أهم ما جاء في مؤتمر ابل والاعلان عن ايفون 7 وايفون 7 بلس ( تغطية شاملة )



تابع قناة عالم الكمبيوتر علي التيليجرام


بالأمس كان الحدث الجلل لشركة ابل بالكامل والذي ينتظره عشاق منتجات ابل دائما وهو مؤتمر ابل للأعلان عن الاصدارات الجديدة لمنتجات الشركة وبالطبع اهم ما ينتظره الجميع هو ايفون 7 بمظهرة وتحسيناته المنتظرة عن الاصدارات السابقة وبالطبع لم يكن الايفون فقط هو محور حديث المؤتمر بالكامل، لذلك دعنا نستعرض معكم اهم تفاصيل المؤتمر امس ومواصفات ايفون 7 الجديد مع تغطية شبة كاملة لما حدث في المؤتمر امس.



- بداية المؤتمر



بدأ المؤتمر بتيم كوك الذي قام اولا باستعراض قوة ابل بأرقام رائعة كالاتي:
  • وصل عد مستخدمي موسيقي ابل الي 17 مليون شخص.
  • متجر ابل للبرامج والتطبيقات تم تحميل 140 مليار تطبيق حتي الان من خلاله.
  • متجر ابل يحقق عائدات ضعف منافسه متجر جوجل.
  • تلاحظ ان اكثر التطبيقات في متجر ابل هي الالعاب بحوالي 500,000 لعبة.
  • وبالحديث عن الالعاب قام تيم كوك بتصريح مفاجئ بأن اللعبة الاكثر شهرة في التاريخ ( سوبر ماريو ) ستكون موجودة في متجر ابل.



ولذلك استضافت رئيس شركة نينتندو للحديث عن ماريو وأعلن انها ستكون متوفرة في IOS10 ثم الي باقي المتاجر الاخري في نهاية العام ( مواسم الاعياد ).

- ابل ومنظومة التعليم



عاد تيم كوك مرة أخري الي المسرح وصرح بقرار ابل بتطوير منظومة التعليم باطلاق خدمة ConnectED وهي عبارة عن خدمة من شأنها ان تقوم بتوصيل المدارس بالطلاب وهي الان تضم 114 مدرسة يعمل بهم 4500 مدرس مع 50 الف طالب.



كما تم الكشف عن مبادرة ايضا تخص الطلبة بعنوان " اي شخص يمكنه البرمجة " ضمن منظومة Playground التي ستصدر مع IOS10 كما صعدت سوزان بريسكوت امام شاشة العرض وهي نائبة رئيس ابل لتسويق المنتجات لتقوم بالحديث عن ميزة جديدة تنضم الي خدمة iwork وهي التعديل الجماعي علي الملفات حيث يمكن لأكثر من شخص واحد التعديل علي نفس الملف في نفس الوقت وهذه الميزة ستكون علي اجهزة ماك والايفون والايباد والويب معا.

- ساعة ابل Apple Watch



عاد تيم كوك مرة اخري الي المسرح ليحدثنا عن الساعة الأكثر تحقيقا للعائدات من بين الساعات الذكية وثاني ساعة بعد روليكس من ضمن الساعات التقليدية عموما.



وهنا صعد جيف وليامز المسئول عن مشروع ساعة ابل ليعلن الجيل الثاني من ساعة ابل ليضيف نسخة جديدة من الساعة مصنوعة من السيراميك الابيض مع نسخ الستانليس ستيل والالومنيوم والذهب كما لا ننسي الميزة الاساسية في الساعة الجديدة وهي مقاومتها للماء وحتي عمق 50 متر كما اضافت ميزات اخري للسباحين تمكنهم من حساب عدد السعرات التي قاموا بها خلال السباحة وكذلك عدد جولات السباحة وتفاصيل اخري تهم عشاق السباحة .. شاهد هذا الفيديو.


كما ان مكبر الصوت الموجود بالساعة يتم استخدامه لاخراج المياه منها بعد الانتهاء من السباحة كما قامت ابل بتحسين المعالج S2 ليصبح اسرع 50% عن سابقه وكذلك تم تحسين سطوع الشاشة لتعمل بكفاءة تحت اشعة الشمس كما تم اضافة خاصية GPS مستقلة للساعة ذاتها.



كما تم دعم ساعة ابل الي لعبة بوكيمون جو ايضا دون الحاجه الي فتحها من علي الايفون وسعر الساعة يبدأ من 369 دولار اما النسخة السابقة من الساعة مع بعض التحسينات الجديدة تبدأ من 269 دولار.

- ايفون 7 وايفون 7 بلس



وهنا عاد تيم كوك علي المسرح مرة اخري ليتحدث عن الجهاز الأكثر مبيعا في التاريخ وهو الايفون والذي حقق أكثر من 1,000,000,000 مستخدم ثم اعطي نبذة سريعة عن IOS 10 ثم قال حان الوقت للحديث عن ايفون 7 وهنا قامت ابل باستعراض فيديو قصير عن ايفون 7 كمقدمة.


ثم جاء فيل شيلر مدير تسويق ابل ليخبرنا ان ايفون 7 به 10 اشياء جديدة كليا.



• التصميم - يأتي التصميم بلون جديد وهو الاسود اللامع Jet Black مع شعار ابل في الخلف المصنوع من الستانلس استيل مع اخفاء الهوائيات بعيدا عن الخط العرضي التقليدي وكذلك هناك 4 الوان اضافية هي الذهبي والذهبي الوردي والفضي والاسود غير اللامع.
  
• الزر الرئيسي - اتي زر الشاشة بتحسينات جديدة وأهمها انه اصبح اكثر استجابة وسرعة مع ميزة اللمس المقوي مع فتح باب التطوير للمطورين للتعديل علي اهتزازات اللمس.

• مقاومة المياة - في ايفون 7 اضافت ابل ميزة الحماية من الاتربة والمياة بمعيار حماية IP67.




  • الكاميرا - بقت الكاميرا 12 ميجا كما في ايفون 6s ولكن مع تحسين الـ Exposure 3 أضعاف وتحسين فتحة العدسة لتصوير اكثر اضاءة كما ان الكاميرا تتكون من 6 عدسات داخلية وبالنسبة للفلاش اصبح رباعي ويعطي اضاءة اعلي 50% كما اضافت ابل تقنية جديدة اسمها IPS لتحليل الصور وتحسينها.




  • كما ان حساس الصور اسرع بنسبة 60 % واكثر فاعلية بنسبة 30 % وكذلك تم تحسين الكاميرا الامامية لتصبح 7 ميجا اما بالنسبة للايفون 7 بلس فيملك كاميرتين 12 ميجا حيث ان العدستين تأتي احدهما بزاوية واسعة والأخري بتقنية Telphoto التي يعرفها كل مصور محترف واضافت ابل ميزة التقريب البصري x2 وهو لا يؤثر من جودة الصورة كما ان الزوم التقليدي فأصبح حتي 10 اضعاف.

    • الشاشة - جعلت ابل الشاشة اكثر اضاءة وافضل في عرض الالوان وتعمل بمعايير جودة السينما.

    • الصوت - اعلنت ابل ان الايفون الجديد يتميز بسماعات علي الاطراف وأعلي واسفل الجهاز مما يجعل الصوت مجسم وضعف شدته.

    • السماعات - اعلنت ابل الغاء السماعات التقليدية وعدم وجود منفذ للسماعات في الايفون الجديد وهو منفذ الشاحن فقط الذي ستعمل منه ايضا السماعات اللاسلكية من خلال خاصية Lightning كما اضافت ابل محول لاستخدام السماعات التقليدية ( السلكية ) مع الهاتف ايضا.




  • اللاسلكية - بالطبع من الخاصية السابقة اعترف انها لم تعجبني فماذا لو اراد شخص ان يستخدم السماعات وان يضع هاتفه في الشاحن في نفس الوقت ؟ لذلك قامت ابل بانتاج سماعات لاسلكية Airpods وهي تعمل لمدة 5 ساعات دون شحن و24 ساعة في حالة توافر علبة السماعات التي تعمل كشاحن للسماعات اصلا كما تدعم الشحن السريع حيث 5 دقيقة من الشحن يمكن ان تعمل لمدة 3 ساعات وللعلم سعر السماعات 159 دولار وهو بالطبع كما نراه سعر مرتفع .. شاهد هذا الفيديو.

  • ابل باي - حصلت منظومة ابل باي علي تحديث جديد لاضافة دول جديدة منها اليابان.

  • المعالج - وهو معالج جديد يدعي A10 Fusion ويضم 4 انوية منها نواتين اداءهم اعلي 40 من الاصدار السابق وضغف الموجود في ايفون 6 اما النواتين الباقتين فمهمتهما مراقبة الاداء واحتياج الهاتف للطاقة والعمل ب 20 % من الطاقة فقط وبهذا تضمن ابل ان النعالجات ستعمل بقدر الحاجة فقط مما يجعل الايفون 7 اسرع 120 مرة عن اول ايفون كما صرحت ابل ان معالج A10 Fusion بهذه الامكانيات اقوي معالج موجود في هاتف ذكي اما بالنسبة للبطارية فصرحت ابل ان الايفون الجديد اعلي ساعتين عن في المكالمات عن ايفون 6s واعلي ساعة اضافية عن ايفون 6s Plus.


  • - اسعار الايفون الجديد



    • الايفون 7 بحجم 32 جيجا بسعر 649 دولار.
    • الايفون 7 بحجم 128 جيجا بسعر 749 دولار.
    • الايفون 7 بحجم 256 جيجا بسعر 849 دولار.
    • الايفون 7 بلس بحجم 32 جيجا بسعر 769 دولار.
    • الايفون 7 بلس بحجم 128 جيجا بسعر 869 دولار.
    • الايفون 7 بلس بحجم 256 جيجا بسعر 969 دولار.

    مع ملاحظة ان الايفون الاسود اللامع سيكون متوفراً في بحجم 128 جيجا و 256 جيجا فقط , كما ان الايفون سيكون متوفرا باذن الله في 25 دولة منهم الامارات وفي الشهر القادم سيكون متوفرا في دول جديدة منها الكويت والسعودية وقطر اما نظام IOS10 فسيكون متوفرا الثلاثاء القادم 13 سبتمبر اما بالنسبة للسماعات فستكون متوفرة في نهاية الشهر القادم.

    تعليقات