كيفية الحصول علي التحديث السنوي لويندوز 10 واهم المميزات

قام بالفعل المميز عبد الرحمن محمد بالكتابة عن طريقة الحصول علي تحديث ويندوز 10 Anniversary Update قبل الجميع وقد قمنا ايضاً بنشر موضوع حول الحصول علي ويندوز 10 مجاناً الان بعد انتهاء العرض واليوم وبعد أن حصلنا علي التحديث السنوي الذي كان من المتوقع صدوره اليوم بتاريخ 2 اغسطس، فاريد أن اخبركم فالمميزات التي تستحق أن اخبركم بها ومع الاسف التحديث مخيب للامال حيث ان ما جاء به ليس بالشئ الكبير علي عكس ما صرحت عنه مايكروسوفت والتي قالت انه تحديث كبير والي ما غيره ولكن لا توجد تحديثات كبيرة الا ما سوف نقوم بتناولها عبر هذا الموضوع. ولاحظ أن هذا هو التحديث الثاني الكبير لويندوز 10 ، حيث أن تحديثات نوفمبر لويندوز 10 كانت هي الاولي.



في البداية للحصول علي التحديث ستقوم بالدخول الي Settings ثم Update ثم Check for updates وتقوم بالتحديث مباشرة.



قام ايضاً عبد الرحمن محمد في موضوع سابق منذُ مدة باستعراض المميزات التي اعلنت مايكروسوفت عنها انها تسأتي في هذا التحديث ، وبالفعل هي متوفره حالياً في النسخة كاضافات متصفح ايدج وايضاً تغيير شاشة تسجيل الدخول وتفعيل الوضع الليلي ايضاً وغيرها. وهي تحديثات جيدة ومميزات جيدة ولكن الكبير منها ينحصر علي كورتانا ومتصفح ايدج.

بشكل عـام دعونا نقوم باستعراض المميزات والخواص التي اعجبتني وتستحق أن نتحدث عنها اما باقي التحديثات فهي في المظهر العام وغيرها من الامور التي لم تحدث الفارق الكبير او الملحوظ.



بالتأكيد منذُ صدور كورتانا كمساعد صوتي للويندوز وهو يعتبر تحديث كبير ولكن في رأي وبعد الاستخدام المكثف فلا اعتقد انه مفيد كثيراً في الوقت الحالي ولكن هذا لا ينكر اهمية المساعد الصوتي بشكل عـام مستقبلاً. وفي هذا التحديث احد اهم الامور التي تم اضافتها الي كورتانا هو الدمج بين الهاتف والكمبيوتر حيث يمكنك مشاهدة التنبيهات والاشعارات التي ترد الي هاتفك الاندرويد علي الكمبيوتر مباشرة ، فيمكنك معرفة المكالمات الفائتة والرسائل الوارده وغيرها من الامور مباشرة من خلال اشعار يرد الي سطح المكتب لديك. فاذا كانت كورتانا متوفره في بلدك فيمكنك بالفعل تثبيت تطبيق كورتانا علي هاتفك والبدأ في الدمج بين الكمبيوتر والهاتف.

بالاضافة الي امور اخري يمكنك القيام من خلال الكمبيوتر للهاتف وهي انه يمكنك تحديث مكان هاتفك علي الخريطة في اي وقت ويمكنك ايضاً الاتصال بالهاتف داخلياً لمعرفة مكانه تحديداً. واعتقد ان مايكروسوفت لن تكتفي بهذه الامور فقط بل ستقوم باضافة العديد منها مستقبلاً ايضاً ، مع الاسف تطبيق كورتانا حالياً غير متاح للتحميل من المتجر في بعض الدول.

كما أن كورتانا الان اصبح يمكنها الاستماع الي اي اغنية او مقطع موسيقي وتخبرك ما اسم هذه الاغنية او اسم المقطع الموسيقي مباشرة. بالاضافة الي امكانية تفعيل كورتانا لتعمل علي شاشة القفل لديك علي الويندوز.



بالنسبة لعشاق متصفح ايدج فبالفعل قد اصبحت الاضافات متاحة للمتصفح ، حيث يمكنك الان الدخول الي المتصفح والدخول الي اضافات المتصفح وتحميل وتثبيت ما تريد من الاضافات ، مع الاسف حالياً عدد الاضافات قليل جداً ولكن اعتقد انها ستزداد مستقبلاً بشكل كبير.



ولكن Windows Ink Workspace تعد اهم ميزة تمت اضافتها للويندوز مع هذا التحديث، وبما أن الويندوز يدعم القلم والتاتش منذُ فترة طويلة، فمن خلال ثلاث تطبيقات جديدة وهي Sketchpad و Screen sketch و Sticky Notes اصبح الاستخدام افضل وبالتأكيد اجهزة التاتش المستخدمه للويندوز ستكتسب الكثير من هذه الميزة.



هناك ايضاً في قائمة Start اقصي اليسار سلايد بار تم اضافته بمجموعة من الخيارات كايقونة الاعدادات وايقونة اغلاق الجهاز وايقونة اخري للدخول الي الـ File Explorer مع ظهور كافة التطبيقات والبرامج المثبته علي الجهاز مباشرة داخل قائمة ابدأ.



اما عن Action Center في الويندوز، فقد حصل ايضاً علي مميزات جديدة وتحديثات، حيث انه سيظهر لك علي ايقونة الاشعارات Badge يحمل رقم وهو عدد الاشعارات الجديدة لك وبذلك يمكنك معرفة ان هناك جديد لديك والدخول اليه لمعرفته تماماً كالفيسبوك وغيره.



اما عن وصول التحديثات الي ويندوز 10 بشكل آلي وهو الامر المزعج لمستخدمي الويندوز فمن خلال خيار Active Hours اصبح الامر اكثر سهولة ، فيمكنك أن تخبر مايكروسوفت ان هذه الاوقات هي اوقات عملك وانت لا تريد ازعاج بتحميل التحديثات وبذلك سيتم تحميل وتثبيت التحديثات للويندوز في الاوقات الاخري.

هناك ايضاً العديد من التغييرات في الايقونات وفي الاشكال وغيرها من الامور الاخري واعتقد أنه سيكون لنا موضوع اخر حول كل التحديثات والمميزات التي تمت اضافتها الي ويندوز 10 في هذا التحديث السنوي ولكن حتي الان المميزات بالاعلي هي اهم ما جاء في ويندوز 10.
كيفية الحصول علي التحديث السنوي لويندوز 10 واهم المميزات Reviewed by Mahmoud Mounir on 8/02/2016 Rating: 5

محمود منير

محمود منير.. 25 سنة.. عاشق للكمبيوتر.. فالكمبيوتر هو شغفي وما اسعي اليه هو تقديم محتوي مفيد بجودة عالية عن ما اعشق، ولذلك الهدف دائماً لعالم الكمبيوتر هو تقديم محتوي مميز عن الكمبيوتر.

هناك 9 تعليقات:

  1. بسم الله ما شاء الله دائما لكم السبق فى طرح كل ما هو جديد نشكركم على ذلك ولى سؤال كم هو حجم التحديث

    ردحذف
    الردود
    1. مع الاسف اخي محمد ، حجم التحديث لم يكن واضح اثناء تحميله.

      حذف
  2. موضوع جميل و قوي انتهيت قبل قليل من تحديثه

    ردحذف
  3. موضوع جميل وجزاكم الله خير بس مفيش طريقة انزل بيها ويندوز 10 بالتحديث الجديد وخام من موقع ميكروسوفت نفسه يعني نسخة ايزو

    ردحذف
    الردود
    1. انتظر موضوع قادم باذن الله.

      حذف
    2. سلام عليكم شكرا لكم على المساعدة لولاكم لما وصلت الى هذا المرحلة

      حذف
  4. حجم التحديث كبيرررر لكن المميزات رائعة واكثر ما لاحظته التغييرات على ويندوز ديفندر نقله كبيرة لهذا الانتي فيرس

    ردحذف
  5. أشكركم على هذة المواضيع الشيقة والمثيرة للاهتمام

    ردحذف