3 طرق سهلة لزيادة كفاءة البصمة Touch ID في الايفون

هل قمت بتجربة فتح هاتفك الايفون من قبل من خلال بصمة اصبعك؟ هل دائما وفي كل الاحوال يعمل معك بكفاءة؟ غالبا ما تعمل البصمة عند معظمنا واحيانا كثيرة لا تعمل وفي هذه الحالات تجعل المستخدم في ضيق من عدم تعرف الهاتف علي البصمة ويضطر لكتابة الرقم السري البديل ولذلك اليوم سنقدم لك 3 حيل سهله وبسيطة للتغلب علي هذه المشكلة يمكنك تطبيقها علي هاتفك الايفون وستجد الفارق باذن الله.



1- ادخال بصمة واحدة أكثر من مرة



هذه الحيلة هي الاسهل لكي تقوم بها .. فقط قم بعمل بصمة الاصبع الذي تود فتح هاتفك الايفون بها في اكثر من ادخال في اعدادات البصمة علي الهاتف بمعني انه في كل مرة تقوم باخبار هاتفك باضافة بصمة جديدة ولكن بدلا من وضع بصمة جديدة لاصبع جديد تقوم بوضع نفس البصمة الاولي وهكذا اكثر من مرة . مع مراعاة وضع اجزاء مختلفة من اصبعك في كل مرة بخلاف التي وضعتها المرات السابقة .. وبهذه الطريقة عندما يقوم هاتفك بفحص بصمتك سيكون امامه اكثر من بصمة مختلفة لاصبعك للاختيار بينها مما يسهل العملية اكثر بدلا من اخبارك ان البصمة ليست موجودة.

2 - ادخال بصمتك واصبعك مبلل



اذا كانت تستخدم هاتفك وانت تقوم بممارسة الرياضة او بعدها فلابد انك واجهت مشكلة بفتح قفل هاتفك عن طريق بصمتك المبللة من العرق , ولاصلاح هذه المشكلة ستقوم بعمل بصمة لاصبعك وهو مبلل بعض الشئ حتي يستطيع الايفون التعرف عليه عند استخدامك له في هذه الحالة وبالطبع لن تقوم باغراق اصبعك بالماء ثم تقوم باتلاف هاتفك , بل ستبلل اصبعك بشئ بسيط او تستغل الوقت الذي يغطي فيه العرق اصبعك ثم تقوم بعمل البصمة علي هاتفك وهكذا تضمن ان هاتفك يستطيع التعرف عليك حتي في هذه الحالة.

3- عندما يبرد اصبعك



هذه الخطوة غريبة قليلا لكنها حقيقة فان البعض من مستخدمي الايفون قد يجد صعوبة في استخدام بصمة الاصبع عندما يكون الطقس باردا وملمس اصبعه بارد وهذا لأن البرد قد يؤثر في ملمس الجلد في هذا الوقت لذلك الحل الأمثل لذلك هو جعل اصبعك يبرد او وضعه في الثلج ثم تعريضه للهواء او اي طريقه لجعله يبرد بها ثم تقوم بانشاء بصمة جديدة علي هاتفك بهذا الاصبع وهذا سيساعد هاتفك في الشعور باصبعك حتي ولو لم يكن جسمك في حراراته الطبيعية.

الخلاصة

لو لاحظت ستجد ان كل الطرق تقريبا تعتمد علي جعل هاتفك يتعرف عليك في كل الظروف الممكنة وبالاشكال المختلفة لذلك يمكنك التعامل مع هاتفك كما تحب وتكييفه علي التعرف علي الظروف التي تتعرض اليها دائما وتستخدم بصمتك خلالها.
3 طرق سهلة لزيادة كفاءة البصمة Touch ID في الايفون Reviewed by Ahmed Hussein on 8/21/2016 Rating: 5

احمد حسين

احمد حسين.. ٢١ سنة ،، مهتم بعالم الكمبيوتر وانظمة التشغيل ومجال الانترنت والشبكات وتعلم الجديد عن طريق الانترنت ولا قيمة لكل هذا الا اذا شاركت ما تعلمت ، فاحتكار العلم لم يكن ابدا هو الغاية.

ليست هناك تعليقات: