5 برامج جديدة ومميزة للكمبيوتر ينبغي إستخدامها الآن علي جهازك [21-9-2016]

نحن علي وشك إستعراض المجموعه الجديدة من أفضل برامج الكمبيوتر لهذا الاسبوع وبطبيعه الحال ستكون جديدة تماماً وتم إصدارها مؤخراً حيث منذ قيامناً بتسليط الضوء علي برامج الكمبيوتر التي قمنا بإختيارها في المقال الماضي، ونحن دائماً ما نتابع اجدد البرامج التي يتم نشرها حديثاً لنقوم بإختيار الافضل والمميز وبالتالي فإن البرامج التي نحن بصدد إستعراضها الآن قد تسمع عنها لأول مرة ويتوجب عليك تجربتها علي جهازك للإستفادة من مهمتها ووظيفتها المصممة لأجلها وحتماً سوف تساعدك في اشياء وأمور كثيرة اثناء استخدام الكمبيوتر.حسناً، دعنا الآن من المقدمة لنتطرق مباشرةً في إستعراض افضل 5 برامج كمبيوتر جديدة يجب تجربتها.



1- برنامج NeuralStyler



برنامج NeuralStyler هو برنامج مجاني ومحمول اي يُمكنك أستخدامه بدون تثبيت، يتيح لك تحويل اي مقطع فيديو إلي لوحة فنية ! نعم انه مشابه لتطبيق Prisma الشهير للهواتف ولكن هذا التطبيق لمقاطع الفيديو فقط فهو يمتلك مجموعه تآثيرات مدهشة تستطيع تطبيقها علي اي فيديو ليصبح مميز خصوصاً وأن التآثيرات الذي يضعها علي الفيديو تقوم بتحويله بالكامل إلي عمل فني رائع. ربما من المزايا الآخري في البرنامج هو إمكانية تطبيق فيديو علي فيديو آخر ليتم عمل مزيج بينهم وتحصل في النهاية علي نتيجة رائعه.

استخدام البرنامج بسيط جداً بمجرد تشغيله تقوم بتحديد مقطع الفيديو Video file وادني Options يُمكنك تحديد التآثير الذي تود وضعه علي الفيديو المحدد من بين مجموعه من التآثيرات المميزة، كذلك ستقوم بتحديد الـ Resolution او دقة الفيديو ثم تضغط علي Create Artistic Video ليبدأ في عملية تطبيق التآثير علي الفيديو المحدد وهنا قد يستغرق معك وقتاً طويلاً حسب حجم الفيديو ومدته لكن تحلي بالصبر وستحصل علي نتيجة مدهشة.

2- برنامج DeadLock



برنامج DeadLock هو برنامج آخر مجاني يُمكنك أستخدامه عند مواجه ملف مستعصي من الحذف فهذا البرنامج سيقوم إجبارياً حتي إذا كان هذا الملف متعلق بالنظام فسوف تستطيع حذفه، كذلك يُمكنك استخدامه للحصول علي ملكية الملفات الخاصة بصلاحيات المدير يُمكنك ايضاً إجبار اي ملف علي النقل او النسخ من مكان لآخر. تستطيع بواسطته ايضاً التعرف علي البرنامج او العملية التي تعمل الآن في الخلفية وتمنع هذا الملف من الحذف فيُمكنك عمل Cancel task حتي يتم إيقاف هذه العملية ومسح الملف بسهولة. او يُمكنك كذلك عمل فحص عميق Deep للملف بواسطة اداة VirusTotal.

استخدام البرنامج سهل جداً نظراً لواجهة المُستخدم البسيطة، فقط كل ما عليك هو عمل سحب وإفلات للملف المستعصي داخل نافذة البرنامج ثم تضغط عليه كليك يمين حتي تظهر لك قائمة منسدلة بها خيارات التحكم في الملف مثل عمل Unlock له لحذفه او الحصول علي صلاحيات الوصول في هذا الملف Ownership..إلخ وبمجرد النقر علي اي خيار سيتم تطبيقه مباشرةً.

3- برنامج TidyTabs



برنامج TidyTabs والذي يقدم وظيفة مميزة سوف تساعدك حتماً اثناء استخدام الكمبيوتر وتأديه المهام المختلفة عليه، فهو يتيح لك جمع 3 نوافذ او اكثر في نافذة واحدة ويُمكنك التنقل بينهم عبر التبويبات كما هو الحال مع المتصفحات. وهذا سيساعدك بالتاكيد إذا كنت تعمل علي عدة برامج او نوافذ مفتوحه علي سطح المكتب وتريد التنقل بينهما سريعاً بعيداً عن شريط المهام الافتراضي في الويندوز.

البرنامج يتوفر منه ثلاثه نسخ أحدهم مجانية والآخرين مدفوع ولكن علي اي حال الاختلاف بين المجانية والمدفوع هو عدد التبويبات المسموح بجمعها في النافذة الواحدة، فالنسخة المجانية لا تسمح بأكثر من 3 تبويبات اما النسخ المدفوعه تسمح باكثر، ومع ذلك تتيح لك الشركة المطورة تجربة النسخ المدفوعة مجاناً لفترة تجريبية.

استخدام البرنامج سهل ويعتمد علي عملية السحب والافلاع لجمع التبويبات في نافذة واحدة، فقط بعد تثبيت البرنامج وتشغيله ستقوم بتمرير مؤشر الماوس نحو شريط العنوان أعلي اي نافذة وسيظهر لك مربع تقوم بسحبه وإفلاته في اي مكان ليصبح في تبويبه واحدة وبعدها يُمكنك تكرار العملية مرة آخري مع النوافذ الذي تود جمعها مع النافذة الاولي عن طريق السحب والافلات.

4- برنامج Lumin Disk Image



برنامج Lumin Disk Image هو برنامج مجاني لا يقوم سوي بثلاثه مهام فقط وأعتقد أنها مفيدة لأغلبية المُستخدمين خصوصاً عن الرغبه في عمل نسخة إحتياطية من الملفات كعمل إستنساخ للقرص الصلب إنشاء صورة من جميع بيانات الهارد الخاص بك بحيث يُمكن نقلها إلي الهارد الجديد وهذا مفيد في كثير من الحالات أبرزها عندما تريد نقل الويندوز المثبت علي الحاسوب من جهاز لآخر بما يحمله من بيانات. احد المهام الآخري ايضاً هي معرفة حاله القرص الصلب الخاص بك وبعض المعلومات الهامة عنه.

5- برنامج Torxy



برنامج Torxy المجاني والذي أعتبره أحد اهم وافضل برامج الكمبيوتر التي صدرت مؤخراً ويجب عليكم أستخدامه، فهو يساعدك علي تحويل اي متصفح انترنت لديك إلي متصفح "تور" الشهير لحماية الخصوصية علي الانترنت وما يليه من إخفاء هويتك تماماً وتجاوز جميع القيود التي تمنعك من استخدام الانترنت بحريه. إذن فجميع المزايا الذي يتمتع بها متصفح "تور" يُمكنك الحصول عليها علي متصفحك المفضل بدون الحاجة إلي استخدام متصفح "تور" ذاته. علي اي حال هذا البرنامج مفيد جداً إذا اردت زيادة مستوي حماية الخصوصية.

استخدامه سهل للغاية ايضاً، بمجرد تثبيته وتشغيله سيتعرف تلقائياً علي المتصفحات المثبته علي الكمبيوتر ويبدأ بعرضها امامك وكل ما عليك هو النقر علي المتصفح الذي تريده ثم تضغط علي زر Play وسيتم إنشاء نسخة آخري من هذا المتصفح تتمتع بمميزات متصفح "تور" ويُمكنك استخدام هذه النسخة بدون مشاكل في تصفح الانترنت في خفاء.
5 برامج جديدة ومميزة للكمبيوتر ينبغي إستخدامها الآن علي جهازك [21-9-2016] Reviewed by Abdalrhman mohamed on 9/21/2016 Rating: 5

عبد الرحمن محمد

عبدالرحمن محمد، كاتب تقني ، اسعي إلي إثراء الانترنت بمعلومات حول الكمبيوتر والهواتف .. ومجال التكنولوجيا بشكل عام من خلال نشر مقالات وموضيع منفصلة في بعض من المواقع العربية التقنية، تـحياتي لكم

هناك تعليق واحد: