خدعة مميزة لإيقاف التحديث التلقائي في ويندوز 10


ويندوز 10 هو اخر ابداعات شركة مايكروسوفت في مجال أنظمة التشغيل، حيث يمتلك هذا النظام واجهة مميزة بشكل لا يوصف بالإضافة إلى القوة و السرعة و الكثير من المواصفات الرائعة التي تجعله نظاماً رائعاً، إلا أنه حتى الأن لم يصل إلى نسخة مستقرة بالكامل لا تحتوي أي مشاكل و لا تزال شركة مايكروسوفت تقدم التحديثات المتلاحقة له لحل بعض المشاكل الموجودة فيه و التخلص من بعض الثغرات الموجودة في النظام، حيث يقوم نظام ويندوز 10 بتحميل هذه التحديثات بشكل تلقائي و تثبيتها دون حتى إخبارك بهذا.

حيث يستخدم نظام ويندوز 10 ميزة التحديث التلقائي و هي ميزة موجودة في الأنظمة السابقة و لكنها تختلف في ويندوز 10 بكونها لا يمكن ايقافها و لا تعطي الكثير من الخيارات لمستخدميه الأمر الذي قد يشكل إزعاجا للبعض و خاصة إذا كان الاتصال الخاص بهم مدفوع لذا سنتحدث اليوم عن خدعة مميزة يمكنك استخدامها لمنع ويندوز 10 من تثبيت التحديثات بشكل تلقائي على الحاسب.



الطريقة بسيطة للغاية و لكنها تعطي نتائج ممتازة في إيقاف التحديث التلقائي في ويندوز 10 و هي تعتمد على إخبار النظام بأن الاتصال الذي تستخدمه مدفوع بحسب استخدام البيانات الذي تقوم به ليقوم وحده بإيقاف التحديث التلقائي لتقليل استهلاك البيانات على الشبكة و كل ما عليك فعله للقيام بذلك هو اتباع الخطوات البسيطة التالية:

1- سنقوم بالضغط على إشارة الشبكة في شريط المهام في أسفل الشاشة بجانب التاريخ و الوقت لنحصل على الشبكات المتاحة في الوقت الحالي و الشبكة التي نتصل فيها كما في الصورة التالية:


2- نقوم بالضغط على خيارات الشبكة "Network Settings" لنحصل على الخيارات المتعلقة بالشبكة بشكل مفصل كما في الصورة التالية:


3- الأن عليك الدخول إلى الخيارات المتقدمة و ذلك عن طريق الضغط على "Advance Option" الموجود أسفل الشبكات المتاحة و ذلك للحصول على المزيد من الخيارات المتعلقة بالشبكة و الإنترنت كما في الصورة التالية:


4- تتضمن الصفحة السابقة خيارين مهمين و هما كالتالي:

         a. الخيار الأول: "Make This PC discoverable" و يعني أن تجعل هذا الحاسب قابل للاكتشاف بحيث يمكن لأي جهاز موجود على الشبكة نفسها اكتشاف حاسبك في حال تفعيله و من الأفضل عدم تفعيل هذا الخيار إلا إذا كانت الشبكة التي تتصل فيها هي شبكة خاصة مثل شبكة المنزل أو شبكة العمل.

      b. الخيار الثاني "Metered Connection" و يعني أن هذا الاتصال الذي تستخدمه مدفوع بحسب كمية البيانات التي تستخدمها في حاسبك بحيث عند تفعيل هذا الخيار ستقوم بعض التطبيقات بالعمل بطريقة مختلفة لتوفير البيانات و تقليل ما تدفعه مقابل استخدام الإنترنت.

5- الأن كما تحدثنا سنقوم بتفعيل الخيار الثاني "Metered Connection" بحيث عند تفعيله سيقوم الحاسب الخاص بك بإيقاف التحديثات التلقائية للنظام حتى يوفر عليك استخدام البيانات.


الأن بعد تفعيل هذا الخيار سيظن الويندوز أن الشبكة التي تستخدمها مدفوعة بحسب حجم استخدام البيانات الذي تقوم به في حاسبك الامر الذي يجعله يوقف التحديثات التلقائية للنظام لتوفير استهلاك البيانات الخاص بك.

في الختام إن هذه الطريقة تمكن من إيقاف التحديثات التلقائية في الويندوز 10 دون الحاجة إلى أي برامج، و لكن عليك الانتباه أخي القارئ أنه عند إيقاف التحديثات التلقائية ستبقى الثغرات المكتشفة في الويندوز 10 موجودة في نظامك لذا عليك الانتباه إلى القيام بالدخول إلى التحديث و عمل بحث عن التحديثات الجديدة و تثبيتها في نظامك لتقوم بحل المشاكل و إيقاف الثغرات المكتشفة في النظام.
خدعة مميزة لإيقاف التحديث التلقائي في ويندوز 10 Reviewed by Qosai Khalifah on 8/22/2016 Rating: 5

قصي خليفة

مهندس حواسيب ومهتم بعالم التقنية بمختلف مجالاته وبخاصة الأندرويد، أعمل على المساهمة في تقديم محتوى عربي قوي وشامل.

ليست هناك تعليقات: