شرح اخفاء منشوراتك القديمة علي الفيسبوك

اصبح موقع التواصل الاجتماعى الشهير والعالمى الفيسبوك وسيلة هامة لعرض الكثير من الافكار والاراء ، وهناك العديد من الاشخاص الذين يستخدمون الفيسبوك منذ سنوات، ولهم الكثير من البوستات والمنشورات التى لا يرغبون فى ان يشاهدها احد الان، ويرغبون فى اخفائها عن الاخرين وذلك لاسباب خاصة بهم ، واتاح الفيسبوك خاصية قد تكون جديدة لبعض المستخدمين وقد تكون معروفة للبعض، وهى اخفاء منشوراتك القديمة امام الاخرين ، وهو ما سوف نتعرف عليه.



مميزات هذه الطريقة هى :
  • مزيد من الخصوصية لحسابك فى الفيسبوك.
  • منع الغير مرغوب فيهم والمتطفلين من رؤية منشوراتك القديمة.
  • اتاحة الفرصة امام منشوراتك الاحدث للظهور لمن تريد فقط.

والان نقوم بالتوجه الى الاعدادات الرئيسية للفيسبوك Settings.



ثم نختار من القائمة الجانبية الخصوصية او Privacy ثم من اعدادات الخصوصية تقوم باختيار الخيار الاول وهو من يستطيع رؤية او مشاهدة منشوراتك ?Who can see my stuff ونضغط على تعديل او Edit.



نشاهد هنا اعدادات الخصوصية الخاصة بمن يستطيع مشاهدة منشوراتك الخاصة ونصيحة منى لجميع المستخدمين هو ان تجعلها انا فقط Only me لمنع اى شخص من النشر على حائطك او صفحتك وبعد ذلك تقوم بتعديل خيار النشر الى الاصدقاء او عام كما تشاء ، اما بالنسبة للمنشورات القديمة والتى نريد ان نخفيها من امام الاخرين سواء عام او الاصدقاء ، فنذهب الى الخيار محدودية المنشورات القديمة او Limit Past Posts ونقوم بالضغط عليه.



تظهر لنا فيما يشبه الرسالة التحذيرية بان جميع المنشورات القديمة والخاصة بسنوات استخدامك السابقة للفيسبوك والتى تمت مشاركتها مع العامة والاصدقاء ، سوف يتم اخفائها عن الاخرين ، وان لك حرية تعديل واخفاء اى منشور على حدة من خلال تعديل اعدادات النشر الخاصة به فقط ، ولكى نتابع عملية اخفاء المنشورات القديمة نقوم بالضغط على Limit Old Posts.



تظهر لنا نافذة صغيرة تسئلنا هل انت متأكد من فعل ذلك او انك تريد ذلك وان المنشورات القديمة او الاقدم على حائطك لن يكون باستطاعة العامة او الاصدقاء رؤيتهم ، وانه يمكنك اتاحة الظهور والرؤية لهذه المنشورات امام الاخرين مرة اخرى من خلال تعديل الاعدادات الخاصة بهم ، وللتأكيد نقوم بالضغط على Confirm.



تظهر لنا رسالة اخرى بنجاح عملية تعديل رؤية المنشورات القديمة وانه تم اخفائها امام الاخرين ، بعد ذلك نضغط على اغلاق Close.



ملحوظة هامة: اخفاء المنشورات القديمة من حائطك على الفيسبوك قد تنجح مع البعض وتفشل مع الاخرين حسب اعداداتك الشخصية انت فى من يستطيع رؤية منشوراتك.

وفى النهاية نكون قد تعرفنا على كيفية اخفاء المنشورات القديمة من صفحتنا على الفيسبوك لمزيد من الخصوصية ، والى اللقاء فى دروس اخرى قادمة ...شكرا لكم.
شرح اخفاء منشوراتك القديمة علي الفيسبوك Reviewed by Sameh El Kharraz on 8/15/2016 Rating: 5

سامح الخراز

سامح الخراز مدون وكاتب مقالات مصرى متخصص فى شبكات الإنترنت والتقنية

هناك تعليق واحد:

  1. لا مو صحيح موجودة الميزة هي من سنوات
    و لا تمنع المنشوارت عن الاصدقاء
    تحول المنشورات القديمة من وضع المشاركة العام الى وضع المشاركة مع الاصدقاء

    ردحذف