4 استخدامات مختلفة لموقع يوتيوب غير نشر ومشاهدة مقاطع الفيديو

عنوان الموضوع قد لا يبدوا جديد علي المتابعين الاوفياء في مدونة عالم الكمبيوتر حيث قمنا مسبقاً بإستعراض 5 أستخدامات مختلفة للفيس بوك يجب عليك معرفتها والاستفادة منها والهدف من مثل هذه المواضيع هو تغيير طريقة استخدامك للمواقع الشهيرة التي عادة نستخدمها لغرض محدد فمثلاً الفيسبوك للتواصل مع الاصدقاء، تويتر لنشر التغريدات، انستجرام لعرض الصور، واليوتيوب لمشاهدة ونشر مقاطع الفيديو.

ولكن هذه المواقع ليست قائمة علي هدف واحد بل انها تتضمن مزايا آخري قد تكون خفية او لم يلاحظها المُستخدمون او لا يدرك كيف يستعملها في أشياء مختلفة، ولا شك في ان هذه الاستخدامات ستكون مفيدة علي اي حال من الاحوال. وفي هذا الموضوع أريد أن أخبركم عن مجموعه من الاستخدامات المميزة لليوتيوب "علي غير العادة" فهو ليس فقط موقع يعرض مقاطع الفيديو بل يمكن أن تفعل من خلاله أمور آخري دعونا نتعرف عليها فيما يلي.



1- تخزين فيديوهاتك الخاصة



بالتاكيد لدي كل شخص مقاطع فيديو خاصة به يسجل بها لحظات مختلفة من الحياة وتكون مخُزنة علي الهاتف او الكمبيوتر، ولكن قد ترغب في وقتاً ما بالاحتفاظ بها او حفظ نسخة إحتياطية من جميع الفيديوهات وهو امر قد تحتاجه ايضاً في حالة إذا اردت الحصول علي مساحة اكبر في الهاتف او الكمبيوتر فيُمكنك نقل الفيديوهات إلي مكان آخر كالخدمات السحابية وحفظها به بدلاً من حذفها.

ولكن لماذا تستخدم خدمة سحابية وتظل مقيد بمساحة تخزين محددة؟ إذن فيمكنك استخدام اليوتيوب بدلاً من كافة هذه الوسائل، حيث بإمكانك رفع جميع مقاطع الفيديو الخاصة بك علي اليوتيوب وضبط اعدادات الخصوصية علي Private حتي لا يتم عرض الفيديوهات علي الملأ بل انت فقط من يُمكنك الوصول إليها عبر حسابك في جوجل والمرتبط باليوتيوب.

2- الحصول علي كلمة سر قوية



كلمة سر قوية هو من ضمن الخطوات التي يجب ان تقوم بها لحماية بياناتك، سواء كلمة السر لحساباتك او الملفات او اي شيء آخر تقوم فيه بإدخال كلمة مرور فلا بد من أن تكون قوية بمعني يصعب تخمينها وذلك من خلال إنشاء مزيج بين الحروف والارقام والرموز. وهنا العديد من الخدمات التي يُمكنك استخدامها لتوليد كلمات سر قوية يمكن استخدامها.

بينما يُمكنك من خلال اليوتيوب أن تحصل علي كلمة سر قوية ومميزة وذلك عبر روابط مقاطع الفيديو المنشوره عليه، حيث يحتوي كل رابط علي رقم المعرف لهذا الفيديو ID يكون بطبيعه الحال مختلف عن اي فيديو آخر، هذا الرقم يمكن استخدامه ككلمة مرور لحساباتك المختلفة والاعتماد عليه نظراً لإحتوائه علي مزيج بين الحروف الكبيرة والصغيرة وايضاً الارقام. ويسهل عليك أن تتذكره لانه سيكون مرتبط فإحدي فيديوهاتك المفضلة علي اليوتيوب.

3- إنشاء سلايدشو



من خلال اليوتيوب يُمكنك إنشاء سلايدر شو يضم جميع صورك المفضلة ليجمعهم في فيديو واحد يُمكنك مشاهدتهم من خلاله، فاليوتيوب يتيح لك القيام بذلك بالاضافة إلي إمكانية التعديل علي الفيديو وإضافة التآثيرات الانتقالية بين الصور او اضافة مقطع موسيقي او نص..إلخ، فيُمكنك الاعتماد عليه بدلاً من البرامج التي تقوم بهذا الدور.

فقط كل ما عليك هو الانتقال إلي هذا الرابط youtube.com/editor ليتم عرض لوحة الاعدادات والتي ستقوم فيها بالنقر علي ايقونة "الكاميرا" ثم تضغط علي Add photos وتقوم بتحديد الصور الذي تود إضافتها في السلايد شو ثم بعد ذلك قم بعمل سحب وافلات للصور إلي الجزء السفلي Darg videos here وبعد اضافة جميع الصور يُمكنك الضغط علي ايقونة Transition لإضافة تآثيرات إنتقالية بين الصور. وفي النهاية تضغط علي Create video ليتم إنشاء الفيديو وحفظة علي اليوتيوب.

4- تسجيل شاشة الكمبيوتر فيديو



أحد الاستخدامات المفيدة والمميزة لليوتيوب هي إمكانية تسجيل شاشة الكمبيوتر فيديو بدلاً من استعمال اي من البرامج الآخري التي تكون مدفوعة عادة، فاليوتيوب يُمكنه القيام بهذه المهمة علي أكمل وجه، ولم يمض الكثير علي موضوعنا السابق حول كيفية تسجيل شاشة حاسوبك فيديو ونشره بإستخدام اليوتيوب ! حيث به ستجد جميع الخطوات لمعرفة كيف يمكنك تسجيل الشاشة فيديو بواسطة اليوتيوب. 
4 استخدامات مختلفة لموقع يوتيوب غير نشر ومشاهدة مقاطع الفيديو Reviewed by Abdalrhman mohamed on 9/04/2016 Rating: 5

عبد الرحمن محمد

عبدالرحمن محمد، كاتب تقني ، اسعي إلي إثراء الانترنت بمعلومات حول الكمبيوتر والهواتف .. ومجال التكنولوجيا بشكل عام من خلال نشر مقالات وموضيع منفصلة في بعض من المواقع العربية التقنية، تـحياتي لكم

هناك تعليقان (2):

  1. شكرا علي الموضوع المفيد
    ولاكن لدي تساءل ، لماذا ت-فصلون ال-حروف بهذا ال-شكل هل هذه م-وضة جد-يدة يا مه-وسي الان-ترنت؟
    (لطالما ارت ان اعرف الاجابة منذ رايتها للمره الاولي)

    ردحذف