افضل 3 مواقع تساعدك علي تحديد باور سبلاي مناسب ومتوافق مع الكمبيوتر



تابع قناة عالم الكمبيوتر علي التيليجرام


استعرض معكم مسبقاً الكاتب المميز "محمد ايهم الزعبي" موضوع شراء باور سبلاى Power Supply ليس سهل كما تعتقد حيث كان يتضمن المقال التفاصيل التي يجب عليك الاهتمام بها عندما تقرر شراء باور سبلاي جديد للحاسوب الخاص بك او اثناء تجميع جهاز كمبيوتر جديد بحيث تقوم بشراء مزود الطاقة المناسب والامثل لجهاز الكمبيوتر، خصوصاً وانه الجهاز المسؤول عن توصيل الكهرباء إلي جميع قطع الحاسوب لذلك فلا بد من إختياره بعناية بحيث لا تقوم بشراء باور سبلاي لا يوفر الطاقة المطلوبة لمكونات جهاز الكمبيوتر بالكامل، لذلك دعوني في هذا الموضوع ايضاً أن اقدم لكم 3 خدمات اون لاين يُمكنها مساعدتك في تحديد افضل باور سبلاي متوافق مع جهازك او مع التجميعه.



تعتمد هذه المواقع التي سنقوم بإستعراضها الآن علي فكرة واحدة، وهي أن يقوم المُستخدم بتحديد جميع قطع الكمبيوتر المُستخدمة الآن في الجهاز او في التجميعه الذي يقوم ببناؤها ليتم إحتساب حجم الطاقة المطلوب من كل قطعه وجمعهم حسابياً لعرض كمية الطاقة او الواط المطلوبة في الباور سبلاي الجديد، والرائع في هذه المواقع ايضاً انها تمنحك إقتراحات لأفضل باور سبلاي يُمكنك شرائه ليكون مناسب مع التجميعه او متوافق مع جهاز الكمبيوتر. دعونا نتعرف عليها الآن.

1- موقع OuterVision



موقع OuterVision يُعد أحد افضل المواقع التي تقدم خدمة Power Supply Calculator حيث من خلاله يُمكنك تقدير استهلاك الطاقة المطلوب من قطع الكمبيوتر بعد ان تقوم بتحديدها ليعرض لك المواصفات التي يجب أن تتوفر في الباور سبلاي من حيث الواط لتشغيل هذه القطع بالكفاءة المطلوبة وهذا سيؤثر علي الاداء كما وضح الكاتب محمد ايهم الزعبي.



كل ما عليك بعد الدخول للموقع هو ان تقوم بتحديد من الاقسام بالاعلي إما Expert وهو قسم يتيح لك تحديد كل كبيرة وصغيرة في الحاسوب او التجميعه حيث تحدد أدق التفاصيل لعرض الباور سبلاي المناسب، كذلك يُمكنك تحديد قسم Basic إذا كنت لا تعرف الكثير عن تفاصيل الكمبيوتر، حيث تقوم فقط بتحديد الاساسيات كالمعالج وكارت الشاشة والرامات واللوحة الام..إلخ. وفي النهاية تضغط علي زر Calculate ليتم جمع جميع متطلبات الطاقة لمكونات الحاسوب من الـ Power Supply ويتم عرض مجموع الواط التي يجب أن يتوفر في الباور الذي تود شرائه.

2- موقع MSI



شركة MSI المعروفة ضمن شركات صناعه اجهزة اللاب توب ومكونات الحاسوب ذات القدرات العالية، تقدم ايضاً خدمة Power Supply Calculator بشكل مبسط لإيجاد افضل باور سبلاي متوافق ومناسب مع جهاز الكمبيوتر، فتستطيع بعد الدخول لرابط الخدمة علي الموقع ان تقوم بتحديد مكونات الجهاز بالكامل وستلاحظ اثناء تحديد اي قطعة انه يعرض لك مجموع الطاقة اول بأول وبعد ان تنتهي من إختيار جميع اجزاء حاسوبك سيعرض النتيجة النهائية او عدد الواط الموصي به والذي يجب أن يلبي الباور سبلاي الذي تود شرائه هذه الطاقة المطلوبة لهذه القطع او المواصفات المحددة.

2- موقع شركة Be quiet



شركة Be quiet هي شركة المانية ورائدة في صناعه مزودات الطاقة لاجهزة الكمبيوتر لذلك يُمكنك الاعتماد علي خدمتها ايضاً لإختيار باور سبلاي مناسب لإحتياجات جميع مكونات النظام التي تستخدمها أو التي تخطط لاستخدامها لاحقاً وذلك لإحتساب الطاقة الكهربائية الصحيحة لكل قطعه في مكونات الحاسوب الخاص بك وفقاً لمعلومات الشركة المصنعة لكل قطعه. فقط بعد الدخول للموقع قم بتحديد جميع اجزاء التي يشملها الحاسوب ثم اضغط علي زر Calculate وسيتم عرض كمية الطاقة الموصي بها التي يجب ان تتواجد في الباور سبلاي، وستلاحظ ايضاً انه إقتراحات لباور سبلاي مناسب من صنع الشركة نفسها.

تعليقات