كيف تسمح لصديقك بفتح حساباتك على الانترنت بدون استخدام البريد وكلمة السر

مواقع الانترنت الان كثيرة ومتشعبة ، واصبح لكل مستخدم انترنت حاليا حساب على اكثر من موقع ، وذلك للاستخدامات المختلفة ، فمثلا ممكن ان يكون لدى حساب على موقع الفيس بوك مثلا موقع تويتر واليوتيوب ، وايضا لدى حساب على مواقع الاميلات المجانية مثل خدمة الجى ميل Gmail وغيرها ، او اى مواقع اخرى تقد خدمات مختلفة سواء كانت رياضية او تعليمية واقوم بالاشتراك بها ولكن احيانا يحدث نتيجة قلة خبرة المستخدم بالانترنت او لمشكلة ما ان يرغب فى مساعدة من صديق لحل هذه المشكلة على حاسوبه ،وقد يكون هذا الصديق غير متواجد معه ، او فى مكان اخر.

ولذلك فهناك حلول سبق وان استعرضناها من قبل هنا للتواصل بين الاجهزة عن بعد وحل المشاكل مثل برنامج UltraVNC Server للتحكم فى اجهزة الكمبيوتر عن بعد و برنامج TeamViewer وغيرها من الطرق الآخري، اما اليوم فان موضوعنا مختلف نوعا ما من خلال مشاركة حساباتك او السماح لصديق يكون محل ثقة لديك للدخول لحساب ما لديك مثل الفيس بوك او غيره بدون استخدام اسم المستخدم او كلمة السر وذلك لمساعدتك فى حل مشكلة ما او ضبط اعدادات معينة خاصة بك وذلك عبر اضافة رائعة ومجانية على متصفح جوجل كروم سوف نتعرف عليها.



الاضافة هى AccessURL ، وهى متوفرة مجانا على متصفح جوجل كروم ، ونقوم بالضغط على اضافة الى متصفح جوجل كروم او ADD TO CHROME ليبدء تحميل الاضافة على المتصفح ، وننتظر حتى انتهاء عملية التحميل.



بعد ذلك نشاهد ظهور ايقونة الاضافة على الشريط العلوى للمتصفح ، والخطوة التالية التى سوف اقوم بها هى فتح حسابى مثلا على موقع الفيس بوك واقوم بتسجيل الدخول اليه ، وارغب فى مشاركة صديقى لى الحساب بدون معرفته لاسم المستخدم او كلمة السر من اجل المساعدة ، سوف اقوم الان بالضغط على ايقونة الاضافة فى اعلى متصفح جوجل كروم ، ونشاهد التالى عند فتح ايقونة الاضافة.



24 hours وهي لمشاركة الحساب لمدة يوم وقمت باختياره كمثال اما 1 Week فهو لمشاركة لمدة اسبوع وNever ابدا اى لا يمكن المشاركة وبعدها اوافق على الشروط ثم اضغط لانشاء رابط المشاركة الذى سوف ارسله لصديقى من خلال رسالة او اى وسيلة تواصل.



يبدء انشاء رابط المشاركة واقوم بنسخه من خلال الامر Copy Access URL ثم اقوم بارساله الى الصديق بعد ذلك يقوم الصديق ايضا بفتح صفحة جديدة ( ليس شرطا ان تكون ليه الاضافة ) فى متصفح جوجل كروم ويقوم بلصق الرابط الذى ارسلته له فى عنوان المتصفح ثم يقوم بالضغط على انتر.



تظهر لنا صفحة جديدة وبها ايقونة خضراء اللون مكتوب بها عبارة تمكين الدخول الى موقع الفيسبوك عبر هذا الرابط او Get access to www.facebook.com ومن خلال الضغط اليها سوف يتم تسجيل دخولك تلقائيا الى حساب صديقك الذى قام بارسال ذلك الرابط اليك وبدون الحاجة الى اسم المستخدم او كلمة السر.



اما اذا رغبت فى ايقاف تسجيل دخول صديقك الى حسابك واخراجه منه فامامك اكثر من حل لكى تتأكد ان هذه الاضافة امنة وفعالة ، وهى ان تقوم بتسجيل الخروج من حسابك على الفيس بوك ، وبالتالى سوف يخرج صديقك تلقائيا ايضا ، ولا يمكنه الاستمرار فى فتح حسابك ، ويمكنك ايضا حذف الاضافة من المتصفح ايضا.

وهذه الطريقة التى قمنا بتطبيقها على موقع الفيس بوك يمكن ايضا القيام بها على اى حسابات اخرى خاصة بك سواء على المواقع التى تشترك بها او على الاميلات الخاصة بك ايضا، وفى حالة اذا اراد صديقك منك الدخول على حسابه ايضا ومشاركته ، فعليه بتحميل هذه الاضافة ايضا على متصفح جوجل كروم الخاص به وتطبيق نفس الخطوات التى قمنا بها ، ومن مميزات هذه الاضافة ان الرابط الذى نرسله كل مرة متغير وليس ثابت وهذا افضل بالطبع ، ويعطى امان اكثر.

وفى النهاية عزيزى القارىء نكون قد تعرفنا على طريقة جميل ومميزة من اجل مشاركة حساباتك المختلفة مع صديق او مجموعة من الاصدقاء من خلال اضافة مميزة ومجانية ، والى اللقاء فى دروس اخرى قادمة ، شكرا لكم.
كيف تسمح لصديقك بفتح حساباتك على الانترنت بدون استخدام البريد وكلمة السر Reviewed by Sameh El Kharraz on 9/18/2016 Rating: 5

سامح الخراز

سامح الخراز مدون وكاتب مقالات مصرى متخصص فى شبكات الإنترنت والتقنية

ليست هناك تعليقات: