كل ما تريد معرفته عن تطبيق Google Allo المنتظر

مع العدد الهائل من تطبيقات المحادثة في يومنا هذا أصبح ظهور تطبيق جديد و نجاحه أمراً صعب للغاية و ذلك بسبب المنافسة القوية من التطبيقات الموجودة أصلاً مثل واتس أب، فايبر، تيلغرام و غيرها، و لكن يبدو أن جوجل تحضر لمفاجئة جديدة مع نظامها القادم أندرويد نوجا التي تعتزم إطلاقه في العام القادم.
حيث تحدثنا في وقت سابق عن أهم ميزات هذه النسخة من النظام و كانت واحدة من أهمها تطبيق محادثات جديد و هو Google Allo و الذي تعتزم جوجل إطلاقه كتطبيق إفتراضي في نسخة نظامها القادمة.



تطبيق Google Allo هو تطبيق يمكنك من إرسال الرسائل الأنية، إجراء المكالمات الصوتية و حتى إجراء مكالمات الفيديو عبر الإنترنت، كما يتميز هذا التطبيق بأنه يعتمد في عمله على خوارزميات معقدة لتكنولوجيا الذكاء الصنعي، و هذه أهم الميزات التي يقدمها هذا التطبيق:

1- مساعد ذكي The Google Assistant:
حيث يمكنك بإستخدام هذا التطبيق الحصول على أي معلومة تريدها أو إجابة لأي سؤال يخطر ببالك و دون الخروج من التطبيق و ذلك بدعم قوي من محرك بحث جوجل.


2- الرد الذكي Smart Reply:
حيث يمكن لهذا التطبيق إقتراح الرد المناسب لأي رسالة أو صورة تصل إليك بشكل يتوافق مع شخصيتك و أسلوبك في الحياة، و ذلك عن طريق تكنولوجيا الذكاء الصنعي التي تعتمد على مراقبة ردودك في المحادثات السابقة لتقدم إقتراحات مناسبة لك ليجعل من المحادثات أسرع و أفضل.


3- الكتابة على الصور Ink:
حيث يمكنك التطبيق من الكتابة على اي صورة قبل إرسالها لأصدقائك عن طريق الرسم باليد على هذه الصورة لتضفي لمستك الخاصة على كل صورة قبل إرسالها.


4- تغيير خط الكتابة بشكل سريع Whisper Shout:
حيث تسمح هذه الميزة لمستخدمي التطبيق بتغيير حجم الخط في الرسائل التي يرسلونها، بحيث يمكنك إرسال رسالتك بحجم كبير أو إرسالها بحجم صغير لتظهر وكأنك تصرخ أو أنك تهمس و ذلك بالتبديل بينهما بشكل سريع و بسيط.


5- ملصقات مميزة Stickers:
حيث يوفر التطبيق مكتبة كبيرة من الملصقات المميزة و الحصرية التي يمكنك إستخدامها في محادثاتك لتشرح وجهة نظرك بشكل دقيق و صحيح.


6- الوضع الخفي Incognito mode:
حيث يسمح هذا الوضع للمستخدمين بالحصول على محادثة مشفرة بين المرسل و المستقبل أو ما يسمى "end-to-end encryption"، إضافة إلى أنه يمكنك من إرسال رسائل بتاريخ صلاحية لتدمر نفسها تلقائياً بعد وقت معين، إضافة إلى إشعارات خاصة.


التطبيق مميز للغاية و يقدم ميزات قوية للغاية مما يجعله واحد من أقوى المنافسين للتطبيقات الموجودة في الوقت الحالي، ولكنه حتى الأن لم يتم إطلاقه من قبل الشركة بشكل رسمي و لتحصل عليه أخي القارئ فور إطلاقه يمكنك عمل تسجيل مسبق على التطبيق من متجر جوجل لتطبيقات الأجهزة التي تعمل بنظام الأندرويد بحيث يتم إخبارك في الوقت الذي يتم إطلاق التطبيق فيه مباشرة و ذلك عبر الخطوات التالية:

1- قم بالدخول إلى رابط التطبيق في متجر جوجل عبر الرابط التالي:


2- قم بالضغط على زر تسجيل مسبق الموجود في مكان زر التحميل في صفحة التطبيق لتحصل على رسالة تخبرك بأنه سيتم إعلامك مباشرة في الوقت الذي يتم فيه إطلاق هذا التطبيق بشكل رسمي وما عليك فعله هو الضغط على حسناً كما في الصورة التالية:


في الختام، يعد التطبيق من التطبيقات الواعدة بشكل كبير، حيث من المتوقع أن يتقدم على كل التطبيقات المشابهة له في الوقت الحالي بسبب ما يقدمه من ميزات رائعة وضرورية، إضافة إلى استثماره لواحدة من أحدث التقنيات في يومنا هذا وهي الذكاء الصنعي.
كل ما تريد معرفته عن تطبيق Google Allo المنتظر Reviewed by Qosai Khalifah on 8/12/2016 Rating: 5

قصي خليفة

مهندس حواسيب ومهتم بعالم التقنية بمختلف مجالاته وبخاصة الأندرويد، أعمل على المساهمة في تقديم محتوى عربي قوي وشامل.

ليست هناك تعليقات: