افضل برنامج لتسريع تصفح الانترنت وتغيير ال DNS فى الويندوز

فى كثير من الاحيان نحتاج الى تغير DNS او Domain Name System لعدة اسباب هامة منها تجاوزحظر بعض المواقع المحجوبة او من تجسس الافراد والحكومات ، وايضا من اجل تحسين سرعة تصفح المواقع المختلفة ،ولتغيير ال DNS بطريقة يدوية فى الويندوز فانها عملية ليست سهلة للكثيرين ، ويجيد التعامل معها فقط من لديه الخبرة لذلك ، وقد سبق وان تناولنا فى عدة مقالات هامة على موقع عالم الكمبيوتر كيفية تغيير ال DNS وتشفير اتصالك بالانترنت منها مقال شرح كيفية تشفير اتصالك على الانترنت لحماية الخصوصية ، وهناك مقال ايضاً بـ قائمة بافضل سيرفرات الـ DNS المجانية ومعرفة الاسرع بالنسبة لك، وكذلك استعرضنا كيفية حجب المواقع الاباحية عن جميع المشتركين في الراوتر ..وغيرها من المقالات يُمكنك تصفحها علي المدونة.

كما قمنا بالاشارة الي الـ DNS من قبل ولاكثر من مرة حيث انه هو المسئول عن قراءة روابط المواقع علي الانترنت ومعرفة الـ IP الخاص بها وبذلك يمكنك تصفحها. وقمنا ايضاً بتوضيح انه يعتبر امر هام ، بحيث يمكنك من خلاله أن تجعل عملية التصفح اسرع كثيراً وايضاً يمكنك حجب المواقع الاباحية من خلاله علي جهازك او من الرواتر بشكل تام ، ويمكنك ايضاً زيادة درجة الحماية والامان من خلال استخدام احد الـ DNS التي تقوم بحجب المواقع الغير آمنة. وقمنا من قبل بشرح الطريقة اليدوية ولكن اليوم لدينا برنامج مميز يسمح لك بضغطة واحدة أن تقوم بتغيير الـ DNS مباشرة وليس هذا فقط ولكنه يحتوي ايضاً علي اغلب سيرفرات الـ DNS المعروفة ومن ضمنها الخاصة بجوجل و غيرها ومميزات اخرى سوف نتعرف عليها.



والبرنامج هو Change DNS Helper او مساعد تغيير ال دى ان اس ، وهو برنامج بسيط ومتميز ويمكن تحميله وتسطيبه على جهازك ، وايضا يمكن تحميله كنسخة محمولة ( بورتابل Portable ) لا تسطب وتشتغل مباشرة وانا افضل هذه النوعية من البرامج لانه لا ياخذ مساحة عكس البرامج التى تسطب فقط ، ومن مميزات البرنامج إمكانية حجب المواقع الاباحية وايضاً حل مشكلة المثلث الاصفر فى كارت الانترنت بالاضافة إلي فتح المواقع المحجوبة وفحص سرعة الانترنت لديك لمعرفة كفاءة الخدمة لديك من خلال البنج ping وتغيير الاى بى ادرس كما انه يقدم خدمة VPN سريعة ولكنها مدفوعة الثمن بالطبع وغير مجانية وبه اصدارات مختلفة ومجانية منها ما يسطب Free Download ومنها ما يعمل بدون تسطيب Portable Version.



وبالنسبة لى كما ذكرت سابقا سوف اقوم بتحميل النسخة المحمولة وانت عزيزى القارى لك كامل الحرية فى تحميل الاصدار الذى يناسبك بالطبع ، وبعد الانتهاء من تحميل البرنامج كنسخة محمولة سوف اقوم بفك الضغط عن الملف لينتج عنه ملف عادى اقوم بفتحه واختار الاصدار المناسب لنظام تشغيل الويندوز لدى ( ويندوز 7 اصدار 32 بت ) واضغط عليه لفتحه وتشغيله لتظهر لى نافذة البرنامج وبها عنوان موقع البرنامج ، وقائمتين رئيسيتان هما Change DNS تغيير الدى ان اس واختيار ما يناسبك وايضاً  Network Tools ادوات خاصة بالانترنت وكارت الشبكة لديك.



وسوف نتعرف اولا على قائمة Change DNS من خلال عدة تفاصيل هامة هى تحديد نوع كارت الشبكة او النت وورك لديك ونوع بروتوكول الانترنت الذى تستخدمه والاغلبية بالطبع مازال يستعمل IPV4 وقائمة مميزة بانواع مختلفة من ال DNS منها خاص بجوجل ومنها العائلى لحماية الاسرة من المواقع الاباحية Family ، ومنها الامن للحماية Safe وايضا المشفر للحماية وفتح المواقع المحجوبة Security ولك الحرية فى اختيار ما يناسبك بالطبع فكلها مجانية.



وبالنسبة لى قمت باختيار ال DNS الخاص ببرنامج الحماية الشهير Norton ، من خلال الاتى:

  • اخترت نوع مشفر وامن فى نفس الوقت للخصوصية ( Norton - Connect Safe ( Security.
  • نضغط على بعد ذلك على تغيير الدى ان اس Change DNS.
  • للرجوع مرة اخرى الى الحالة الاصلية نختار من السهم المنسدل استرجاع ال DNS او Reset DNS Server.
  • لعمل نسخة محفوظة لل DNS نختار Backup DNS Server.
  • لاسترجاع النسخة المحفوظة من الباك اب نختار Restore DNS Server.
  • لاخفاء الاى بى ادرس IP ADDRESS نختار اخفاء او Hide IP Address ليتم مباشرة فتح موقع Hidemyass الشهير والمعروف والاستفادة من خدماته.



وبعد الضغط على تغيير ال DNS سوف تظهر لك رسالة صغيرة بنجاح عملية تغيير ال DNS ويمكنك التأكد من ذلك من خلال فتح نافذة تغيير الايبهات لديك وسوف تشاهد انه تم اضافة ال DNS الجديد فى بيانات الانترنت لديك ويمكن تصفح الانترنت بكل امان وحماية اما اذا اردت DNS سريع لتصفح الانترنت فليس هناك افضل من ال DNS الخاص بجوجل بالطبع.



اما القائمة الثانية فى البرنامج والخاصة بادوات الانترنت Network Tools فسوف نقوم بالتعرف عليها وكيفية الاستفادة منها ايضا من خلال شرح هذه الادوات:


  1. هذا الامر الخاص بالكاش فى الانترنت او التخزين.
  2. اعادة تسمية الاى بى ادرس من خلال الضغط عليه تظهر لنا نفذة الدوس ويمكن من خلالها اعادة تسمية الاى بى
  3. عمل اعادة تشغيل لبرتوكول TCP/IP.
  4. RUN Ping Test بالضغط عليه لمعرفة مدى كفاءة خدمة الانترنت لديك من خلال فتح نافذة البنج السوداء ومشاهدة القيم التى تظهر لنا.
  5. الحصول على خدمة VPN سريعة من خلال الضغط على هذا الخيار ليتم فتح تلقائيا موقع hidemyass والاستفداة ايضا من خدماته.
  6. هنا لمعرفة الاى بى ادرس الحقيقى والمدفوع الخاص بك ويتم فتح موقع site2unblock ، الذى يمكنك من معرفة ال IP Address الخاص بك .
  7. لفحص سرعة الانترنت لديك من خلال الموقع الشهير والمعروف عالميا speedtest ، ومعرفة سرعة الابلود Upload Speed وايضا سرعة التحميل او الدونلود Download Speed.


وهكذا فى الختام نكون قد تعرفنا على هذا البرنامج الرائع والمميز بخصائصه المختلفة والمجانى ايضا للاستفادة منه فى تسريع تصفح الانترنت وايضا الحصول على الحماية اللازمة والخصوصية اثناء عملية تصفح الانترنت ، والى اللقاء فى دروس اخرى قادمة ، شكرا لكم .
افضل برنامج لتسريع تصفح الانترنت وتغيير ال DNS فى الويندوز Reviewed by Sameh El Kharraz on 9/13/2016 Rating: 5

سامح الخراز

سامح الخراز مدون وكاتب مقالات مصرى متخصص فى شبكات الإنترنت والتقنية

هناك تعليق واحد:

  1. شكرا اخي برنامج اكثر من جميل وسهل...اخي هل يووجد مثل هذا البرنامج للاندرويد....وشكرا مرة 💐💐💐

    ردحذف