كيفية البحث عن التطبيقات بأحجام محددة او فئات عمرية مُعينة في جوجل بلاي

يُعد متجر جوجل بلاي كما يعلم جميع مُستخدمي هواتف اندرويد هو المكان الرئيسي لتحميل معظم تطبيقات اندرويد وليس جميعها، حيث يوجد هناك تطبيقات اندرويد لا تتوفر علي المتجر وقد استعرضنا مجموعه منها في مقال 6 تطبيقات مميزة للاندرويد غير متوفرة علي متجر جوجل بلاي، كذلك هو لا يعتبر المكان الوحيد للحصول علي تطبيقات اندرويد فهناك العديد من البدائل ولكن علي اي حال شركة جوجل تنصح بتحميل التطبيقات من خلاله كونه موثوق اكثر.

لذلك إذا كنت مثل الكثير تعتمد عليه في تحميل التطبيقات فدعني أخبرك مباشرةً من خلال هذا الموضوع عن خدعه تسهل عليك الوصول إلي التطبيقات التي تحتاجها بسرعه وهي البحث بحسب الحجم او الفئة العمرية بحيث يتم تصنيف التطبيقات المناسبة لما حددته. وإليك طريقة القيام بذلك فيما يلي.



دعوني أبدأ بالبحث عن التطبيقات حسب الفئة العمرية، فهذا الامر سيحتاجه اولياء الامور للاطفال إذا كانوا يمتلكون تابلت او هاتف ذكي فيُمكنهم بهذه الخدعه الحصول علي التطبيقات المناسبة او اللائقة لهذه الفئة وبالتالي ستتجنب التطبيقات الآخري التي تحتاج لسن اكبر. علي اي حال تابع الخطوات التالية حتي تعرف طريقة البحث عن التطبيقات صاحبة فئة عمرية مُعينة عبر متجر جوجل بلاي في هواتف اندرويد.



ستقوم بعد تشغيل متجر جوجل بلاي علي هاتفك بتمرير الشريط العلوي نحو الايسر حيث تجد خيار العائلة - Family ضمن هذا الشريط فتقوم بالنقر عليه للانتقال بك إلي مجموعه من التطبيقات المناسبة للاطفال ولمختلف الفئات العمرية لكن إذا أردت البحث عن تطبيقات مناسبة لفئة عمرية محددة فسوف تجد شريط علوي آخر يتضمن خيارات مثل "Ages 5 & under" حيث بمجرد النقر عليه ينتقل بك إلي التطبيقات المناسبة لاطفال من عمر 5 اعوام فيما اقل كذلك يوجد خيار Ages 6 & Under لتطبيقات لائقة للاطفال من عمر 6 اعوام فيما اقل ..وهكذا. 

ولاحظ ايضاً ضمن هذه الخيارات يوجد خيار فئات - Categories والذي يتضمن تصنيفات التطبيقات مثل عرض تطبيقات الالعاب او التطبيقات التعليمية..إلخ. فهذه الميزة رائعه في جوجل بلاي إذا كان لديك اطفال وتريد تثبيت لهم التطبيقات المناسبة.



الطريقة الثانية هي للبحث عن تطبيقات اندرويد علي جوجل بلاي وفقاً لمساحة او حجم محدد، فهناك العاب وتطبيقات عديدة ومختلفة الحجم علي المتجر ولكن إذا كنت بحاجة لتجربة لعبة جديدة او تطبيق بشرط أن يكون بمساحة محددة او متوفرة علي ذاكرة الهاتف فيُمكن فعل ذلك بكل سهولة في متجر جوجل بلاي ولكن ليس من خلال خيار متوفر في المتجر بينما سنستغل خدعه بسيطة في حقل البحث عن التطبيقات في متجر جوجل بلاي.

فيُمكنك في حقل البحث هذا إذا كنت تريد الحصول علي العاب بحجم مُعينة فتقوم بكتابة "Games under" وبعدها تكتب المساحة المُعينة سواء 10 ميجا او 30 ميجا او غيره كما هو موضح في الصورة اعلاه، وبمجرد عمل بحث بهذه الجملة سيتم عرض العديد من التطبيقات الذي لا تتعدي مساحتها الحجم المحدد في كلمات البحث. كذلك بالنسبة للتطبيقات فيُمكن كتابة "Apps Under" وكتابة الحجم ثم البحث ليتم عرض التطبيقات المتوافقة مع هذا الحجم.
كيفية البحث عن التطبيقات بأحجام محددة او فئات عمرية مُعينة في جوجل بلاي Reviewed by Abdalrhman mohamed on 9/11/2016 Rating: 5

عبد الرحمن محمد

عبدالرحمن محمد، كاتب تقني ، اسعي إلي إثراء الانترنت بمعلومات حول الكمبيوتر والهواتف .. ومجال التكنولوجيا بشكل عام من خلال نشر مقالات وموضيع منفصلة في بعض من المواقع العربية التقنية، تـحياتي لكم

ليست هناك تعليقات: