كيفية معرفة التطبيقات والخواص الاكثر إستهلاكاً للبطارية والانترنت علي الايفون

قد تتعجب من ان بطارية هاتفك يتم استهلاكها بسرعة ولا تدري اي جزء في هاتفك بالضبط يستهلك هذا الكم ن طاقة البطارية وكذلك نفس الحال بالنسبة لاتصالك بالانترنت فقد لا تعلم اي تطبيق او اي عملية تتم علي هاتفك تستهلك كم من الاتصال بالانترنت اكبر لذلك في هذا الموضوع ستتعلم كيف تتعرف علي هذه التطبيقات والعمليات التي تستهلك من طاقة بطاريتك واتصالك بالانترنت اكبر فيمكنك الحد منها او الغاءها من علي هاتفك علي حسب حاجتك.



- بالنسبة لطاقة البطارية

اولا عليك الدخول الي الاعدادات الخاصة بالايفون Settings وبنزول شاشة الاعدادات لأسفل ستجد كلمة Battery قم بالضغط عليها.



ستجد هناك خيار Low Battery Mode وذلك لتفعيل وضع توفير الطاقة في حالة قل مستوي شحن بطاريتك.



وكذلك ستجد Battery Percentage وذلك لعرض نسبة شحن بطاريتك.



والان ما يهمنا هو Battery Usage ستجد كما في الصورة انه في أخر 24 ساعة تطبيق اوبرا ميني اكثر من استهلك طاقة بطاريتي بنسبة 32 % ويليه استخدامي لنقطة الاتصال hotspot وكذلك تطبيق الفيسبوك ثم تطبيق PL الخاص بالدوري الانجليزي وهكذا اما كلمة No Cell Coverage فهي تدل علي استهلاك هاتفك للطاقة عندما لا يكون هناك تغطية من الشبكة فيتم استهلاك جزء من الطاقة في عمليات الارسال والبحث عن برج تغطية لاستقبال الشبكة منها.



وبالضغط علي رمز الساعة علي اليمين سيتم اخبارك بعدد الساعات التي استهلكها التطبيق معتمدا علي البطارية فـ تطبيق اوبرا استهلك مايزيد عن 2 ساعة وانا استخدمه واقوم بفتح التطبيق بينما 8 دقائق عندما اتركه في الخلفية واذهب الي تطبيق اخر ولكنه يظل يعمل في الخلفية ولكن نري ان تطبيق PL لا يوجد به جملة background لأنني عندمل انتهي من استخدام التطبيق اقوم باغلاقه ولا اتركه يعمل في الخلفية.



ويمكنك كذلك بدلا من معرفة الاحصائيات لمدة 24 ساعة سابقة , يمكنك عرض الاحصائيات لمدة اسبوع سابق بالضغط علي Last 7 Days.



في نهاية الشاشة ستجد احصائية ايضا بالساعات لاستهلاكك البطارية منذ اخر مرة قمت بها بالشحن الكامل لهاتفك 100 % في حالة استخدامه فعلا Usage وفي حالة انك قمت بغلق الشاشة فقط Standby.



- بالنسبة لاستهلاك الانترنت

قم بالدخول الي اعدادات الايفون Settings ثم الدخول الي Cellular.



وفي اسفل الشاشة ستجد Use Cellular Data For وستجد اسفل هذه القائمة جميع التطبيقات التي علي جهازك.



وبتحريك المؤشر الي اللون الاخضر بجانب التطبيق ستسمح للتطبيق باستخدام الانترنت واسفل اسم كل تطبيق ستجد استهلاك التطبيق من الانترنت بالميجا بايت وطبعا الارقام الموجودة قليلة لأنني قمت بمسح السجلات السابقة قريبا ويمكنك مسحها من اسفل الشاشة باستخدام Reset Statics.



وبالدخول علي System Services ستجد عمليات النظام التي تستهلك الانترنت وبالطبع اعلي نسبة فيهم هي استخدامي لنقطة اتصال Hotspot.



اما بالنسبة لـ Wifi Assist فهو عبارة عن اداة لو قمت بتفعيلها ستقوم بمساعدة الاتصال الضعيف لشبكة الواي فاي اذا كان جهازك متصل بالانترنت من خلال شبكة الواي فاي بمعني ان بيانات الباقة الموجودة علي هاتفك ستساعد اتصال هاتفك بالواي فاي باشياء بسيطة اذا كان الاتصال ضيعفأ.



بعد كل هذه الاحصائيات يمكنك اتخاذ قرارك بتقليل استخدامك للتطبيقات التي تستخدم البطارية بشكل كبير او منعها من استخدام الانترنت اذا كانت تستهلك كمية كبيرة وكذلك منع التطبيقات التي تحتاجها من استخدام الانترنت وتترك فقط التطبيقات التي لابد من اتصال الانترنت بها للحفاظ علي بياناتك الخلوية من الاستهلاك السريع.
كيفية معرفة التطبيقات والخواص الاكثر إستهلاكاً للبطارية والانترنت علي الايفون Reviewed by Ahmed Hussein on 8/28/2016 Rating: 5

احمد حسين

احمد حسين.. ٢١ سنة ،، مهتم بعالم الكمبيوتر وانظمة التشغيل ومجال الانترنت والشبكات وتعلم الجديد عن طريق الانترنت ولا قيمة لكل هذا الا اذا شاركت ما تعلمت ، فاحتكار العلم لم يكن ابدا هو الغاية.

هناك تعليق واحد: