعد البحث عن الحل في اكثر من موفع وجدت ملف رجستري باسمNewFolderFix استطاع اعادة المعلومه الى الوندوز..تحياتي لكل العاملين

    ردحذف
  2. شكرا شكرا على هذا الحل حفظكم الله

    ردحذف
  3. بارك الله فيك

    ردحذف
  4. شكرا لك ياغالي علي الشرح بارك الله فيك

    ردحذف
  5. الله يبارك فيك ... شكرا جزيلا وزادك الله من فضله.

    ردحذف
  6. اقسم بالله انتوا اعظم مدونة تقنية شكرااااااااا

    ردحذف
  7. شكرا جزيلا تم حل المشكلة

    ردحذف

إرسال تعليق