الغاء خاصية Nagle عن طريق الريجستري لتحسين اداء الالعاب اونلاين

ومن منا لايهوي العاب الكمببيوتر وحتي ان لم يكن شغوفا جدا بمعظم الالعاب فهو علي الاقل قد يستمتع بلعب الشطرنج مثلا مع اشخاص حول العالم او العاب الفيفا وغيرها وهذا قد يدفع البعض لمعرفة كيفية المحافظة علي اداء هذه الالعاب علي جهازهم واستخدامها بلا اي مشاكل وخاصة الالعاب الاونلاين التي قد تحدث مشاكل كثيرة اثناء لعبها علي الجهاز وفي هذا الموضوع سنعرض لكم باذن الله حل لاحدي هذه المشاكل التي قد تواجههك.



خاصية Nagle في جهازك هي المسئولة عن ارسال حزم البيانات مٌجمعة الي الانترنت واستقبالها علي شكل حزم كذلك وهذا علي حساب سلاسة الاتصال بالانترنت وان يكون الاتصال سلسا ومباشر وهذا قد يسبب العديد من  المشاكل والاخطاء التي قد تظهر لك اثناء لعبك للالعاب اونلاين وكذلك التأخير والبطء اثناء اللعبة طالما هذه الخاصية مفعله علي جهازك.

كيفية الغاء خاصية Nagle


قم بعمل نسحة احتياطية اولا من ملف الريجستري قبل القيام بهذه الخطوات تحسبا لاتلاف اي شئ بالخطأ

ستقوم بالضغط علي زر الويندوز + R ليتم فتح نافذة Run وستقوم بكتابة Regedit بها ثم تضغط OK.



سيتم فتح نافذة الريجستري الخاصة بجهازك.



ستجد في الجانب الايسر عدد من القوائم وبداخل كل قائمة قوائم اخري متفرعة منها وهكذا قم باتخاذ هذا المسار للنهاية HKEY-LOCAL-MACHINE ثم SYSTEM ثم CurrentControlSet ثم Services ثم Tcpip ثم Parameters ثم Interface.



عند وصولك لقائمة Interface ستجد اسفل منها عدد من الملفات وكل ملف مكون من خليط من الارقام والحروف ولكي تختار الملف الصحيح عليك اولا ان تعرف عنوان الـ IP الخاص بك ولمعرفة هذا العنوان قم بالضغط علي زر الويندوز + X حتي تظهر لك هذه القائمة واختار منها Control Panel.



ستختار Network and Internet.



ثم Network and Sharing Center.



ثم بعد ذلك Connections ثم Details ثم IPv4 Address.



وبعد ان تعرف الـ IP الخاص بك ستقوم بفتح هذه الملفات حتي تجد الـ IP الخاص بك في احد هذه الملفات وتحت قائمة Data كما في الصورة.



ستقوم بالضغط علي المجلد الذي يحتوي علي عنوان الـ IP وتختار new ثم ( DWORD (32-bit وستسمي هذا الملف الجديد TcpAckFrequency وستقوم بعمل نفس الخطوات وستسمي هذا الملف الجديد الاخر TCPNoDelay.



وبمجرد الانتهاء من كلا الملفين ستقوم بالضغط مرتين علي كل واحد منهما علي حدة حتي يتم فتح نافذة الملف لك وستقوم بتغير Value data من 0 الي 1.



بعد الانتهاء سيتم تفعيل كلا القيمتين المضافتين مؤخرا وسيتم الغاء خاصية Nagle وسيتحسن اداء الالعاب الاونلاين باذن الله معك واذا لاحظت اي مشامكل بعد هذه العملية فقوم بتغيير قيمة الملفين الي 0 مرة اخري او استعادة النسخة الاحتياطية لملف الرجستري مرة اخري.
الغاء خاصية Nagle عن طريق الريجستري لتحسين اداء الالعاب اونلاين Reviewed by Ahmed Hussein on 9/30/2016 Rating: 5

احمد حسين

احمد حسين.. ٢١ سنة ،، مهتم بعالم الكمبيوتر وانظمة التشغيل ومجال الانترنت والشبكات وتعلم الجديد عن طريق الانترنت ولا قيمة لكل هذا الا اذا شاركت ما تعلمت ، فاحتكار العلم لم يكن ابدا هو الغاية.

ليست هناك تعليقات: