حدث كل تطبيقاتك على الاندرويد الى احدث اصدار وبدون روت

اصبحت هواتف الاندرويد تحظى بمكانة كبيرة بين مستخدمى الهواتف ، وتشير الارقام العالمية الى ان اكثر المبيعات هى للهواتف التى تعمل بنظام الاندرويد وذلك لسهولة الاستخدام ، ويعتبر متجر جوجل بلاى Google Play هو المتجر الرئيسى والاهم لكل مستخدمى الهواتف التى تعمل بنظام الاندرويد ، بما فيه من تطبيقات مجانية ومدفوعة ، وهناك مقال رائع للمؤسس الاستاذ محمود منير حول تشغيل تطبيقات الاندرويد على الكمبيوتر ، واسبوعيا هناك مقال كل يوم جمعة عن افضل تطبيقات الاندرويد لهذا الاسبوع وهو مستمر بصفة اساسية ، ولكن على الرغم من هذا ، يحدث احيانا ان نرغب فى تحميل تطبيق ما او تطبيق معين ، ونجد انه غير متاح للتحميل على هاتفى ، او غير متاح للتحميل فى بلدك ، ولذلك ظهرت الحاجة الى متاجر اخرى للتطبيقات المجانية وتكون امنة ايضا ، ومن هذه المتاجر الرائعة للتطبيقات المجانية متجر تطبيق Aptoide.com الذى يتيح لنا تحميل تطبيقات مجانية ورائعة وغير متاحة للتحميل فى متجر جوجل بلاى.



قبل تحميل تطبيق المتجر او تطبيق Aptoide على الهاتف يجب علينا اولا تفعيل خاصية مهمة فى هاتف الاندرويد وهو السماح بالتحميل للتطبيقات او المصادر الغير معروفة او مجهولة ويمكن الوصول الى خيار الخيار وتفعيله من خلال :

الاعدادات > الامان > المصادر الغير معروفة ونقوم بوضع علامة لتفعيل هذا الخيار والسماح لنا بتحميل التطبيق

Settings > Security> Unknown Sources



بعد ذلك نقوم بتحميل التطبيق من موقعه الرسمى Aptoide من خلال فتح الموقع على متصفح جوجل كروم على الهاتف ونضغط على تحميل مجانى الان Install Free Now.



تظهر لنا الصفحة التالية وفيها يتم سؤالنا عن هل نريد فعلا تحميل هذا التطبيق على الهاتف ، نقوم بالضغط على التالى Next حتى الانتهاء من تحميل التطبيق بنجاح.



بعد ذلك تظهر ايقونة التطبيق على الهاتف نقوم بفتحها لتظهر لنا الصفحة الرئيسية وهى صفحة ترحيب نقوم بالضغط فيها على التالى Next من اجل المتابعة.



الان الانتهاء من الصفحة الترحيبية وتخطى باقى الصفحات التالية ، نذهب الى خيار التحديثات Updates ونشاهد ظهور جميع التطبيقات الموجودة على هاتفى هنا داخل التطبيق ، ويمكنى تحديث جميع تطبيقات هاتفى الى اخر اصدار او اخر نسخة وبضغة زر واحدة من خلال الضغط على تحديث الكل او Update All ، او يمكنى فقط تحديث ما ارغب فيه من التطبيقات واحد تلو الاخر كيفما اشاء ، وبدون الحاجة الى روت فى هاتفى.



اما بالنسبة للتحديث التلقائى للتطبيقات على هاتفى يمكنك تفعيل ذلك ايضا من خلال هذا التطبيق المميز ، وذلك بالذهاب الى قائمة الاعدادات الرئيسية Settings ثم تفعيل خيار اظهار التحديث التلقائى من خلال وضع علامة امامه لتفعيله Enable auto update ، لنشاهد ظهور عبارة بدء التحميلات او التحميل للتحديثات Starting Download.



اما بالنسبة لمتجر التطبيق فهو متاح ايضا ويمكنك الدخول اليه وتحميل ما تشاء من التطبيقات المجانية الموجودة به والتى قد لا تكون متاحة او متوفرة على متجر جوجل بلاى ، من خلال خيار الرئيسية Home وبالضغط عليه يظهر لنا المتجر الخاص بالتطبيق وبه تطبيقات متعددة والعاب وغيرها من التطبيقات المفيدة والتى يمكن تحميلها من خلال الضغط على اى تطبيق ثم تسطيبه على الهاتف.



وفى النهاية نكون تعرفنا على هذا التطبيق الرائع والذى يمكنا من خلال من تحديث جميع التطبيقات على هاتفنا الاندرويد وايضا يحتوى على متجر مجانى للتطبيقات ، والى اللقاء فى دروس اخرى قادمة ، شكرا لكم.
حدث كل تطبيقاتك على الاندرويد الى احدث اصدار وبدون روت Reviewed by Sameh El Kharraz on 8/31/2016 Rating: 5

سامح الخراز

سامح الخراز مدون وكاتب مقالات مصرى متخصص فى شبكات الإنترنت والتقنية

ليست هناك تعليقات: