طريقة رائعة ومميزة لارسال رسائل بريدية مشفرة وأمنة تدمر نفسها تلقائياً

الحماية والخصوصية والامان هو اهم شىء حاليا يبحث عن اى شخص فى حياته سواء الشخصية او العامة ، وبالنسبة لمستخدم الكمبيوتر والانترنت يعتبر ذلك امر حيوى جدا وضرورى ،خاصة اذا كان يعمل فى مكان حساس او لديه وظيفة تتطلب قدر كبير من الخصوصية والامان والحماية عند ارسال او استقبال اى رسائل الكترونية عبر الاميل ، لما نشاهده حاليا من وسائل الاختراق والهاكرز ،وسبق وان تعرفنا على طريقتين لحظر الرسائل المزعجة فى البريد الالكترونى Gmail اما اليوم فسوف نتعرف على كيفية ارسال اى اميلات او رسائل مع درجة عالية جدا من التشفير والحماية ، وايضا التدمير التلقائى للاميل او الرسالة بعد فترة معينة ( 60 ثانية ).



ملحوظة هامة : هذه الطريقة تعمل مع اميلات الجى ميل Gmail وايضا الهوتميل Hotmail.

ومن مميزات هذه الطريقة:

  • يمكنك من خلال هذه الرسائل المشفرة او الاميلات ارسال الارقام السرية ، ارقام البطاقات البنكية ...الخ.
  • ارسال البيانات والملفات الهامة ايضا.
  • ذاتية التدمير تلقائيا اى انها تدمر نفسها وتمسح نهائيا بعد وصولها الى المرسل اليه وقيامه بفتحها وقرائتها خلال 60 ثانية ( دقيقة ) ولا يمكن فتحها مرة اخرى او استعادتها.
  • مشفرة تماما وعالية الامان والخصوصية.
  • من الصعب جدا اختراقها.

وتعتمد هذه الطريقة الرائعة على اضافة Snapmail المتوفرة فقط على متصفح جوجل كروم Google Chrome ويمكن تحميلها بطريقتين الاولى : من خلال رابط الموقع الرسمى للاضافة Snapmail اما الثانية : من خلال متجر جوجل كروم او ChromeWeb Store الخاص بالمتصفح.



بعد تحميل الاضافة الرائعة بالضغط على اضافة الى جوجل كروم( تعمل فقط عليه )Add To Chrome ، تبدء الاضافة فى التحميل ويظهر لنا مربع صغير نضغط على Add extensions وننتظهر قليلا حتى يتم الانتهاء من تحميل الاضافة بالكامل ، ثم نقوم بعمل اعادة تحميل للصفحة او اغلاق متصفح جوجل كروم واعادة فتحه من جديد ، لنلاحظ ظهور الاضافة فى الشريط بالاعلى على شكل حرف ال S داخل مربع صغير.



والان سوف نبدء فى الاختبار العملى للاضافة واختبار مدى مصداقيتها فعلا فى ارسال رسالة او اميل الى صديق الى وسوف اطلب منه فتح الرسالة لنشاهد فعلا هل سوف يتم تدميرها ومسحها تلقائيا بعد دقيقة ام لا من خلال:

  1. فتح صندق الرسائل فى الاميل الخاص بى الجى ميل Gmail.
  2. اضغط على انشاء رسالة او اميل Compose.
  3. نبدء فى كتابة عنوان او اميل المرسل اليه الرسالة.
  4. عنوان الرسالة.
  5. محتوى الرسالة.
  6. ايضا اذا كنت ارغب فى رفع ملف معين وارساله اليه من خلال الايقونة المخصصة لذلك.
  7. نشاهد ظهور ايقونة الاضافة بجوار خيار ارسال Send وهى اضافة Snapmail باللون الاخضر فاذا ارنا ان نقوم بارسالة رسالة عادية نضغط على ارسال Send اما اذا اردنا ارسال رسالة مشفرة وذاتية التدمير فنضغط على Snapmail.

الان سوف اقوم بفتح صندوق الرسائل المرسلة او البريد المرسل الخاص بى لكى اشاهد ان هناك مضمون رسالة ومعناها ان الرسالة التى قمت بارسالها الى صديق سوف تدمر نفسها ذاتيا وتلقائيا بعد 60 ثانية من فتحه لهذه الرسالة من خلال الضغط على الرابط باللون الازرق.



والان صديقى استلم الرسالة وسوف يقوم بالضغط عليها من اجل فتحها وقراءتها من خلال ضغطه على الرابط باللون الازرق كما سبق وان ذكرنا ذلك ، لتظهر له نافذة جديدة خاصة بالرسالة ، ليظهر له عداد يبدء من رقم 60 تلقائيا وينتهى بالصفر ، اى امامه فقط مدة دقيقة واحدة من اجل قراءة الرسالة او نسخها او تحميل اى ملفات ملحقة بها ، وبعدها سوف تدمر الرسالة تلقائيا ويمسح محتواها.



نشاهد الان بعد انتهاء زمن الرسالة ، قد اختفى محتواها الاصلى تماما وظهرت عبارة باللغة الانجليزية ومعناها ان هذه الرسالة قد دمرت للابد ولا يمكنك استعادتها ثانيا.



واذا فكر صديقى مرة اخرى او اى شخص فى اغلاق هذه النافذة ومحاولة الضغط على الرابط باللون الازرق من جديد من اجل فتح الرسالة وقراءتها مرة اخرى ، للاسف لن يظهر له سوى عداد الوقت وصفحة بيضاء تماما ، وهذه هى ميزة الاضافة وقوة الامان والتشفير الموجودة بها.



وهكذا فى الختام عزيزى القارىء المحترم ، نكون قد تعرفنا على على الطريقة المميزة والاضافة الرائعة من اجل ارسال رسالة مشفرة ومحمية بطريقة سهلة وامنة تماما ، والى اللقاء فى دروس اخرى قادمة ...شكرا لكم.
طريقة رائعة ومميزة لارسال رسائل بريدية مشفرة وأمنة تدمر نفسها تلقائياً Reviewed by Sameh El Kharraz on 9/30/2016 Rating: 5

سامح الخراز

سامح الخراز مدون وكاتب مقالات مصرى متخصص فى شبكات الإنترنت والتقنية

ليست هناك تعليقات: