افضل برامج جديدة تقوم بمهام مميزة يمكنك تجربتها علي جهازك الان [2016/8/17]

منذ أكثر من اسبوعين تقريبا ونحن لم نستعرض معكم أفضل برامج كمبيوتر جديدة تستحق التجربة وبالتاكيد في هذه الفترة ظهرت برامج آخري حديثة وجديدة ايضاً نريد أن نقوم بإستعراض ما هو افضل من بينها وتسليط الضوء عليها في هذا الموضوع ليندرج تحت قسم افضل برامج الاسبوع، كما وننصحكم بتجربتها إن لم تقوموا بذلك فعلياً بأنفسكم حيث ستلاحظون أن هناك برامج مختلفة تقوم بوظائف ومهام مميزة جداً ستدفعك إلي تجربتها بشدة. ودعونا لا نطيل الحديث كثيراً في المقدمة وننتقل مباشرةً لإستعراض البرامج الجديدة.



1- برنامج PREY



برنامج PREY هو احد البرامج الممتازة التي ظهرت في الآونة الآخيرة ضمن برامج الكمبيوتر الجديدة والمتاح لجميع منصات الحواسيب كالويندوز ولينكس وماك وايضاً الهواتف الذكية كالاندرويد وويندوز فون وآي او اس، من خلال هذا البرنامج تستطيع تتبع الاجهزة الخاصة بك ومعرفة اي تتواجد الآن مع خيارات التحكم عن بعد، فهذا سيفيدك عند ضياع او سرقة إحدي تلك الاجهزة.

فقط كل ما تحتاجه للأستفادة من البرنامج هو ان تقوم بإنشاء حساب علي الموقع وبعد تسجيل الدخول بهذا الحساب تقوم بالنقر علي زر Add new device وتقوم بتحديد الجهاز الذي تود ربطة مع البرنامج فإذا اردت ربطة مع هاتفك الاندرويد اضغط Android لتقوم بتحميل تطبيق علي هاتفك ليكون حلقة الوصل بينه وبين الموقع التي يمكنك من خلاله تتبع مكان هذا الجهاز. كذلك الحال مع نظام ويندوز حيث يتم تحميل اداة بسيطة علي الحاسوب تقوم بدور رصد الموقع الجغرافي للحاسوب وإتاحه التحكم به عن بعد.

2- برنامج Lawd



برنامج Lawd الذي يعد اهم وافضل البرامج الجديدة التي ظهرت مؤخراً وننصحكم بتجربتها الآن كونه مجاني 100% ومطور بأيدي عربية تونسية، بواسطة هذا البرنامج المحمول الذي لا يحتاج تثبيت يُمكنك مشاهدة الأفلام أو المسلسلات التلفزيونية على الكمبيوتر وبشكل سريع، كما إنه صمم بشكل إحترافي بسيط لجعل استخدامه اكثر سهولة. 

حيث بمجرد تشغيل البرنامج سيتم عرض قائمة الافلام والمحدثه بشكل مستمر وهنا عدد كبير من الافلام الاجنبية التي يمكنك مشاهدتها بواسطة هذا البرنامج، فقط عند الضغط علي اي فيلم لمشاهدته فسيتم عرض نبذة مختصرة عنه وحول تقييمه ثم يمكنك النقر علي إحدي الروابط المتواجدة ادني Watch ليتم استعراض محتوي الفيلم مباشرة بجودة عالية مع توفير الترجمة العربية لبعض الافلام.

3- برنامج Ultracopier



برنامج Ultracopier المجاني والمميز ايضاً فيُمكنك استخدامه لنقل وتحويل ونسخ الملفات من مجلد لآخر بشكل سريع جداً وملحوظ حيث بإمكانك نقل مجلدات بحجم كبير من الهارد إلي الفلاشة او العكس بصورة سريعه افضل من الاداة الافتراضية في الويندوز وذلك لان البرنامج يستهلك كفاءة واداء القرص الصلب بالكامل وجعله يركز فقط علي عملية النسخ او النقل التي يقوم بها مما يؤدي إلي إنهاء هذه العملية في وقت قصير جداً حتي لو كانت الملفات ذوي حجم كبير.

حجم البرنامج بسيط جداً، فبعد تثبيته وتشغيله سيظهر لك ايقونة مصغرة بجانب الساعه في شريط المهام قم بعد الضغط كليك يمين عليها بتوجيه المؤشر نحو Add copy/moving وسيظهر لك ثلاثة خيارات (نسخ وتحويل ونقل) فبعد تحديد اي عملية تريد القيام بها ستظهر لك نافذة تصفح الملفات تقوم من خلالها بتحديد المجلد او الملفات الذي تود نقلها او نسخها ثم حدد المجلد او الفلاشة الذي تود حفظ الملفات به وبعدها ستبدأ العملية مباشرةً مع  إمكانية اضافة/استخراج ملفات اثناء عملية النقل.

4- برنامج Lumin Undelete



برنامج Lumin Undelete كما يوحي اسمه هو برنامج جديد لإسترجاع الملفات المحذوفة او المفقودة في نظام ويندوز من الهارد ديسك او اقراص التخزين المتنقلة مثل الفلاشة وبطاقات الميموري. ورغم انه مدفوع إلا انه يمكن استخدام النسخة المجانية منه والتي تعمل بكفاءة وبدون مشاكل.

بعد تثبيت البرنامج وتشغيله علي حاسوبك ستظهر لك واجهة البرنامج وهي تحتوي علي خيارين Recover Lost Data وهو لإسترجاع البيانات المحذوفة عند عمل فورمات للفلاشة او الهارد الداخلي/الخارجي او عند حدوث تلف بالقرص، والثاني Recover Deleted Data وهو لإسترجاع الملفات التي قمت بحذفها بقصد او بدون قصد، 

وبعد النقر علي اي خيار ستقوم بتحديد القرص المفقود او المحذوف منه الملفات وبعدها تضغط Scan لتبدأ عملية البحث عن الملفات المحذوفة وسيتم عقب الانتهاء من الفحص عرض جميع الملفات الذي استطاع البرنامج العثور عليها فيمكنك تحديد الملفات الذي تود استعادتها والضغط علي Next لتحديد مجلد الذي يحفظ به تلك الملفات.

5- برنامج HDD Guardian



برنامج HDD Guardian هو برنامج مجاني لمراقبة وإدارة القرص او الاقراص الصلبة في حاسوبك حيث يمكنك من خلاله القيام بمهام عديدة تخص الهارد ديسك مثل معرفة معلومات تفصيلية عنه مثل الشركة المصنعه ودرجة حرارته وحجمه الاساسي وإصدار الفريم وير الخاص به...وغيرها من المعلومات ستجدها علي الواجهة الرئيسية Overview علي الجانب الايمن.

لكن يمكنك الانتقال إلي تبويبة Manage والتي يمكنك من خلالها إدارة القرص الصلب حيث تجد علي الجانب الايسر قائمة يتم من خلالها التحكم بالقرص الصلب فمثلاً في قسم S.M.A.R.T attributes يتم عرض احداث وحاله القرص الصلب بشكل مفصل، كذلك في قسم Read/Write options يمكنك تعطيل القراءة والكتابة علي القرص. كذلك هناك قسم للإطلاع علي سجل الاخطاء والمشاكل التي واجهتك علي القرص الصلب وايضاً يمكنك إجراء إختبار له لمعرفة هل هناك باد سيكتور او اي اخطاء آخري.
افضل برامج جديدة تقوم بمهام مميزة يمكنك تجربتها علي جهازك الان [2016/8/17] Reviewed by Abdalrhman mohamed on 8/17/2016 Rating: 5

عبد الرحمن محمد

عبدالرحمن محمد، كاتب تقني ، اسعي إلي إثراء الانترنت بمعلومات حول الكمبيوتر والهواتف .. ومجال التكنولوجيا بشكل عام من خلال نشر مقالات وموضيع منفصلة في بعض من المواقع العربية التقنية، تـحياتي لكم

هناك 5 تعليقات:

  1. بارك الله فيك أخي الفاضل عبد الرحمن
    لكن بالنسبة لبرنامج ultracopier وأمثاله من هذه البرامج ، أليست يمكن أن تسقط منها بعض الملفات أثناء عملية النسخ ؟ أم أن عملية النسخ تتم بدقة ؟

    ردحذف
    الردود
    1. اهلا بيك آخي .. اولاً بعتذر عن الرد المتآخر
      ثانياً برنامج Ultracopier وغيره من برامج نقل الملفات تعمل علي نظام محدد وفقاً لأوامر المُستخدم، فإذا استخدمتها لنقل الملفات فستقوم بذلك بدون أخطاء او بدون اسقاط ملفات تماماً مثل اداة ويندوز لكن الاختلاف بينها وبين البرامج يعتمد علي السرعه التي بدورها استهلاك اقصي كفاءة من القرص الصلب لتسريع العملية.

      - تحياتي

      حذف
  2. شكرا شكرا جزيلا على مجهودكم المميز

    ردحذف
  3. موضوع مميز جدا ومجموعة منوعة من البرامج المميز بالتاكيد كل زائر سيجد برنامج منهم يلفت نظره ويرغب في تجربته انا شخصيا لفت نظري برنامجين اقوم بتجربتها حاليا
    جزاك الله خيرا

    ردحذف
  4. /وضوع حقا في المستوى نتمنى لو في مواضيع اكثر من اجل الحصول على اكبر عدد من البرامج من هذا الصنف

    ردحذف