اداة جديدة من مايكروسوفت للقضاء علي معظم مشاكل نظام ويندوز 10

علي مدار عدد من المواضيع التي قدمنا إياها لكم علي مدونة عالم الكمبيوتر استعرضنا بها افضل اداة مجانية لاصلاح مشاكل الويندوز حيث كانت اداة واحدة تتضمن حلول لأبرز مشاكل نظام ويندوز بالاضافة لذلك قمنا بإستعراض 5 حلول للقضاء علي مشكلة البلوتوث لا يعمل في ويندوز 10 فكانت من المشاكل الشهيرة ايضاً وقمنا بتناول طريقة لحل جميع مشاكل ويندوز 10 من خلال عمل إعادة ضبط مصنع للنظام.

ولكن بالتاكيد اي اداة يتم استعراضها لحل مشاكل الويندوز كانت غير رسمية من مايكروسوفت وهذا ما يجعل البعض قلق فإنها قد تسبب مشاكل أكثر مما تحل، حتي قيام الدعم الفني الخاص بمايكروسوفت بتطوير اداة جديدة وموثوقه للتغلب علي اغلب مشاكل نظام ويندوز 10 فدعونا نتعرف عليها إنطلاقاً من هذا الموضوع.



اداة Microsoft Software Repair Tool هي اداة مجانية ومحمولة اي يمكنك تشغيلها بدون تثبيت كما انها مطورة من قبل فريق الدعم من مايكروسوفت لمساعدة مُستخدمي نظام ويندوز 10 علي التغلب وإصلاح اكثر المشاكل إزعاجاً اثناء الاستخدام علي سبيل المثال التطبيقات لا تعمل او المتجر لا يعمل او قائمة إبدأ لا يتم تشغيلها او الاستهلاك المفرط لموارد الحاسوب..وغيرها الكثير.

حيث تقوم الاداة بالبحث عن اي مشاكل وإصلاحها في الحال لكن دعني أخبرك انها لن تفيدك في حالة وجود مشكلة خاصة بالتعريفات مثل الصوت ، الشبكة ، كارت الشاشة.. فإذا كانت لا تعمل فالاداة لن تستطيع مساعدتك في حلها. فهي خاصة بإصلاح مشاكل النظام نفسه. ( تحميل )



بعد تحميل الاداة وتشغيلها علي حاسوب سيطلب منك قبل عملية الفحص بأن توافق علي اتفاقية الترخيص فقوم بوضع علامة ☑ بجانب هذا الخيار ثم اضغط علي زر Proceed to scan and fix ليتم بدء عملية الإصلاح تلقائياً، وهناك ثلاثة مراحل لحل مشاكل النظام حيث ان المرحلة الاولي تقوم فيها الاداة بإصلاح الملفات الفاسدة او المعطوبة في النظام والتي تسبب مشاكل اثناء الاستخدام.

ويتم إصلاحها عبر 4 خطوات الاولي وهي إنشاء نقطة استعادة تحسباً لاي طارئ ثم إعادة تزامن الوقت والتاريخ ثم إعادة ضبط الاعدادات الخاصة بالنظام واخيراً يتم إعادة تثبيت التطبيقات وهنا يتم حل مشكلة التطبيقات التي لا تعمل والمتجر ايضاً وقائمة إبدأ وغيرها من المشاكل الشائعه.



ثم بعد الانتهاء من المرحلة الاولي من إصلاح مشاكل النظام بواسطة اداة مايكروسوفت، سينتقل مباشرةً للمرحلة الثانية Repair system corruption وهي التي تستغرق وقتاً طويلاً اثناء عملية الفحص ولكنها مهمة للغاية للتغلب علي الكثير من مشاكل الويندوز التي تحدث احياناً عند تشغيل برنامج مُعين او حدوث ظواهر غريبة في النظام اثناء العمل عليه.

 كما يتم هنا حل مشكلة الاستهلاك العالي من عمليات الويندوز لموارد الجهاز..وغيرها الكثير لذلك تحلي بالصبر حتي يتم الانتهاء من هذه المرحلة ولكن لا تقوم بفتح برامج كثيرة اثناء عمل الاداة لانها في هذا الوقت تستغل كمية كبيرة من موارد الحاسوب لمعالجة الاوامر التي بدورها حل المشاكل.

وعقب الانتهاء من المرحلة الثانية سيتم إعادة تشغيل الكمبيوتر لإستكمال عملية الاصلاح ثم الانتقال للمرحلة الثالثة Windows Update لحل مشاكل تحديثات ويندوز وهي مفيدة جداً إذا كنت تحصل علي التحديثات متآخراً او التحديثات الجديدة لا تظهر او ان التحديثات متوقفة، كذلك في نفس المرحلة يتم حل مشاكل برنامج ديفندر Defender للحماية.

فقط هذا ما تقوم عليه اداة Software Repair Tool من مايكروسوفت لحل اغلب مشاكل نظام ويندوز 10 عبر ثلاثة مراحل يبدأ بالقيام بها تلقائياً بمجرد الضغط علي زر Proceed to scan and fix مرة واحدة فقط ! فأنصحكم بتجربتها إذا كنتم تواجهون قضايا متعددة مع ويندوز 10 خاصة وإنها رسمية فلا حاجة للقلق بشان حدوث اي خطأ تتسبب به.
اداة جديدة من مايكروسوفت للقضاء علي معظم مشاكل نظام ويندوز 10 Reviewed by Abdalrhman mohamed on 8/22/2016 Rating: 5

عبد الرحمن محمد

عبدالرحمن محمد، كاتب تقني ، اسعي إلي إثراء الانترنت بمعلومات حول الكمبيوتر والهواتف .. ومجال التكنولوجيا بشكل عام من خلال نشر مقالات وموضيع منفصلة في بعض من المواقع العربية التقنية، تـحياتي لكم

هناك تعليق واحد: