كيفية حفظ نسخة إحتياطية من الرسائل وسجل المكالمات او نقلها من هاتف اندرويد لآخر

بعد شراء هاتف اندرويد جديد والحصول عليه بطبيعه الحال او ما سوف تفكر به هو كيف يُمكن لك إستعادة البيانات المخزنة علي الهاتف القديم حيث انه ستفقد كل شيء في الهاتف الجديد إلا بعض البيانات المتضامنه مع مزامنة الهاتف في حساب جوجل، وقد تناولنا معكم مسبقاً عدة مواضيع تساعدك بعد شراء هاتف اندرويد جديد مثل نقل بيانات التطبيقات والالعاب من هاتف الاندرويد القديم إلي الجديد حيث يتم نقل التطبيقات كلياً من جوال لآخر، بالاضافة إلي نقل الاسماء والتطبيقات والصور وغيرها بين الهواتف، اما الصور والوسائط فيُمكن نقلها إلي الـ SD Card واستخدامها في الهاتف الجديد بدون مشاكل.

ولكن ماذا عن الرسائل SMS وسجل المكالمات، أليس من ضمن البيانات والتي قد تكون مهمة عند البعض حيث يوجد رسائل بها معلومات شخصية كما هو الحال مع سجل المكالمات والذي يشمل مجموعه من ارقام الهواتف الغير مسجلة، لذلك فهي مهمة ولابد من نقلها لهاتفك الجديد بعد الحصول عليه. وفي هذا الموضوع نستعرض معكم تطبيق بسيط يساعدك في القيام بذلك بكل سهولة.



بإستخدام تطبيق SMS Backup & Restore المجاني يُمكن لمُستخدمي هواتف اندرويد حفظ نسخة إحتياطية كاملة لكل من الرسائل القصيرة SMS وسجل المكالمات وحفظها علي الهاتف وإستعادتها من خلاله، وبواسطة التطبيق ايضاً تستطيع نقل الرسائل وسجل المكالمات من هاتف لآخر سريعاً. فيُمكنك الاستفادة من ذلك إذا اردت عمل إعادة ضبط مصنع للهاتف ولا ترغب بفقدان الرسائل وسجل المكالمات او ايضاً عند شراء هاتف جديد وترغب بنقل هذه البيانات من الهاتف القديم للجديد، فأعتقد أن استخدامك لهذا التطبيق هو افضل إختيار.



بعد تحميل التطبيق وتثبيته علي هاتفك ثم تشغيله فسوف تظهر لك خيارات التحكم في الواجهة الرئيسية لعمل باك اب او إستعادة او نقل لكل من الرسائل وسجل المكالمات المخزنة علي الهاتف، فإذا اردت إنشاء نسخة إحتياطية فكل ما عليك هو النقر علي خيار Backup لتظهر لك نافذة Create New Backup تقوم فيها بتحديد المكان او المجلد الذي تود حفظ ملفات النسخة الاحتياطية به ويفضل ان تحفظها علي البطاقة الخارجية حتي لا تفقدها.

ثم بعد تحديد مكان الحفظ اضغط Next ليطلب منك تحديد البيانات الذي تود حفظ نسخة إحتياطية منها فيُمكنك تحديد الرسائل فقط او سجل المكالمات فقط او الاثنان معاً، مع وجود بعض الاعدادات الاخري، فإذا اردت جعل النسخة الاحتياطية من الرسائل تتضمن رسائل MMS او الايموجي فقوم بتحديد Include MMS وايضاً Include Emoji وهل تريد تحديد جميع الرسائل ام رسائل مُعينة.. فبعد الانتهاء اضغط OK ليبدأ في عملية إنشاء النسخة الاحتياطية.



وبعد إنشاء نسخة إحتياطية وقمت بنقلها إلي هاتفك الجديد او حفظها علي الهاتف، فعلي اي حال إذا اردت إستعادتها مرة آخري فسوف تحتاج إلي نفس التطبيق ايضاً، فبعد تشغيله علي هاتفك اضغط علي زر Restore حيث تظهر لك نافذة لتحديد المكان المحفوظ به ملفات النسخة الاحتياطية إن لم يتعرف عليها تلقائياً، وبعدها اضغط علي زر Restore وانتظر قليلاً وسيتم إستعادة جميع الرسائل النصية وسجل المكالمات في الهاتف.



لكن في حالة إذا اردت نقل الرسائل وسجل المكالمات مباشرةً من هاتفك القديم إلي هاتفك الجديد او اي هاتف آخر، فقوم بتثبيت التطبيق علي كلا الهاتفين ثم قم بتشغيل التطبيق في كلا الهاتفين ايضاً واضغط علي زر Transfer ومن النافذة التي ستظهر اضغط في الهاتف القديم علي زر Send from this phone وفي نفس الوقت اضغط علي زر Receive on this phone في الهاتف الآخر وبعدها سوف يبحث التطبيق عن الاجهزة القريبة وبعدها سيظهر اسم الهاتف الجديد علي شاشة الهاتف القديم فأضغط عليه ليتم إرسال طلب لتلقي البيانات علي الهاتف الجديد فأضغط Accept وسيبدأ بعدها في إرسال الرسائل وسجل المكالمات وبعد الانتهاء اضغط علي زر Accept and Restore حتي يتم إستعادة البيانات.
كيفية حفظ نسخة إحتياطية من الرسائل وسجل المكالمات او نقلها من هاتف اندرويد لآخر Reviewed by Abdalrhman mohamed on 9/24/2016 Rating: 5

عبد الرحمن محمد

عبدالرحمن محمد، كاتب تقني ، اسعي إلي إثراء الانترنت بمعلومات حول الكمبيوتر والهواتف .. ومجال التكنولوجيا بشكل عام من خلال نشر مقالات وموضيع منفصلة في بعض من المواقع العربية التقنية، تـحياتي لكم

ليست هناك تعليقات: