مشاركة النصوص والروابط والصور التي يتم نسخها من الحاسوب مع هاتفك الاندرويد

نصادف احياناً اثناء تصفح الانترنت علي الكمبيوتر روابط مهمة او نصوص وعبارات ملهمة او صور مميزة قد تريد نقلها إلي او إرسالها للهاتف الخاص بك، وعادة عندما نواجه تلك السيناريو فنقوم إما بإعادة كتابة الرابط او النصوص علي الهاتف بواسطة الكيبورد في الجوال او إذا كانت صورة فنستخدم كابل USB لنقلها بين الكمبيوتر والهاتف او بواسطة البلوتوث إذا كان حاسوبك يدعمه.

لكن مما لا شك فيه أن الامر سيكون صعب نوعاً ما في حالة إذا كان النص او الرابط طويل او الصورة حجمها كبير ففي كلا الحالتين سيستغرق الامر وقتاً. لكن ماذا لو كان بإمكانك نقل النص او الرابط او الصورة إلي هاتفك بمجرد عمل Copy لها من الكمبيوتر ؟؟ بالتاكيد سيكون الامر ابسط واسرع ويُمكنك فعل ذلك حقاً من خلال هذا التطبيق التي سأقوم بإستعراضه معكم في هذا الموضوع.



هو تطبيق Pasteasy المجاني والذي يتيح لك مشاركة او إرسال اي محتوي تقوم بعمل نسخ Copy له من الكمبيوتر إلي هاتفك وهو يدعم منصة اندرويد و iOS للهواتف و ماك وويندوز للكمبيوتر حيث إنك بحاجة لتثبيت التطبيق علي الهاتف والبرنامج علي الكمبيوتر ليتم ربطهما معاً. ما يميز التطبيق هنا هي السرعه فبمجرد أن يتم النقر علي زر Copy يتم عرض المحتوي المنسوخ علي الهاتف مباشرةً، كذلك فإن التطبيق يقوم بتشفير اي محتوي يتم إرساله من الكمبيوتر إلي الهاتف فلا يمكن حتي لمطوري التطبيق الاطلاع علي البيانات. الآن دعوني أستعراض معكم كيفية استخدامه.



بعد تثبيت التطبيق علي هاتفك الاندرويد او الايفون ثم تثبيت ايضاً البرنامج التابع له علي الكمبيوتر ستظهر لك ايقونة التطبيق في شريط المهام بجانب الساعه فقوم بالنقر عليها لتظهر لك نافذة تحتوي علي اسم الحاسوب و كود QR وهو التي ستقوم بتوجيه مؤشر الكاميرا إليها عندما تقوم بفتح التطبيق علي هاتف والنشر علي زر Scan barcode ليبدأ التطبيق مباشرةً في العمل. الامر بسيط جداً أليس كذلك !.



بعد الاتصال سيعرض لك التطبيق الاجهزة التي قمت بالاتصال بها حيث يمكنك الاتصال بأكثر من جهاز عن طريق نفس التطبيق في هاتفك. والآن بمجرد ان تقوم بتحديد اي نص او رابط او صورة ثم عمل نسخ له ستجده مباشرةً أمامك علي التطبيق كما وسيتم عمل نسخ لهذا النص علي الهاتف بمعني انك لا تحتاج سوي عمل Paste للنص في اي مكان علي الهاتف وهذا سيغنيك عن القيام بالدخول للتطبيق في كل مرة أردت نسخ النص المرسل من الكمبيوتر وهي ميزة أعجبتني كثيراً في التطبيق وستوفر وقتك ايضاً.

يمكنك ايضاً من خلال إعدادات التطبيق إجراء بعض التعديلات مثل تحديد مكان حفظ الصور المرسلة من الكمبيوتر او هل تريد إرسال اي لقطة شاشة من هاتفك إلي الكمبيوتر ومن خلال شاشة الاعدادات ايضاً يمكنك الاطلاع علي المساحة المستهلكة من قبل التطبيق علي ذاكرة الهاتف.



تستطيع من خلال نافذة البرنامج علي الكمبيوتر ايضاً كتابة النصوص وإرسالها مباشرةً للهاتف بمعني أنك لا تحتاج إلي كتابة النص او الرابط في مكان ما لتقوم بعمل Copy له بل من خلال كتابة النص في حقل Enter text to send يمكنك كتابة النص وإرسالها للهاتف مباشرةً ويمكنك عمل Paste له مباشرةً. وهذا ربما يساعدك إذا كنت تستخدم تطبيقات التواصل الاجتماعي.
مشاركة النصوص والروابط والصور التي يتم نسخها من الحاسوب مع هاتفك الاندرويد Reviewed by Abdalrhman mohamed on 8/21/2016 Rating: 5

عبد الرحمن محمد

عبدالرحمن محمد، كاتب تقني ، اسعي إلي إثراء الانترنت بمعلومات حول الكمبيوتر والهواتف .. ومجال التكنولوجيا بشكل عام من خلال نشر مقالات وموضيع منفصلة في بعض من المواقع العربية التقنية، تـحياتي لكم

ليست هناك تعليقات: