برنامج Compare it للمقارنة بين الملفات النصية والاكواد ومعرفة الاختلاف بينها

كم مرة قمت بكتابة نص علي برنامج الورد مثلا وقمت بحفظه في مكان وقمت بعد فترة بالتعديل عليه مرة أخري وحفظه في مكان أخر وفي النهاية وجدت أكثر من ملف بنفس الاسم ولا تدري ايهم الاصح بالنسبة لك ؟ او قمت بنسخ الملف الي مكان اخر وتنوي التعرف هل هناك فارق بين الملفين ام لا ؟ وليس شرطا امن يكون الملف ورد فربما يكون اكواد لغة برمجة علي النوت باد مثلا او قواعد بيانات وغيرها من الامور التي تدفعك الي مقارنة ملفين معا لتري مالذي ينقص احد الملفات عن الاخر والبرنامج الذي سنستعرضه اليوم باذن الله سيوفر عليك هذه الحيرة.



برنامج Compare It ( لتحميل البرنامج ) هو اداة قوية للمقارنة بين الملفات فهو مفيد جدا في ملفات البحوث والفواتير والقضايا وملفات الترجمة وقواعد البيانات وغيرها  فالبرنامج ينقسم الي قسمين , قسم علي اليمين به الملف الاول وقسم علي اليسار به الملف الثاني وبمجرد فتح البرنامج ستظهر لك هذه النافذة.



وهي تخبرك باختيار الملف الاول الذي تنوي مقارنته ولاحظ ان تختار All files من القائمة في الاسفل حتي تظهر لك جميع الملفات وباختيار الملف الاول ستقوم باختيار الملف الثاني وتنتظر قليلا حتي يتك مقارنة الملفين معا ثم تظهر امامك النتيجة بالالوان هكذا.



فكما يظهر امامك الان وكما هو واضح ان الملفين متشابهين فيما عدا النصوص ذات اللون الازرق وهكذا تعلم اي الملفين كامل وايهما مختلف واي الملفين تريده كما يمكنك من خلال البرنامج  نسخ الاختلافات ولصقها في الملف الذي تريده من هذه القائمة مع العديد من الخصائص الاخري التي ستفيدك.



البرنامج بسيط ولكنه رائع و سيفيد الاشخاص الذين يستخدمون الملفات النصية بكثرة عن غيرهم كما قلنا كاصحاب البحوث وملفات الترجمة و منسقي الكتب وكاتبي اكواد البرامج وقواعد البيانات فهذا البرنامج سيغنيهم عن المقارنة يدويا وبالنظر بين كل ملف والاخر.
برنامج Compare it للمقارنة بين الملفات النصية والاكواد ومعرفة الاختلاف بينها Reviewed by Ahmed Hussein on 9/17/2016 Rating: 5

احمد حسين

احمد حسين.. ٢١ سنة ،، مهتم بعالم الكمبيوتر وانظمة التشغيل ومجال الانترنت والشبكات وتعلم الجديد عن طريق الانترنت ولا قيمة لكل هذا الا اذا شاركت ما تعلمت ، فاحتكار العلم لم يكن ابدا هو الغاية.

ليست هناك تعليقات: