لا تثق في التصفح الخفي Incognito تماما وتذكر هذه النقاط عند استخدامه !

البعض مننا يٌفضل استخدام التصفح الخفي Incognito لعدة اسباب مختلفة وعندما يقوم احدنا بالدخول الي وضع التصفح الخفي علي متصفحه يفترض ان المواقع التي يقوم بالدخول  عليها وتصفحها لا يتم تسجيلها بواسطة متصفحك وهذا لا يجعلك مطمئنا وتنسي هذه الحقائق الاساسية للتصفح الخفي Incognito وقد استعرضنا مسبقاً 4 أستخدامات مميزة لخاصية التصفح الخفي في متصفحات الانترنت، ولكن الآن نريد ان نعرف لماذا لا يجب الاعتماد عليه كتصفح يحمي خصوصيتك.



- لن تظل مجهولا وانت اونلاين



نشاطك علي الانترنت يظل سري فقط ومجهول بالنسبة الي الاشخص الذ يقومون باستخدام جهاز الكمبيوتر ونفس المتصفح من بعدك ولكنك ستظل عرضة للتعقب حتي وانت في وضع التصفح الخفي ولا تنسي حقيقة ان مزود خدمة الانترنت لك ISP يكون علي علم ودراية دائما بما تفعل في حالة اذا اراد ذلك ولمعرفة تفاصيل اكثر قم بالدخول علي هذا الموضوع  هل يمكن لمزودي خدمة الانترنت التجسس عليك ؟ وكيف تحمي نفسك ؟؟، اجل.

- تحميلاتك تظل علي هاتفك او جهازك الشخصي



بالطبع كل التحميلات التي قمت بتحميلها اثناء التصفح الخفي ستظل علي جهازك الشخصي سواء كان كمبيوتر او هاتف ذكي حتي بعد ان انتهيت من التصفح الخفي واغلقت المتصفح وهه المملفات التي قمت بتحميلها قد تحتوي علي برامج تعقب وتجسس مخفية بها و كذلك البرمجيات الخبيثة التي من شأنها ان تتبعك ولن يغنيك او يحميك تصفحك الخفي منها فيجب وضع هذه النقطة بالاعتبار كما انك تقوم بالتصفح الخفي حتي لا يعرف احد ماطبيعة نشاطك علي الانترنت واذا قام احدا ما باكتشاف ملفاتك التي قمت بتحميلها فبالطبع سيعلم ويكون فكرة عما كنت تتصفح وبالتالي لا قيمة للتصفح الخفي الان فحاول ان تشفر هذه الملفات او ان تقوم باخفاءها.

- لن تهرب من المراقبة



تاريخ تصفحك ونشاطك علي الانترنت لن يكون موجودا علي المتصفح ولكن عنوان الـ IP الخاص بك يختلف عنهما فهو سيظل مرتبط بمتصفحك والمعلومات التي تقوم بارسالها واستقبالها ويمكن لأي احد تعقب نشاطك وبياناتك بمجرد الوصول لهذا العنوان بأي طريقة كانت ولن تكون مخفيا بالنسبة لهم الان وبالتالي موقعك ومتصفحك الذي تستخدمه ونظام تشغيل جهازك وغيرها من الامور لن تكون مخفيه ايضا.

- اخطاءك في استخدام التصفح الخفي قد لا تجعله خفيا



ما يجعل التصفح الخفي امن وخفيا هو استخدامه علي هذا المفهوم وبقواعده لان اي اخطاء منك كالدخول الي مواقع تقوم بالفصح عن بيانات هامة او تحميل برمجيات خبيثة تدل عليك وايميل مخادع وغيرها من الامور التي قد تؤدي الي فشل عملية التصفح الخفي لذلك اذا كنت تود المزيد من السرية يمكنك من تجربة خدمات VPN المختلفة والتي تحدثنا عنها كثيرا في أكثر من موضوع.


باختصار مااردناك معرفته وفهمه هو ان دخولك علي المتصفح الخفي لن يجعلك في امان بالنسبة لمعلوماتك فالفكرة من التصفح الخفي انه يقوم باخفاءك عن من يستخدمون جهازك من بعدك او متصفحك فلا يقوم بحفظ سجلاتك او بياناتك .. فبياناتك تكون مخفية علي المتصفح فقط ولكن مزود خدمة الانترنت والمواقع التي تقوم بالدخول عليها ونظام تشغيل جهازك وحتي الراوتر نفسه لن تكون مخفيا بالنسبة لهم !!.
لا تثق في التصفح الخفي Incognito تماما وتذكر هذه النقاط عند استخدامه ! Reviewed by Ahmed Hussein on 8/03/2016 Rating: 5

احمد حسين

احمد حسين.. ٢١ سنة ،، مهتم بعالم الكمبيوتر وانظمة التشغيل ومجال الانترنت والشبكات وتعلم الجديد عن طريق الانترنت ولا قيمة لكل هذا الا اذا شاركت ما تعلمت ، فاحتكار العلم لم يكن ابدا هو الغاية.

هناك تعليق واحد: