كيف تقوم بكسر باسورد الملفات المضغوطة RAR

نسيان كلمات المرور امر مزعج بالطبع للجميع ومن ضمن كلمات المرور التي قد تنساها هي كلمات المرور للملفات المضغوطة سواء Zip Files او Rar Files وهي من اصعب كلمات المرور التي قد لا تستطيع ايجاد حل لها وقد تقوم بتحميل ملفات مضغوطة من الانترنت محمية بكلمة مرور ولا تعرفها ولقد ناقش معكم المدون سامح الخراز طريقة من قبل للتغلب علي كلمة المرور لهذه الملفات عن طريق موجه الاوامر CMD واليوم سنستعرض معكم طريقة اخري وأعتقد انها أكثر فاعلية نظرا لانها باستخدام برنامج متميز في هذه العملية وقد قمت بتجربته بنفسي وابهرني صراحةً.


الان اتبع معي الخطوات البسيطة التالية :-


- قم بتحميل اداة RAR Password Unlocker وبعد تثبيتها قم بفتح البرنامج.



قم باختيار Rar Password Recovery ثم اختار ملف Rar الذي تود فتحه ثم بعد ذلك قم باختيار Brute - Force Attack للبحث الشامل اذا كنت لا تعرف اي حروف في الباسورد ثم اضغط علي Start.



الان انتظر حتي يتام اعطائك الباسورد الذي ستقوم بفتح الملف به.









في الصورة وجدت انه اعطاني الباسورد d6v لفتح الملف بالطبع ليس هذا هو الباسورد الذي قمت بانشاءه للملف والباسورد الاصلي تعمدت ان اجعله بسيط للتجربة وهو abcd ومافعله البرنامج الان انه قام بالتغلب علي هذا الباسورد وتجاهله تماما والتعديل فيه ليصبح باسورد جديد يعرفه البرنامج وهو d6v وعند تجربتي لهذا الباسورد الجديد مكان القديم تم فتح الملف بلا اي مشاكل !! وعلي حسب قوة الباسورد سيستغرق البرنامج وقتا اطول في معالجته واعطاءك باسورد اخر لذلك عليك الصبر في هذه الحالة فلقد قمت بتجربة باسورد 12345 ذات مرة واستغرق في معالجته اكثر من 4 ساعات.
كيف تقوم بكسر باسورد الملفات المضغوطة RAR Reviewed by Ahmed Hussein on 8/12/2016 Rating: 5

احمد حسين

احمد حسين.. ٢١ سنة ،، مهتم بعالم الكمبيوتر وانظمة التشغيل ومجال الانترنت والشبكات وتعلم الجديد عن طريق الانترنت ولا قيمة لكل هذا الا اذا شاركت ما تعلمت ، فاحتكار العلم لم يكن ابدا هو الغاية.

هناك 6 تعليقات:

  1. موضوع ممتاز أخي .. عندي ملاحظة خارج الموضوع وهي أن مدونتكم كانت تتميز بشئ لا يوجد عند الآخرين وهو بساطة القالب فقد اشتقت إليه كثيرا ولا أعرف لماذا غيرتموه

    ردحذف
    الردود
    1. اتفق معك اخي وهذا ما جعلنا نستقر علي القالب السابق لسنوات ولكن بسبب مطالبات المتابعين بتصميم جديد ولمنع الملل ايضاً فقمنا بتغييره والقالب الجديد مميز جداً بالمناسبة وهو من تصميم البعداني واحترافي ولكن ستحتاج الي بعض الوقت للاعتياد عليه مع ملاحظة انه يمتاز بالسرعة تماماً كالقالب السابق :)

      حذف
  2. اخى الكريم اولاً هذا مقال رائع لكن يا أخ أحمد تظل امكانية الكشف عن باسوردات ملفات الwinrar يبقى امر غير مستحيل لكن اذا توافرت الإمكانيات المادية و المعرفية ، وتثمثل الإمكانيات المادية في حواسيب خارقة تتمع بكفائة ليست شبيهة بتلك التي يتوفر عليها حاسوبك ، حيث على الاقل يجب ان يكون الحاسوب مجهز بسلسلة من البطاقات الرسومية باهظة الثمن والتي تستعمل في عملية تكسير الباسورد.... او ذراية إلكترونية من اجل تصميم FPGA قادر على كسر حماية الباسورد ... والكثير من النقاط المهمة التى تجعلك تفك التشفير ...لذا فإن إمكانية الكشف عن باسورد ملفات وينرار بإستعمال برامج على حاسوبك يبقى ممكن في حالة واحدة إن كان الباسورد بسيط جدا جدا كمثلا 123456 او abcde وهذا مايصعب ان تجده في ملفات الوينرار اما إن كان الباسورد طويل ويخلط بين الحروف والارقام وبعض الرموز فالامر اشبه بالمستحيل ، فلاتعتقد ان هناك برامج قادرة على كسر حماية الباسورد لايعرفها إلا المحترفون او هناك ادوات على الباك تراك قادرة على ذلك ايضا ، الامر اكبر من ذلك بكثير لانه يحتاج موارد هاردوير وكذلك سوفت وير
    فيقومون بتلغيم برامجهم وتشفيرها ويبقى امر التشفير سهل جداً فلدديك الان برامج rat مثل njrat اى طفل صغير يستعطيع تشفير سيرفرة وتخطى به كل الحدود ولذلك لا تأمن اذا نجحت ام لا وقد تكون وليدة الصدفة .. وشكراً يا اخى لان هذا مجرد نقض بناء .. " رحم الله من أهدى إليّ عيوبي"

    ردحذف
  3. لما باسورد 12345 اخد معاك اربع ساعات . طيب لو باسورد ارقام وحروف كابتل وسمول ياخد 4 سنين ؟ .. هى كفكرة تغلب على باسوورد جميلة لكن فترة فحص طويلة جدا ومملة صراحة . شكرا ليك على الموضوع الجميل

    ردحذف
  4. هاد امر غير منطقي ان ينكشف الباسورد بهذه البساطة اذا ال12345 استغرق 4 ساعات و لا يوجد اي شخص يحط كلمة سر غبية كهذه
    فلنفترض انو كلمة السر 12345abc! و هذه الكلممة بسيطة ايضا لكن البرنامج كم قرن سيستغرق لفك شيفرة كهذه ؟
    من الاول هذه البرامج سخيفة .. اذا حقيقة تريد ان تلغي الشيفرة هناك برامج مدفوعة ع الاغلب انا شخصيا لا اعرفها

    ردحذف
  5. فك تشفير الملفات المضغوطه امر مستحيييييييييييييييييل
    لو كان الملف المشفر حجمه صغير ممكن يفك تشفيره بس طبعا هياخد وقت
    انما لو كان مثلا ملف حجمه 7 ولا 8 جيجا ف ده شيئ مستحيل تماما
    ومفيش اى طريقه ف الوجود انها تفك الملفات دى يعنى م الاخر انسو :D

    ردحذف