الحصول علي دعم فني مباشر من مايكروسوفت لحل مشكلتك مع ويندوز 10

بالتاكيد في عالم الكمبيوتر لم نقصر إطلاقاً في حق نظام ويندوز 10 من حيث مشاكله الكثيرة والمتعددة بلا ادني شك فبداية من المُستخدم العادي وحتي المحترف يواجه مشاكل مع النظام نظراً لانه يستخدم تقنيات جديدة لم تكون متوفرة في الاصدارات القديمة من ويندوز، وبالفعل تدرك مايكروسوفت هذا الامر لذلك قامت مؤخراً بإطلاق اداة رسمية لحل معظم مشاكل ويندوز 10 وفي حالة إذا كانت غير مجدية بالنسبة لك فيمكنك البحث عن "مشاكل ويندوز 10" من خلال محرك بحث المدونة بالاعلي لتجد نتائج بحث ترشدك لمواضيع كثيرة مفيدة جداً للتغلب علي المشاكل الاكثر شيوعاً.



ولكن في حالة إذا كان لديك مشكلة خاصة في النظام فهنا يآتي دور الدعم الفني المباشر من مايكروسوفت لحل مشاكل المُستخدمين مع ويندوز 10 حيث يساعدك بكل الطرق لحل مشكلتك، لان مايكروسوفت تدرك جيداً انك قد دفعت مبلغ وقدره قيمة شراء نسخة ويندوز لذلك فتحاول ان توفر اي وسيلة لتجنب المشاكل التي تعيق الاستخدام، علي اي حال دعوني من خلال هذا الموضوع أن استعرض معكم طريقة الحصول علي هذا الدعم الفني في ويندوز 10.



من خلال تطبيق Contact Support المتواجد في ويندوز 10 والذي يُمكنك الوصول إليه إما عبر كتابة اسمه في حقل البحث في شريط المهام او من خلال فتح قائمة إبدأ وستجده ضمن عمود التطبيقات Apps، فبعد فتح التطبيق سيظهر امامك علي النافذة بعض الخيارات بالاسفل لحل مشاكل النظام لجهات مُعينة مثل مساعدة الشركات والمطورين والمُستخدمين ذوي الاعاقة او للحصول علي مساعدة بشأن منتجات مايكروسوفت وهي خيارات مفيدة للبعض.

ولكن يمكنك تجاهل كافة هذه الامور والضغط علي زر Get Started لتبدأ انت مباشرةً بكتابة إستفسارك او مشكلتك مع نظام ويندوز 10 ولكن يجب أن يكون باللغة الانجليزية وفي حالة إذا كنت لا تجيد اللغة الانجليزية يمكنك الاستعانة بخدمات الترجمة المجانية، علي اي حال بعد كتابة تفاصيل المشكلة اضغط علي زر Next.



في حالتي قد قمت بكتابة مشكلتي مع ويندوز 10 وهي "apps not working"، ثم بعد الضغط علي زر Next سيطلب منك تحديد اي من منتجات مايكروسوفت تواجه معه هذه المشكلة فبالتاكيد ستقوم بإختيار Windows ثم يطلب منك تحديد القسم الذي تود التواصل معه لحل المشكلة فيُمكنك الضغط علي Technical support للتواصل مع الدعم الفني المباشر من شركة مايكروسوفت.



وبعدها ستجد أدني قسم Help and support options بعض خيارات المساعدة فعلي الجانب الايسر تجد مشاركات مقتبسة من منتدي الدعم الخاص بمايكروسوفت والمتعلقه بمشكلتك فربما أحدهم يساعدك لحل المشكلة، ولكن علي الجانب الايمن ستجد مجموعه من الخيارات المجدية بشكل اكبر إذ يُمكنك إختيار Call me back حيث يطلب منك إدخال الدولة ورقم هاتفك ليتم إجراء مكالمة هاتفية من احد افراد "الدعم الفني" من مايكروسوفت للتواصل معك لتخبره عن مشكلتك. او يمكنك عمل Schedule a call بحيث تقوم بكتابة موعد محدد ليتصل بك في هذا الميعاد.



او ايضاً يُمكنك التواصل مع الدعم الفني عبر الدردشة Chat وهذا ما قمت بإختياره، حيث بمجرد ان تضغط علي هذا الخيار ستظهر لك نافذة الدردشة تخبرك بأنه يجب الانتظار لمدة دقيقة او دقيقتين علي الاكثر لحين يقوم احد افرد الدعم الفني ببدء التواصل معك. وبالفعل لم انتظر كثيراً ووجدت أحدهم بدأ بالرد علي سؤالي واستعرض معي طرق كثيرة حتي اقوم بحل مشكلة "التطبيقات لا تعمل" وفي النهاية وعبر احد الطرق التي تناولها معي تم القضاء علي المشكلة.

الخلاصة: الكثير والكثير من الطرق والادوات لحل مشاكل نظام ويندوز ولكن بالتاكيد لا يوجد افضل من ان تعرض مشكلتك بالتحديد علي شخص متخصص من شركة مايكروسوفت ذاتها وهذا ما يمكنك فعله مع تطبيق Contact Support المصمم خصيصاً لمساعدة المُستخدمين علي التغلب علي المشاكل الخاصة الذين يواجهونها مع ويندوز 10 فأعتقد انها افضل طريقة.
الحصول علي دعم فني مباشر من مايكروسوفت لحل مشكلتك مع ويندوز 10 Reviewed by Abdalrhman mohamed on 8/25/2016 Rating: 5

عبد الرحمن محمد

عبدالرحمن محمد، كاتب تقني ، اسعي إلي إثراء الانترنت بمعلومات حول الكمبيوتر والهواتف .. ومجال التكنولوجيا بشكل عام من خلال نشر مقالات وموضيع منفصلة في بعض من المواقع العربية التقنية، تـحياتي لكم

ليست هناك تعليقات: